حياك الله!

بالتسجيل معنا ، ستتمكن من المناقشة والمشاركة والرسائل الخاصة مع أعضاء آخرين في حائل نت.

سجل الآن!

أفضل 10 مناطق جذب سياحي في فوكيت

محمد كمال

عضو بارز
إنضم
26 يناير 2020
المشاركات
88
أفضل 10 مناطق جذب سياحي في فوكيت

تعد الشواطئ الجميلة من أهم مناطق الجذب في أكبر جزيرة في تايلاند وأكثرها ثراءً. تقع جزيرة فوكيت في ثاني أكبر مطار في تايلاند وهي متصلة بالبر الرئيسي عن طريق الجسور البرية. تجذب وسائل النقل المريحة على الضفة الغربية لبحر أندامان المسافرين لقضاء العطلات من جميع أنحاء العالم.


الشواطئ الرملية البيضاء الممتدة حول البحيرة الزرقاء ليست عامل الجذب الوحيد في الجزيرة. تضم بوكيت أيضًا العديد من المعالم الثقافية والترفيهية ، من نوادي باتونج الحيوية إلى المنتزهات الوطنية والمعابد الهادئة والمتاحف الساحرة.


تتمتع بوكيت أيضًا بالعديد من المغامرات النشطة ، بما في ذلك الغوص في أعماق البحار والغطس والمشي لمسافات طويلة إلى المناطق الجبلية الداخلية للجزيرة. تتيح وفرة المنتجعات والفنادق والمطاعم للزوار الاستمتاع بجميع مناطق الجذب والأنشطة التي تقدمها فوكيت دون التضحية بالراحة.



نظرة عامة على أفضل مناطق الجذب السياحي في فوكيت: تذاكر طيران الي بوكيت



1. قبعة باتونج

بعد أكثر من 50 عامًا من التطوير المستمر ، تحولت باتونج هارت من شاطئ منعزل إلى منتجع مشهور بالحياة الليلية من الغسق إلى الفجر. تقع مدينة باتونج على الساحل الغربي لفوكيت وهي مليئة بمئات المطاعم والمراقص والحانات والنوادي ، ومعظمها يحيط بطريق بانجلا. توجد متاجر راقية ومحلات مماثلة في المناطق الهادئة بالمدينة. على الرغم من أن المدينة مستمرة في النمو والتطور ، إلا أن خليجها الخلاب على شكل هلال وساحلها الرملي الواسع لا يزالان من أجمل الشواطئ في تايلاند.

2. هات كارون


يقع Karon Beach على بعد مسافة قصيرة بالسيارة جنوب شاطئ باتونج الصاخب وهو ثاني أكثر الأماكن شهرة في فوكيت. توجد منتجعات عطلات كبيرة على طول هات كارون ، تجذب السياح الذين يريدون أماكن إقامة مريحة تسمح لهم بالاسترخاء والاستمتاع بالشمس والبحر والشاطئ. من التنزه البطيء على طول ثالث أطول شاطئ بالجزيرة إلى مغامرات الغطس والغوص في الشعاب المرجانية في الطرف الجنوبي من الشاطئ ، تدور أنشطة هارتكارون حول المياه. تضيف العديد من مطاعم المأكولات البحرية من الدرجة الأولى إلى جاذبية هات كارون.

3- مدينة بوكيت


توفر العاصمة وأكبر مدن بوكيت للزائرين فرصة العودة بالزمن إلى الوراء واستكشاف تاريخ الجزيرة الطويل. جعل تعدين القصدير من فوكيت مدينة مزدهرة في القرن التاسع عشر ، ويأتي معظم سحر المدينة من العمارة الصينية البرتغالية الرائعة التي بنيت خلال هذه الفترة المزدهرة. توجد صفوف من العبوات المدمجة والمتاجر ذات الألوان الزاهية في البلدة القديمة ، وهي ضرورية للمتسوقين الذين يبحثون عن سلع فوكيت المتخصصة مثل الملابس المصنوعة من القصدير والباتيك. كما أن اللف الخشن المذهل لمتحف فوكيت تريك آي يجعله أيضًا معلمًا لا بد منه.

4. هات كاتا


يُعرف هات كاتا بالشاطئ الشقيق لهات كارون. تقع إلى الجنوب من أشقائها ولها شاطئان رمليان ذهبيان تفصل بينهما رؤوس صخرية. على الجانب الشمالي ، تجعل المياه الصافية وظروف السباحة الآمنة نسبيًا في Hat Kata Yai من الأماكن المفضلة للعائلة. يوجد العديد من المنتجعات والمطاعم والمحلات التجارية عبر الطريق بجانب الشاطئ. شاطئ Kata Noi المنعزل عبارة عن خليج صغير يقع بين تلال الغابات. تجذب الأمواج الصعبة راكبي الأمواج إلى كاتانوي خلال موسم الرياح الموسمية ، والمناظر الطبيعية الجميلة تجذب السياح على مدار السنة.

