حياك الله!

بالتسجيل معنا ، ستتمكن من المناقشة والمشاركة والرسائل الخاصة مع أعضاء آخرين في حائل نت.

سجل الآن!

افضل عروض المكيفات بالمملكة

Alassly

عضو جديد
إنضم
10 سبتمبر 2020
المشاركات
4
يعتبر المكيف بمثابة الكنز للكثير من البلدان حول العالم، خصوصا البلاد التي تتميز بارتفاع درجة الحرارة، حيث تعمل المكيفات على تبريد الهواء في فصل الصيف وأيضا المسئول عن التدفئة في فصل الشتاء، لذا في هذا المقال سوف نتحدث عن أنواع المكيفات ومميزاتها وأفضل المتاجر الالكترونية بالمملكة العربية السعودية.

ويرجع اختراع المكيف الي المهندس ويليس كارير حيث تمكن من اختراع أول مكيف يعمل بالكهرباء وعلى أساسه تم تطوير العديد من المكيفات التي تعمل بتقنيات وأساليب حديثة لكي تمنحنا بعملية تبريد وتدفئة مثالية للهواء، ومن مميزات المكيفات الحديثة :
- تأتي على هيئة العديد من قدرات التبريد المختلف لتلبي كافة متطلبات المجتمع المختلفة.
- تتميز بسهولة التحكم سواء كان تحكم يدوي كما في المكيفات الشباك أو تحكم عن بعد عن طريق ريموت تحكم أو wi-fi كما في المكيفات الأخرى مثل مكيفات سبليت.
- تتميز المكيفات الحديثة بالتوزيع المثالي للهواء في عدة اتجاهات.
- تحتوي على فلاتر لتنقية الهواء من الشوائب والأتربة
- تتميز المكيفات الحديثة بأنها ذات مستوى ضجيج منخفض.
- تهتم شركات تصنيع المكيفات في المقام الأول بأن يكون المكيف ذات استهلاك اقتصادي موفر للطاقة.
- تهتم شركات التصنيع أيضا بالتصميم بحيث يكون بسيط وأنيق بحيث يتناسب مع كافة ديكورات المنازل المختلفة.


أنواع المكيفات

تندرج المكيفات تحت عدة أنواع أساسية وكل نوع مزود بالعديد من الماركات العالمية والمحلية لذا سوف نتطرق للحديث عن كل نوع على حده

مكيفات الشباك
تتميز هذه المكيفات بسهولة التركيب حيث يلزم فقط لتركيبها وجود فتحة تهوية بالحائط مناسبة مع أبعاد المكيف، حيث تأتي على هيئة وحدة واحدة تحتوي من الداخل على الفلتر والمراوح والضاغط وتتميز بأنها ذات تكلفة اقتصادية وتتميز أيضا أغلب أنواع مكيفات الشباك بالتحكم اليدوي.

مكيفات سبليت
تعتبر أشهر وأكثر أنواع المكيفات من حيث حجم المبيعات بالمملكة العربية السعودية حيث تأتي بتصميم فريد من نوعه يتناسب مع ديكورات المنازل حيث تأتي مكيفات سبليت على هيئة وحدتين إحداهما داخلية والتي تحتوي على الفلتر والمراوح والأخرى خارجية والتي تحتوي على الضاغط، وتتميز هذه الأنواع من المكيفات بسهولة التحكم سواء كانت عن طريق الريموت أو عن طريق ال wi-fi
  1. مكيفات الدولابي
من أكثر أنواع المكيفات طلبا بالمساجد والمعارض الكبيرة وغيرها من المؤسسات المختلفة التي تهتم باقتناء المكيفات الدولابي لما تمتاز به من قدرة تبريد هائلة وتتميز بسهولة التحكم سواء كانت عن طريق الريموت أو الـ واي فاي وتتميز أيضا بالتوزيع المثالي للهواء في عدة اتجاهات.

مكيفات كاسيت
من أنواع المكيف الفريدة من نوعها حيث تأتي مدمجة بالأسقف ولا تستهلك أدي مساحة داخلية داخل المنزل بل تأتي هذه المكيفات لتضيف لمسة جمالية للمكان، وتتميز بالتوزيع المثالي للهواء في كافة أرجاء الوسط كونها توضع بالأعلى، ويفضل أن توضع في الغرف عالية لا تقل عن 4 متر لضمان عملية توزيع مثالية وصحية للهواء.
  1. مكيفات كونسيلد
تتكون من وحدتين منفصلتين إحداهما تسمى بالضاغط أو الوحدة الخارجية والتي تكون موجودة بالخارج والأخرى تكون مخفية في السقف المستعار والتي تكون عبارة عن مراوح الدفع وتكون بعيدة عن نقطة التوزيع بحيث يتم تدفق الهواء من خلال أنابيب تغذية تسمي مجاري الهواء او دكت.
  1. المكيفات المركزية
تعتبر من أنواع المكيفات الأكبر من حيث سعة التبريد حيث يمكن من خلالها تبريد العديد من الغرف في آن واحد حيث يتم توزيع الهواء البارد من خلال أنابيب تغذية موصلة من المكيف الذي يوضع في مكان منفصل إلى العديد من الغرف المختلفة، وبالرغم من أن تكلفته عالية ولكن أفضل بكثير من شراء عدة مكيفات منفصلة لكل غرفة على حدة.

وغيرها من أنواع المكيفات الأخرى المنتشرة بالمملكة العربية السعودية مثل المكيفات الصحراوية والمكيفات المتنقلة والتي تتميز بأنها ذات تكلفة اقتصادية جدا وتبريد العديد من الغرفة بفضل كونها متنقلة.

ويمكنك تصفح العديد من المكيفات من خلال متاجر الأصلي الالكترونية والاطلاع على اقوى العروض والخصومات التي لا مثيل لها بالمملكة

 
أعلى أسفل