تعلمي كيف تتعاملي مع بشرتك وتهتمي بها

الموضوع في 'منتدى حواء الخاص' بواسطة هند البكري, بتاريخ ‏14 ابريل 2016.

مشاركة هذه الصفحة

  1. هند البكري

    هند البكري عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ابريل 2016
    المشاركات:
    4
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ما هي انواع البشرة المختلفة ؟
    هناك البشرة العادية و التى تحتاج للعناية بها الى ترطيب و هناك الجافة و تتميز بانها تكون مشدودة وبها حكة و قشور و تهيج خاصة فى الشتاء و هناك البشرة الدهنية و هذه هي الاكثر عرضة لحبوب الشباب و لكن الدهون المتوفرة فيها تؤخر ظهور علامات تقدم السن الى حد ما و هذا يمثل ميزة لهذا النوع من البشرة و هناك البشرة المركبة و يتميز هذا النوع بوجود منطقة ع شكل حرف T أو ما يسمى بال “T zone ” حيث تكون الجبهة و الانف من النوع الدهني و الخدان من النوع الجاف .

    ما هي انواع الغسول المختلفة المستخدمة للعناية بالبشرة ؟

    يكون اختيار نوع الغسول على حسب نوع البشرة . مع البشرة العادية و الجافة يفضل كريم جلسرين بينما فى حالة انواع البشرة الدهنية و المركبة يفضل المقشرات مثل أحماض الساليسيليك و الالفا هيدروكسي و التى تؤدي الى تقشير الخلايا الميتة و تقليل الافرازات الدهنية .

    ما هي أهمية ترطيب البشرة ؟

    يؤدي الى زيادة رطوبة البشرة و وزيادة نسبة المياه فيها و كذلك يعمل على تأخير ظهور علامات تقدم السن و التجاعيد.
    و يختلف نوع المادة المستخدمة في ترطيب البشرة على حسب نوع البشرة نفسها فيستخدم الغسول او ال “Lotion ” و الذي يحتوى على نسبة أقل من الدهون و يناسب اكثر البشرة الدهنية و هو يختلف عن الغسول المستخدم لباقي أجزاء الجسم بينما يفضل الكريم مع البشرة العادية و المراهم مع البشرة الجافة .

    كيف يمكن العناية بالبشرة المركبة و التى تحتوي على نوعين مختلفين من البشرة ؟

    على حسب نوع البشرة في كل جزأ فيستخدم الغسول مع الجبهة و الانف لأنهما اكثر دهنية بينما تستخدم الكريمات عند جفاف الخدين و يجب العناية بالبشرة بصفة عامة طوال السنة و لكن العناية اكثر بجفاف الخدين فى فصل الشتاء .

    لمشاهدة الفيديو التوضيحي للتعامل مع كافة انواع البشرة من هنا http://www.bodyslimmingfast.com/3576
     

مشاركة هذه الصفحة