تحديد الربع الأول من عام 2009 الجاري لاختيار الجهات الاستشارية المعدة لمخطط مدينة حائل الاقتصادية ال

الموضوع في 'تحليل الاسهم السعودية' بواسطة خالد الصفار, بتاريخ ‏3 يناير 2009.

مشاركة هذه الصفحة

  1. خالد الصفار

    خالد الصفار الإدارة الإشرافية

    إنضم إلينا في:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    20,515
    الإعجابات المتلقاة:
    34


    أوردت نشرة "ميد" أن الشركات الاستشارية المعنية بإعداد المخطط الرئيسي لمدينة حائل الاقتصادية في المملكة العربية السعودية سيتم اختيارها في الربع الأول من عام 2009 الجاري بعد تأخير دام شهورا.

    وحسب النشرة، تقوم عدد من الشركات العالمية بإجراء مفاوضات مع مطور مشروع المدينة الاقتصادية السعودية، وهو شركة المال للاستثمار الكويتية، حول تفاصيل العقد، علما أن المطور قد حدد سلفا مساحة المشروع في نطاق 156 كيلومتر مربع إلا أنه لم يحدد الجهة الاستشارية للمشروع وكان من المفترض إرساء عقد في هذا الخصوص في شهر نوفمبر الماضي.

    وكان يفترض طرح المناقصات المتعلقة بحزم الإنشاءات الأولى للمشروع في يناير عام 2009 (الجاري) إلا أنه من المرجح أن يتم تأخير هذا الموعد لحين الانتهاء من التفاصيل الهندسية للمشروع، حسب النشرة.

    وتشمل الحزمة الأولى إعداد الأرض والبنيات الأساسية وبناء عدة مواقع داخل المشروع بما فيها المناطق الصناعية والسكنية والتجارية والمرافق الأخرى للعمالة في المشروع.

    الجدير بالذكر أن مدينة حائل الاقتصادية، المعروفة بمدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية، سيتم تطويرها لتكون مركزا للنقل والإمدادات والهادفة إلى استقطاب استثمارات بقيمة 8 بليون دولار على مدى 10 سنوات.

    المصـــــدر

     

مشاركة هذه الصفحة