تغطية مصورة لحفل إطلاق مدينة حائل الاقتصادية برعاية امير حائل وتوقيع عدد من المشاريع الإستراتيجية وت

الموضوع في 'منتدى حائل الخاص' بواسطة اللجنة الإعلامية, بتاريخ ‏25 فبراير 2009.

مشاركة هذه الصفحة

  1. اللجنة الإعلامية

    اللجنة الإعلامية المتحدث الرسمي باسم منتديات حائل نت

    إنضم إلينا في:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    124
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    تغطية مصورة لحفل إطلاق مدينة حائل الاقتصادية برعاية امير حائل وتوقيع عدد من المشاريع الإستراتيجية وتوقيع عدة اتفاقيات

    [​IMG]

    [​IMG]


    تغطية // راشد الثويني .. عارف السلمان


    رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل اليوم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل حفل إطلاق عدد من المشاريع الإستراتيجية وتوقيع عدة اتفاقيات لمدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية وذلك في موقع المدينة بحائل .
    وبدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ كلمة أوضح فيها إن المدن الاقتصادية هي جزء مهم من مستقبل السعودية وأن مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد ستوفر العديد من الفوائد والمزايا المهمة ليس فقط لحائل بل للمملكة بشكل عام .
    بعد ذلك ألقى نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الخرافي المهندس لؤي بن جاسم الخرافي كلمة المجموعة عبر فيها عن اعتزاز المجموعة بالعمل في منطقة حائل مشيراً إلى إن بناء مشروع ضخم مثل مشروع مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد هي مهمة كبيرة وإن خبرة المجموعة في تطوير مشاريع ضخمة أخرى في الشرق الأوسط وعلاقاتها بالشركاء الذين سيتم التوقيع معهم ستضمن أن تحقق هذه المدينة الاقتصادية الجديدة رغبات وأحلام كل الأطراف المعنية مقدماً شكره لسمو الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل ولمحافظ الهيئة العامة للاستثمار وكافة الشركاء على الدعم الذي قدموه متطلعاً إلى العمل مع الشركاء بشكل وثيق وفاعل خلال المرحلة المقبلة .
    وأفاد الخرافي أن المدينة الاقتصادية تهدف إلى أن تكون من بين مراكز الأعمال والمدن الصناعية التي تشكل مركزا للنقل والخدمات اللوجستية والمعادن ومواد البناء الأساسية والتقليدية والتصنيع الزراعي والتعليم والبنية التحتية الذكية .
    ثم ألقى مدير عام شركة المال للاستثمار الشركة المطورة للمدينة المهندس فوزي بن عبد الرحمن الجودر كلمة أوضح فيها أن مدينة حائل الاقتصادية التي تبلغ مساحتها 156 كلم مربع وتعتبر ثاني المدن الاقتصادية في المملكة حيث تقع على تقاطع الخطوط الملاحية الجوية والبرية مما يؤهلها لتكون اكبر مدينة للخدمات اللوجستية في المنطقة وتكون نقطة التقاء للبضائع والمنتجات القادمة من جميع الجهات كما تقوم المدينة بإنشاء مطار دولي وميناء جاف ومركز للإمداد والتمويل والمناولة والنقل والتخزين والتبريد وإنشاء مدينة للصناعات الزراعية وقطاع للخدمات الصناعية والتعدين واستفادة من الموارد الطبيعية في المنطقة وإقامة العديد من الصناعات التحويلية وقطاع الخدمات التعليمية وخدمات البنية التحتية والمناطق السكنية وتوفير الوظائف في مختلف القطاعات وتطوير الموارد البشرية .
    بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن المدينة الاقتصادية يستعرض مراحل تطور المدينة وما يتبعها من مرافق وما تقدمه من خدمات
    ثم ألقى معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري كلمة أوضح فيها أن مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية تعتبر من بين المدن الاقتصادية التي ستنفذ في عدد من مناطق المملكة إنفاذا لتوجهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهدة الأمين يحفظهما الله والتي تهدف إلى تسريع عملية التنمية المتوازنة بكل ما فيها من فوائد حيث تمتاز المدينة بموقع جغرافي متميز وشبكة واسعة من الطرق والسكك الحديدية يعزز دورها الاقتصادي موقع المملكة الاستراتيجي كحلقة وصل بين الشرق والغرب .
    وأشار الدكتور الصريصري إلى أن المنطقة حظيت بنصيب وافر من مشاريع الطرق بلغ مجموعها أطوالها 3764 كلم يمر بها العديد من الطرق السريعة كما اعتمد للمنطقة في ميزانية هذا العام مشاريع طرق جديدة بلغ إجمالي أطوالها 315 كلم بتكلفه تقدر 750 مليون ريال .
    ثم ألقى أمين عام صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس الشركة السعودية للخطوط الحديدية منصور بن صالح الميمان كلمة بين فيها أن الشركة تهدف إلى تقديم وسيلة نقل اقتصادية للخدمات يتم فيها نقل الفوسفات من حزم الجلاميد والبوكاسيت من الزبيرة إلى معامل التصنيع في منطقة رأس الزور ونقل الركاب والبضائع والشحنات الأخرى من الرياض إلى الحديثة ونقل البضائع من مدينة الجبيل الصناعية إلى المناطق المختلفة التي يمر بها الخط الحديدي والذي يبلغ طوله 2400 كلم منها 1486 كلم لنقل المعادن و1418 كلم لنقل البضائع والركاب حيث بلغت التكاليف الإجمالية للعقود للأعمال الأرضية لمنطقة النفود والأعمال المدنية للخطوط الحديدية لخط المعادن قرابة 10 مليار ريال ومن المتوقع الانتهاء منه في عام 2010م .
