أهمية دراسة الجدوى للمشاريع الصغيرة

الموضوع في 'سوق حائل الالكتروني' بواسطة حسن ربوع, بتاريخ ‏29 مايو 2017.

مشاركة هذه الصفحة

  1. حسن ربوع

    حسن ربوع عـضـو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مايو 2017
    المشاركات:
    7
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    حتي تحصل على مشروع ناجح يجب أن تقوم بعمل دراسة جدوى كاملة تشمل دراسة اقتصادية ومالية وتسويقية أيضًا، وذلك حتى تضمن وصول مشروعك للنجاح الذي تسعى إليه ويجب أيضًا التوجه لمُستشار تسويقي أو شركة استشارات تسويقية للقيام بعمل كافة الدراسات التسويقية التي يحتاجها أي مشروع وذلك لمعرفة ودراسة السوق المُستهدف ودراسة المُستهلك الذي تسعى للوصول إليه وهذا يتضمن كافة الدراسات من دراسة مصادر المواد الخام والآلات والمُعدات وتكلفة المُنتج من بداية إنتاجه وحتى الوصول للمُستهلك.

    وتتضمن أيضًا دراسة جدوى المشروع الأسعار المُقترحة للمُنتج الجديد أو الخدمة التي يُقدمها مشروعك، تكلفة الكهرباء والمياه التي يحتاجها المشروع ومصادرها وتكلفة النقل وما مدى إمكانية استخدام التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي لأي مشروع ناجح جديد.

    [​IMG]

    كل مشروع له مخاطر يُمكن أن تحدث نتيجة أي مشاكل في السوق المُستهدف من مشاكل إقتصادية أو غيرها لهذا يتم في كل دراسة جدوى شاملة للمشروع دراسة المخاطر المُحتلمة للمشروع والتي يُمكن أن تحدث ولهذا فإن اختيارك لشركة ذات أو مُتخصص له خبرة كبيرة في المجال وخاصة في السوق المُستهدف إذا كان السوق السعودي أو المصري أو غيره.

    ولا يجب أن يتم التعامل مع أي مشاريع صغيرة على أنها لا تحتاج عمل دراسة جدوى، بل أكثر ما يحتاج لدراسات الجدوى المالية، الإقتصادية والتسويقية هي المشروعات الصغيرة والتي يتم فيها دراسة وتحديد المخاطر وتحديد طرق التسويق الناجحة لها وكيفية الوصول بالمشروع للنجاح وتطويره والوصول للقمة في السوق المُستهدف.

    لا تتردد في طلب إستشارتنا في أي من الدراسات التسويقية و دراسات الجدوى.

    خطة تسويقيةشركات التسويقدراسة السوقتسويق المشاريع الصغيرة
     

مشاركة هذه الصفحة