5.هات راواي


على الرغم من أن Raw Rawai كان أول شاطئ سياحي يتم إنشاؤه في فوكيت ، إلا أنه معروف على نطاق واسع اليوم كنقطة انطلاق لرحلة حول الجزيرة. يستخدم الشاطئ المواجه للجنوب بشكل أساسي كميناء للذيول الطويلة والقوارب السريعة وقوارب الصيد. يتيح لك الرصيف الذي تم تشييده مؤخرًا التنزه على مهل ، لكن سوق أسماك الغجر البحري بجوار الرصيف يستحق الزيارة. يبيع الصيادون مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية الطازجة. يوجد عبر الطريق صف من المطاعم التي تديرها عائلة والتي يمكنها طهي الأسماك المشتراة. لا يوجد مكان أفضل من هات راواي لتجربة مأكولات المأكولات البحرية في فوكيت.

6. هات كامالا


يقع Hat Kamala في شمال باتونج ، وهو شاطئ خلاب وهادئ ومثالي للسباحة والغطس وحمامات الشمس. توجد شعاب مرجانية في الطرف الشمالي من هات كامالا تجذب الاستكشاف تحت الماء ، في حين أن باقي الشاطئ عبارة عن قاع بحر رملي ، وهو مثالي للخوض. يقع المعبد البوذي Wat Baan Kamala في الطرف الجنوبي من هذا الشاطئ الذي يتعذر الوصول إليه ويتضمن صورًا وتماثيل تصور حياة بوذا. يقع منتزه فوكيت فانتاسي الترفيهي بالقرب من منتزه فوكيت فانتاسي الترفيهي. تُظهر أعماله الدرامية أساطير وأساطير تايلاند ، وهي مكان مثالي للعائلات لاستكشاف التراث الثقافي للبلاد.

7- هات سورين


عند الذهاب في إجازة شاطئية راقية في فوكيت ، لا يمكنك تجاوز المرافق التي توفرها المنتجعات الفاخرة الواقعة في منازل رائعة في ما يسمى "شارع المليونير" في الجزيرة.توفر المنتجعات الراقية في المنطقة كل شيء من علاجات السبا ودروس الطبخ التايلاندي إلى ركوب الأفيال. الشاطئ على الساحل الغربي مغطى بأشجار Casuarina المتمايلة بلطف ، والشاطئ في الغرب مزين بالرمال الناعمة والمياه النقية الصافية. بالنسبة لمعظم العام ، تعتبر مياه Hat Surin الهادئة مثالية للغطس والتجديف بالكاياك. ومع ذلك ، فإن التيار القوي خلال غير الموسم يمكن أن يجعل السباحة خطرة.

8- نيهان


ناي هان ، المعروف باسم هات ناي هارن ، هو شاطئ منعزل في أقصى الطرف الجنوبي من فوكيت. كموقع لمعبد Nai Harn ، يتجنب هذا الشاطئ الهادئ التطوير المفرط ، على الرغم من وجود العديد من فنادق المنتجعات الراقية ومراسي اليخوت على طول الساحل. تقع هات ناي هان أيضًا بالقرب من Phromthep Cape ، أحد أشهر مناطق الجذب في فوكيت. كل مساء ، يأتي المسافرون من جميع أنحاء فوكيت للاستمتاع بغروب الشمس. يتسلق السياح المغامرون المسار الصخري إلى حافة النتوء الصخري ويتمتعون بأفضل المناظر الطبيعية.

9- هات ماي خاو


هات ماي خاو هو شاطئ يقع على الساحل الشمالي الغربي لبوكيت. كما أنه قريب جدًا من المطار ، لذلك يطلق عليه أيضًا شاطئ المطار. الشمال يسمى هات ساي خاو. هذا شاطئ رملي طويل مع أشجار الكازوارينا على طول الساحل. لا تزال المنطقة المحيطة بـ Mai Khao هادئة للغاية وغير متطورة لأنها جزء من حديقة Sirinat الوطنية. في الأيام الأكثر هدوءًا ، لا يزال من الممكن المشي عدة كيلومترات دون رؤية شخص. على مسافة قصيرة في الماء ، هناك انخفاض حاد في بحر أندامان. من مايو إلى نوفمبر ، تعتبر السباحة خطيرة.

10- كاب بانوا


النتوء الممتد من الركن الجنوبي الشرقي من فوكيت به العديد من عوامل الجذب التي تستحق الزيارة ، بما في ذلك شاطئ خاو خات أو شاطئ بانوا. على الرغم من أن الأرض الرملية أقسى من شواطئ أجزاء أخرى من الجزيرة ، إلا أن فوكيت لم تتأثر بالتوسع الحضري مثل بانوا. على الرغم من أن الشاطئ نفسه به القليل من المرافق ، إلا أن العيش في إحدى الفيلات المطلة على البحر يمنح المسافرين فرصة الاستمتاع بعطلة هادئة وسلمية في بيئة مثالية ومريحة. يوجد بالقرب من حوض أسماك فوكيت الذي تم تجديده حديثًا.

يمكن للزوار التنزه عبر النفق الطويل تحت الماء ومراقبة الحياة البحرية من أسماك القرش إلى صيد الأسماك عن قرب. أرخص حجوزات الطيران


أرخص خطوط طيران التى تسافر الى بوكيت

الخطوط السعودية - مصر للطيران
 
أعلى أسفل