    كما أكد الميمان على أهمية هذا المشروع للمدينة الاقتصادية بحائل حيث تم التنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار لاختيار مواقع محطات الركاب والشحن داخل المدينة الاقتصادية حيث تبلغ مساحة محطة الركاب 50.000 متر مربع بطاقة استيعابية تتجاوز 300.000 راكب سنوي في حين تبلغ مساحة محطة الشحن مليون متر مربع .
    بعدها القى نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبد الكريم العنقري كلمة قدم فيها الشكر لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه ولمعالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار على ما يبذلونه من جهود مبينا أن إستراتيجية وتوجهات الدولة وفقها الله بتفعيل دور القطاع الخاص في منظومة الاقتصاد الوطني وفي مقدمتها المطارات وتخصيص عدد من الخدمات.
    ولفت إلى أن منطقة حائل والمدينة الاقتصادية جديرة بإنشاء مطار قادر على الوفاء باحتياجات المنطقة بسبب النمو المستقبلي المتوقع لحركة الركاب والبضائع فيها حيث سيكون لهذا المطار منطقة محورية واقتصادية وتجارية سوف يسهل حركة الانتقال بين مدن المملكة ودول الخليج والعالم كما سيوفر عدد من الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة ويعتبر عائدا استثماري مجزي للمستثمرين في القطاع الخاص .
    ثم ألقى مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية احمد بن عبد الرحمن الزامل كلمة أشار فيها إلى أن الصندوق يعمل على تحقيق متطلبات سوق العمل بتعزيز فعالية التوظيف في القطاع الخاص ورفع كفاءة مخرجات البرامج التدريبية مشيرا إلى أن توقيع هذه الاتفاقية مع هيئة الاستثمار وشركة كادر للمدن الاقتصادية يأتي لتدريب طالبي العمل وتأهيلهم في المدن الاقتصادية لتلبية حاجة المستثمرين وتأهيل 10 ألف متدرب على مدى الخمس السنوات القادمة كمرحلة أولى بحيث يتم توظيفهم بعد التدريب وفق آليات دعم الصندوق حيث يتحمل الصندوق جميع تكاليف التدريب .
    إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن كلمة أكد فيها إن هذه مرحلة مهمة للمنطقة ولمدينة حائل بشكل خاص وقال // إن المدينة الاقتصادية الجديدة ستوفر زخما جديدا لاقتصاد المنطقة كما ستوفر ألاف الوظائف أثناء عملية البناء // .
    وأشار سموه إلى أن المدينة على المدى البعيد ستصبح مركزا لوجستيا للعديد من الصناعات المختلفة كما سيكون لها العديد من الفوائد الاجتماعية حيث ستفتتح المدارس والمستشفيات الجديدة إضافة إلى مطار سيخدم الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية منوهاً بدور وزارة النقل وهيئة الاستثمار ووزارة المالية في دعم أنشاء المدينة الاقتصادية .
    وشدد على أبناء المنطقة بأهمية التحاقهم بها بما يضمن لهم الحياة الوظيفية الملائمة التي توفر لهم العيش الكريم
    بعد ذلك جرت مراسم توقيع مشاريع الاستثمار بمدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية حيث تم التوقيع على مشروع الميناء الجاف ومحطتي الركاب والبضائع وقعها كل من صندوق الاستثمارات العامة يمثله منصور الميمان والهيئة العامة للاستثمار ويمثلها عمرو الدباغ وشركة المال للاستثمار ويمثلها المهندس فوزي الجودر.
    كما تم التوقيع على مشروع تدريب 10 آلاف مواطن ومواطنة وقعها من الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ ومن صندوق تنمية الموارد البشرية منصور الميمان ومن شركة كادر للمدن الاقتصادية احمد عبد الكريم.
    وتم التوقيع على مشروع تعاون جامعة حائل مع شركة كادر المدن الاقتصادية وقعها من الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ ومن جامعة حائل وقعها عبد العزيز الغنيمي ومن شركة كادر للمدن الاقتصادية احمد عبد الكريم
    كما تم التوقيع على مشروع تطوير الصناعات الغذائية والزراعية وقعها من شركة المال للاستثمار فوزي الجودر والشركة الكويتية للأغذية يمثلها طلال الخرافي .
    وتم التوقيع على مشروع إقامة فندق عالمي وقعها من شركة المال للاستثمار فوزي الجودر ومن شركة روتانا العالمية لإدارة الفنادق علي البلوشي كما تم التوقيع على مشروع إقامة أربع أبراج بواحة الأعمال وقعها من شركة المال للاستثمار فوزي الجودر ومن شركة ديار الكويت العقاري مثلها ضرار النصف .
    وفي ختام الحفل قدم سمو أمير منطقة حائل الهدايا التذكارية للمشاركين فيما قدم محافظ الهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس إدارة مجموعة الخرافي درعاً تذكارياً لسمو أمير المنطقة .
    حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن عبد المحسن وأصحاب المعالي وعدد من المسئولين ورجال الأعمال والمهتمين في الشأن الاقتصادي .



