أكثر 10 لدغات أو عضات إيلاماً في عالم الحشرات والحيوان !

الموضوع في 'منتدى حائل العام' بواسطة khadamat, بتاريخ ‏11 فبراير 2019.

مشاركة هذه الصفحة

  1. khadamat

    khadamat عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏31 مايو 2018
    المشاركات:
    4
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [​IMG]
    يعتقد بعض الناس أن لدغة النحلة أكثر اللدغات إيلاماً، وأشدها إزعاجاً، إلا أن الحقيقة هي أن هناك العديد من اللدغات الأسوأ، وأكثر ألماً بمراحل من لدغة النحلة ، حتى أن بعضها تكون قاتلة. نقدم لكم 10 من اقوى واخطر لدغات الكائنات الحية على الأرض :
    الترتيب الخامس
    خلد الماء (platypus)

    بالرغم من أن تلك الحيوانات تظهر غير قادرة على أذية الإنسان، لكن الذكر منها لديه مخلبين إضافيين على رجليه الخلفيتين متصلين بغدة سامة قادرة على التسبب بألم مبرح لأى إنسان , وتعد حيوانات الخلد إحدى الثدييات القليلة الغير منقرضة التي لديها غدد سامة تستخدمها لحماية ذاتها. وتستطيع تلك السموم الفتك بالحيوانات الضئيلة مثل الكلاب، لكنها غير قاتلة للإنسان , حيث تسبب له في العادة ألام قوية تجعله غير قادر على الحركة لمدة من الوقت، فضلا على ذلك فرصة حدوث تلف في الأعصاب والأنسجة يتواصل للعديد من أشهر.

    في الترتيب الرابع
    دبور الورق (paper wasp)

    تتواجد دبابير الورق عادة في أكثرية مناطق العالم مثل أوروبا، الصين ، وتعد التفاعلات بين الدبابير الورقية والبشر ذائعة للغايةً، وتكون لدغتها مسببة للالم بشكل كبيرً في أحسن الأوضاع , حيث يرافقها في العادة عدد من المظاهر والاقترانات تتراوح من التورم إلى السكتة القلبية إعتماداً على صعيد رد تصرف الفرد، أو عدد اللدغات التي من المحتمل أن تؤدي كثرتها إلى وفاة الفرد في الوضع. ويجب على الإنسان أن يكون حذراً من دبابير الورق لأن الدبور الواحد بإمكانه لدغ الإنسان عديدة مرات ، على ضد النحل الذى يلقى حتفه بعدما يلدغ الإنسان مرة واحدة لاغير.

    في الترتيب الثالث
    حريش الأمازون العملاق (Amazon giant centipede)

    يتمتع حريش الأمازون بطول هائل يبلغ إلى 30 سم، الأمر الذي يجعله قادراً على اصطياد الضفادع، والطيور، وحتى الفئران بكل بساطة. ولديه ذلك الحيوان الذى يعلم بـ عدوانيته فكين قويين يمكّأشار من ثقب البشرة البشرى بيسر. وتؤدى لدغته إلى العديد من الوجع، إضافة إلى عديدة مظاهر واقترانات أخرى مثل الدوخة، الحمى، عدم إنتظام ضربات الفؤاد، وصعوبة في التنفس.

    في الترتيب الثاني
    الدبور صائد العنكبوت (tarantula hawk)

    يطلق على دبور “صائد عنكبوت الرتيلاء” وذلك الإسم لأنه يقوم في العادة بمهاجمة وشل عناكب الرتيلاء بهدف وضع بيضه عليها، وتعد لدغته مسببة للالم بشكل كبيرً لدرجة أنه تم تصنيفها بأنها اللدغة الأكثر ألماً في العالم بحسب مؤشر شميت للألم الناجم عن اللدغات، وبصرف النظر عن أن نفوذ تلك اللدغة يتواصل لفترة 3 دقائق لاغير، إلا أن الوجع يكون لا يحتمل.

    في الترتيب الاول
    النمل (ants)

    بالرغم من أن هناك الكثير من أشكال النمل التي تعتبر مزعجة لاغير للإنسان مثل النمل الحفار أو النمل الأسود، لكن أسرة النمل تحتوى على أشكال ضارة جدا مثل نملة ماريكوبا (the maricopa ant) التي تكون متواجدة في العادة بالولايات المتحدة الامريكية، وتعد الحشرة الأكثر سمية في العالم و حيث يتعدى سمها خطورة العديد من الثعابين، ويتواصل وجع لدغتها القوي في العادة نحو 12 ساعة، وهناك ايضاً نمل الرصاص الذى يكون متواجدا في أمريكا الجنوبية، والذى يشتهر بأن لدغته مسببة للالم بشكل كبير لدرجة أن الإنسان يشعر أنه فعليا قد تم إطلاق النار عليه.
     

مشاركة هذه الصفحة