    صور للحفل

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    .
     
  2. جنراال شمر

    جنراال شمر عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    5,687
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    الله يكتب الي فيه خير لمصلحة حائل وأهلها

    الف شكر يالفريق الاعلامي على هذه التغطيه واخص بشكر كل من الاستاذ راشد الثويني والاستاذ عارف السلمان على هذا العمل الذي يستحق منا كل الاحترام والتقدير الله يعطيكم العافيه
     
  3. احمد السمحان

    احمد السمحان مشرف المنتدى الرياضي

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,168
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    المهم هو بدء التنفيذ للمشاريع..........
    عارف السلمان_راشدالثويني,,,,,الف شكر تغطية رائعة
     
  4. خالد الصفار

    خالد الصفار الإدارة الإشرافية

    إنضم إلينا في:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    20,515
    الإعجابات المتلقاة:
    34


    ما شاء الله

    تغطية اكثر من رائعـــــــــــــــــــة

    الله يعطيكم العافيــة

    ( عارف السلمان - راشد الثويني )

     
  5. راشد الثويني

    راشد الثويني الأدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يناير 2007
    المشاركات:
    32,852
    الإعجابات المتلقاة:
    50
    انت الاساس يابو عزوز ... والتغطية تأتي من جهودك طال عمرك

    وما قدم للاعضاء بحائل نت فهو والله قليل بحقهم فهم يستحقون الكثير منا

    شكرا لك طال عمرك
     
  6. shahaab0

    shahaab0 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏28 فبراير 2009
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعطيكم اااااااااااااالعافيه
     
  7. رضا الزميلي

    رضا الزميلي الإدارة الإشرافية

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    9,980
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    [align=center]الله يجعله مشروع مبارك

    حلم طال انتظاره ..!


    المبدعين .. [ راشد الثويني .. عارف السلمان ]

    ألف ألف ألف شكر لكم على هذا التواجد الحي

    ننتظر من إبداعكم المزيد

    في حفظ الله




    رضا الزميلي
    [/align]
     
  8. بندر الغيثي

    بندر الغيثي محـظور

    إنضم إلينا في:
    ‏27 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    7,865
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعطيكالف عاافيه
     
  9. بسام الشمري

    بسام الشمري عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 ابريل 2007
    المشاركات:
    862
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يكتب الي فيه الخير لحائل واهلها
     
  10. ردار حائل

    ردار حائل عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مارس 2007
    المشاركات:
    127
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ما شاء الله

    تغطية اكثر من رائعـــــــــــــــــــة

    الله يعطيكم العافيــة

    ( عارف السلمان - راشد الثويني )
     
  11. بسام الشمري

    بسام الشمري عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 ابريل 2007
    المشاركات:
    862
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يكتب الي فيه خير لمصلحة حائل وأهلها
    الله يعطيكم العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة