كأس أمم أوروبا 2008 لكرة القدم < أخبـار ــ تقاريـر ــ نتائـج >

الموضوع في 'المنتدى الرياضي' بواسطة محمد الحمود, بتاريخ ‏19 مايو 2008.

مشاركة هذه الصفحة

حالة الموضوع:
مغلق
  1. محمد الحمود

    محمد الحمود محرر وصحفي في جريدة الرياضي

    إنضم إلينا في:
    ‏5 مارس 2008
    المشاركات:
    312
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    [align=center]لوف يشيد بأداء إسبانيا



    [​IMG]


    أكد يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم في وقت متأخر من الخميس أنه منبهر بأداء المنتخب الإسباني في مباراته بالدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأوروبية الحالية "يورو 2008" التي تغلب فيها على نظيره الروسي 3- صفر مما منحه بطاقة التأهل لنهائي البطولة الأوروبية الذي سيلتقي فيه بألمانيا.

    وصرح لوف من معسكر المنتخب الألماني بالبطولة الأوروبية في جنوب سويسرا قائلاً "قدّمت إسبانيا أداء مذهلاً. فقد لعبوا على أعلى مستوى طوال البطولة، وكان لاعبوهم موهوبين للغاية".

    وشاهد لوف مباراة إسبانيا مع روسيا في معسكر ألمانيا التدريبي مع بقية أعضاء الجهاز الفني الألماني بدلاً من السفر إلى فيينا لمتابعة المباراة من الإستاد. بينما سافر كبير الكشافين في المنتخب الألماني أورس سيجنتالر إلى الإستاد لرؤية اللاعبين الذين سيواجههم منتخب ألمانيا في نهائي يورو 2008 الأحد بفيينا.




    [​IMG]




    دافيد فيا يغيب عن نهائي أمم أوروبا


    [​IMG]


    أفاد موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على شبكة الانترنت أن المهاجم الاسباني دافيد فيا سيغيب عن المباراة النهائية التي يخوضها منتخب بلاده الأحد أمام ألمانيا اثر إصابته بتمدد عضلي الخميس خلال مباراة اسبانيا وروسيا (3-صفر) في الدور نصف النهائي.

    وخرج هداف البطولة القارية في الدقيقة 35 تاركا مكانه للاعب الوسط سيسك فابريغاس، وهو تعرض للإصابة خلال تنفيذه ركلة حرة مباشرة.

    وقال المدرب لويس اراغونيس إن مهاجم فالنسيا لن يشارك أمام ألمانيا في المباراة النهائية، بينما بدا اللاعب مستسلما لمصيره وقال: "كل ما أريده هو الاستمتاع يوم الأحد. أنا حزين قليلا لأنني لن أكون هناك لألعب دورا لكن من الأفضل أن أحد زملائي الجاهز بدنيا سيلعب بدلا مني".

    يذكر أن فيا سجل 4 أهداف في البطولة منها "الهاتريك" الوحيد في مرمى روسيا خلال الدور الأول.




    [​IMG]




    سوء الأحوال الجوية يعكر صفو المشجعين



    [​IMG]


    منعت الإمطار الغزيرة المصحوبة ببرق ورعد، مشجعي كرة القدم في النمسا من الذهاب إلى ساحات المشجعين لمتابعة مباراة روسيا وأسبانيا يوم الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).

    ولم يتدفق سوى القليل من عشاق كرة القدم على ساحة المشجعين الموجودة أمام مبنى بلدية العاصمة النمساوية فيينا.

    وفي مدينتي كلاغنفورت وسالزبورغ حرص مئات المشجعين على التواجد في ساحات المشجعين رغم الظروف الجوية السيئة أما ساحة المشجعين بمدينة إنسبروك فتم إغلاقها بسبب سوء الأحوال الجوية.

    وفي سياقٍ متصل توقع خبراء الأرصاد في النمسا "بأن يكون الطقس مثالياً يوم الأحد المقبل وهو يوم إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية وذلك بعد يومين من الأمطار الغزيرة.

    وقال خبير في هيئة الأرصاد الجوية في العاصمة النمساوية يوم الجمعة: "لن تكون الأجواء رطبة ولا حارة للغاية كما ستهب بعض الرياح، باختصار سيكون الجو مثالياً لكرة القدم".

    ونفى الخبير إمكانية هبوب عواصف في نهائي البطولة كما حدث الأربعاء خلال مباراة الدور قبل النهائي بين ألمانيا وتركيا في بازل.
    [/align]
     
  2. محمد الحمود

    محمد الحمود محرر وصحفي في جريدة الرياضي

    إنضم إلينا في:
    ‏5 مارس 2008
    المشاركات:
    312
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    [align=center]مكافآت سخية بانتظار الأتراك


    [​IMG]



    أكد رئيس الإتحاد التركي لكرة القدم حسن دوغان يوم الجمعة أن كل فرد من أفراد المنتخب الذي خرج من نصف نهائي كأس أوروبا 2008 المقامة في النمسا وسويسرا حتى 29 الحالي، سيتقاضى مكافآت تصل إلى 450 ألف يورو.

    وهذا المبلغ يفوق بكثير ما هو مخصص للأبطال الأسبان في حال فوزهم على ألمانيا (214 ألفاً لكل لاعب)، أو الألمان في حال تتويجهم على حساب إسبانيا (250 ألفاً) الأحد في المباراة النهائية في فيينا.

    وأوضح دوغان أن جميع اللاعبين الـ23 في التشكيلة حتى الذين لم يشاركوا في المباريات، سيحصلون على هذه المكافأة بعد أن خسروا أمام ألمانيا 2-3 الأربعاء في نصف نهائي البطولة الأوروبية الذي بلغوه لأول مرة في تاريخهم.

    في المقابل، سيحصل لاعبو المنتخب الروسي الذين بلغوا نصف النهائي لأول مرة أيضاً منذ تفكك الاتحاد السوفياتي وخرجوا على يد إسبانيا صفر-3 الخميس، على 120 ألف يورو لكل منهم، فيما سيحصل لاعبو المنتخب الكرواتي الذي خرجوا من ربع النهائي على يد تركيا بركلات الترجيح، أكثر من الأبطال بعد أن خصص لكل منهم مبلغ 300 ألف يورو.

    هذا ولن يحصل لاعبو منتخبات رومانيا وفرنسا واليونان على أي مكافأة بعد خروجهم من الدور الأول، علماً بان عناصر المنتخب اليوناني حققوا رقماً قياسياً حين توجوا أبطالاً قبل 4 سنوات في البرتغال بحصول كل منهم على مكافآت وصلت إلى 750 ألف يورو.




    [​IMG]




    كلينسمان يحضر نهائي كأس أوروبا



    [​IMG]


    سيحظى المنتخب الألماني لكرة القدم بدعم مدربه السابق يورغن كلينمسان خلال نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008" وهي المباراة التي يخوضها الألمان أمام المنتخب الاسباني الأحد المقبل في العاصمة النمساوية فيينا.

    وأعلن ماركوس هورفيك المتحدث باسم نادي بايرن ميونيخ الجمعة أن كلينمسان سيحضر المباراة في فيينا لتقديم الدعم لأفراد المنتخب ومدربهم الحالي يواخيم لوف.

    وكان تيو تسفانتسيغر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم وجه الدعوة إلى كلينسمان مساء الخميس لحضور نهائي "يورو 2008".

    وبرر تسفانتسيجر هذه الدعوة قائلا: "أشعر بأن هذا النهائي يخصه بشكل أو بآخر".

    ومن المقرر أن يبدأ كلينمسان بعد يوم واحد من انتهاء البطولة عمله الجديد مدربا لنادي بايرن ميونيخ.






    [​IMG]



    بولندا تطلع لاستضافة "يورو 2012"



    [​IMG]



    مع تزايد حدة الإثارة قبل نهائي بطولة الأمم الأوروبية الحالية لكرة القدم "يورو 2008" ، تتجه الأنظار في بولندا حالياً إلى البطولة المقبلة "يورو 2012" التي من المنتظر أن تستضيفها البلاد بالتنظيم المشترك مع أوكرانيا.


    ولا يختلف الشعور السائد في بولندا حالياً، مع تطلع البلاد قدماً لاستضافة البطولة الأوروبية المقبلة، كثيراً عن ذلك الشعور بالمرارة الذي ساد فيها بعد هزيمتها من منافستها اللدودة ألمانيا على يد لاعب بولندي الأصل هو لوكاس بودولسكي مما مهد الطريق لخروجها من الدور الأول لمنافسات يورو 2008 .


    وتشمل قائمة الأعمال التي من المنتظر القيام بها استعداداً ليورو 2012 في بولندا تجديد الاستادات وبناء إستادين جديدين ومد خط مترو آخر في وارسو وإقامة المزيد من الفنادق وتجديد المطارات وإنشاء طرق جديدة تمتد لآلاف الكيلومترات وإنفاق 42 مليار يورو خلال أربعة أعوام مع أوكرانيا لتحويل دولتين مغلقتين من دول أوروبا الشرقية إلى قوتين عظيمتين في استضافة الأحداث الكروية.


    وكانت السعادة قد غمرت بولندا عندما تم اختيارها على حساب دول أخرى ذات باع طويل في استضافة الأحداث الرياضية لتنظيم بطولة يورو 2012، وكان اختياراً غير متوقعاً، ولكن المسئولين كانوا يأملون في أن تساعد البطولة الأوروبية بولندا على تحسين البنية التحتية للبلاد ورفع تلك الدولة المتحمسة لكرة القدم إلى مستوى دول غرب أوروبا.


    ورأى البعض أن استضافة يورو 2012 قد تعيد إلى الكرة البولندية بعض كرامتها بعد فضيحة التلاعب في نتائج المباريات وتحذيرات اتحاد الكرة الأوروبي (يويفا) للبلاد من الخلط بين الرياضة والسياسة.




    سعادة ممزوجة بالخوف


    وبعد مرور أكثر من عام على اختيار بولندا وأوكرانيا لتنظيم يورو 2012 ، مازال معظم البولنديين سعداء باستضافة بلادهم للبطولة، ولكن ثلاثة من بين كل أربعة بولنديين تقريباً يخشون ألا تكون بلادهم مستعدة لحدث كبير كهذا خاصة وأن أربعة أعوام ليست بالمدة الطويلة للاستعداد جيداً، وهذا وفقاً لاستطلاع حديث للرأي أجراه مركز أبحاث الرأي العام في بولندا.


    وأشارت صحيفة "دزينيك" اليومية إلى أن مسؤولي اتحاد الكرة الأوروبي كانوا قد أعلنوا في العام الماضي أن بولندا لا تحقق التقدم المطلوب في بناء الاستادات الجديدة والفنادق والطرق والمطارات، وذلك بسبب السياسة والتغيير المستمر في وزراء الرياضة البولنديين إلى جانب عدم وجود خطة تعاون جيدة بين الحكومة البولندية واتحاد الكرة المحلي.



    تحذير بلاتيني


    ولم يكن هذا العام أفضل حالاً على الإطلاق في بولندا، ففي كانون الثاني/يناير الماضي، حذر الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اتحاد الكرة الأوروبي منظمي بطولة يورو 2012 من "تفويت عدة أمور مهمة" في استعداداتهم للبطولة مشيراً إلى أن الأشهر المقبلة ستكون بغاية الأهمية، وذلك قبل أن يوجه إنذاراً جديداً للمنظمين في آذار/مارس الماضي.


    ولكن الأمور تتحرك بالفعل في العاصمة البولندية حيث تم تثبيت أكثر من مئة ركيزة بناء في الأرض لاختبار ثبات المكان الذي سيقام فيه الإستاد الوطني خلال الفترة المقبلة، وسينشأ الإستاد الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية ليورو 2012 على أنقاض الإستاد القديم البال الذي يرجع تاريخ بنائه إلى فترة الحكم الشيوعي في البلاد وكان يعتبر أجمل إستاد في العالم
    في عام 1955 .



    وبدأ الإستاد القديم يتهاوى في سبعينات القرن الماضي وأصبح حالياً مسرحاً للأسواق الخيرية الكبيرة في عطلات نهاية الأسبوع، وتبلغ تكلفة إنشاء الإستاد الجديد 1.2 مليار زلوتي بولندي (559 مليون دولار أمريكي) وستصل سعته إلى 55 ألف متفرج.



    كما وعد مسئولو مدينة وارسو بمد خط مترو ثاني لنقل مجموعات الجماهير الرياضية إلى الإستاد الجديد من وسط مدينة وارسو عبر نهر "فيستولا ريفر".



    وتقدر أقل قيمة لتكاليف مد هذا الخط الثاني 5.8 مليار زلوتي، وقد وفرت وارسو حتى الآن نصف القيمة المالية فقط المطلوبة لتنفيذ هذين المشروعين حتى أنها قررت مؤخراً إلغاء عدة مشروعات لتوفير المال.



    ونقلت الإذاعة البولندية عن وزير الرياضة المحلي ميروسلاف درزيفتشكي قوله إن الإستاد الوطني في وارسو يأتي في مقدمة أولويات المدينة. ولكن في الوقت نفسه لا توجد غرف فندقية كافية لاستضافة كبار الشخصيات سواء في وارسو أو غدانسك أو بوزنان.



    وعرضت اسكتلندا مؤخراً خدماتها من حيث استضافة يورو 2012 إذا لم ينجح البولنديون في إنهاء استعداداتهم للبطولة في الموعد المحدد.



    بينما ترددت شائعات في وسائل الإعلام الإيطالية بأن بلاتيني قد يمنح حق تنظيم البطولة إلى الإيطاليين والفرنسيين في الوقت الذي عرض فيه مسئولون بولنديون المزيد من الضمانات حول إنهاء استعداداتهم للبطولة قبل الموعد النهائي.



    شائعات حول استبعاد أوكرانيا


    ثم انتشرت شائعات جديدة بأن أوكرانيا مهددة بخسارة حقها كلية في تنظيم البطولة وأن بولندا تبحث لنفسها الآن عن شريك جديد.


    وقرر أحد الساسة البولنديين أن يذهب بنفسه لرؤية استادات أوكرانيا ، حتى أنه دفع ثمن الرحلة من ماله الخاص، وبعد هذه الزيارة قال السياسي البولندي إن استادات أوكرانيا ليست سيئة. وكان درزيفتشكي متفائلاً بالمثل عندما قال إن بولندا مستعدة لمساعدة جارتها أوكرانيا في استعداداتها لاستضافة يورو 2012 .


    وبرغم كل الضمانات والشكوك المحيطة بالبطولة الأوروبية المقبلة على حد سواء، فلا يبدو أمام جماهير كرة القدم البولندية حلاً آخراً بخلاف الانتظار. فالكلمة الأخيرة الآن مع بلاتيني الذي قال إنه سيعلن قراره النهائي في الخريف المقبل.
    [/align]
     
  3. الشاااامخ

    الشاااامخ ابو عبد المحسن

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يناير 2007
    المشاركات:
    12,165
    الإعجابات المتلقاة:
    105
    الله يعطيك الف عافيه أخوي محمد الحمود

    مجهووود تشكر عليه
     
  4. alaakh88

    alaakh88 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يونيو 2008
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الموضوع جيد يستحق ان يتابع
    شكرا الك
     
  5. محمد الحمود

    محمد الحمود محرر وصحفي في جريدة الرياضي

    إنضم إلينا في:
    ‏5 مارس 2008
    المشاركات:
    312
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    [align=center]بلاتيني سعيد بنجاح يورو 2008



    [​IMG]



    وجه الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الشكر إلى جميع من ساهموا في نجاح بطولة كأس أمم أوروبا الثالثة عشرة (يورو 2008) والتي تختتم يوم الأحد في العاصمة النمساوية فيينا بإقامة المباراة النهائية بين إسبانيا وألمانيا.


    وقال بلاتيني خلال مؤتمر صحفي عقد يوم السبت في المركز الصحفي الخاص بملعب إرنست هابل: "أشكر كل من ساهم في نجاح البطولة خاصة اللاعبين والمدربين الذين قدموا الوجه الجميل لرياضة كرة القدم، وأيضاً الدولتين المنظمتين سويسرا والنمسا التان نجحتا في تنظيم بطولة رائعة".


    كما أعرب النجم الفرنسي السابق عن أمنياته بأن يشاهد مباراة رائعة في النهائي بين ألمانيا وإسبانيا مليئة بالفرص والإثارة، وأن يعتمد الفريقان على خطط هجومية.


    وعن إمكانية فقدان دولتي أوكرانيا وبولندا لحقوق تنظيم نهائيات أمم أوروبا 2012، أكد بلاتيني أن اللجنة التنفيذية للفيفا ستجتمع خلال أيلول/سبتمبر المقبل لإتخاذ بعد القرارات الهامة من بينها سحب تنظيم البطولة القادمة من أوكرانيا وبولندا في حالة عدم قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم في الوقت المحدد.


    ولكن بلاتيني أكد أيضاً على أن اليويفا سيفعل ما بوسعه من أجل مساعدة الدولتين، ولكنه لن يوافق أبداً على تنظيمهما البطولة في حالة عدم انتهائهما من تجهيز الملعبين الرئيسيين في كل من العاصمة الأوكرانية كييف والعاصمة البولندية وارسو، مشيراً إلى أنهما تلقيا تحذيرات بخصوص هذه المسألة منذ قرابة 4 أشهر.


    كما أشار بلاتيني إلى أن قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 إلى 24 سيتم اتخاذه أيضاً خلال نفس الاجتماع في بوردو.


    في الوقت نفسه رأى بلاتيني أن اقتراح إقامة البطولة في آب/أغسطس بدلاً من حزيران/يونيو هو إقتراح جيد لأنه سيمنح اللاعبين قسطاً من الراحة بعد انتهاء الموسم مع أنديتهم، ولكنه يبدو مستحيلاً في الوقت الحالي لأن ذلك سيتعارض مع موعد إقامة الأولمبياد وإنطلاق البطولات المحلية والقارية في أوروبا.


    ورفض رئيس الإتحاد الأوروبي فكرة رفع الحد الأقصى لسعة الملاعب بالنسبة للدول الساعية لتنظيم نهائيات كأس أمم أوروبا مستقبلاً من 30 ألف متفرج إلى 40 الفاً، مشيراً إلى أن الرقم المعقول هو 35 ألفاً، ولكن القرار النهائي بخصوص ذلك سيتحدد مستقبلاً.





    [​IMG]




    بالاك: "يجب أن نفتخر بانجازنا"



    [​IMG]


    أكد قائد وصانع العاب المنتخب الألماني لكرة القدم ميكايل بالاك أن على لاعبي ألمانيا الافتخار بالانجاز الذي حققوه على الرغم من الخسارة أمام إسبانيا صفر-1 في المباراة النهائية للنسخة الثالثة عشرة لبطولة كأس أمم أوروبا.


    وقال بالاك "البطولة الأوروبية جاءت في نهاية الموسم وبالتالي فان الجميع عانى من مشاكل في اللياقة البدنية، لكن عندما نلقي نظرة على المستوى الفني لبطولة أوروبا والمنافسة القوية مع إسبانيا وإيطاليا وهولندا وبلوغنا النهائي، فإنني أعتقد بأنه يتعين علينا الافتخار بالانجاز الذي حققناه".


    وأضاف: "الخسارة دائماً محزنة بعد بلوغ المباراة النهائية من بعيد. فجميع اللاعبين قاتلوا من اجل إحراز اللقب، لكننا فشلنا في ذلك".


    أما مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف فقال: "أريد أن أهنئ لاعبي فريقي على كل ما حققوه خلال الأسابيع الماضية، كان المشوار رائعاً. اللاعبون يشعرون بالخيبة دون أدنى شك"، معتبراً أن على لاعبيه أن يرفعوا رؤوسهم عالياً.


    وتابع: "التواجد في المباراة النهائية يعتبر أمراً مميزاً بحد ذاته. الإسبان حصلوا على الفرص الأخطر وكانوا الأفضل في بناء الهجمات".


    ومن جهته قال لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر: "بإمكاننا أن نكون فخورين بأنفسنا. لم تجر الأمور كما كنا نأمل. بدأنا المباراة بطريقة جيدة عبر الضغط عليهم (الإسبان) في منطقتهم وبالاحتفاظ بالكرة، لكن الهدف كان مؤذياً خصوصاً في هذا النوع من المباريات التي لا يجب أن ترتكب أي هفوة خلالها، لكننا ارتكبنا واحدة وهذا الأمر كلفنا كثيراً والإسبان عاقبونا. لكننا نعي أننا نملك القدرة للذهاب أعلى من ذلك".


    أما زميله توماس هيتسلبرغر فقال: "واجهنا مشكلة على صعيد الاحتفاظ بالكرة. الإسبان تبادلوا الكرة بطريقة جيدة. لقد اثبتوا في هذه المباراة كما في المباريات الخمس السابقة أن باستطاعتهم أن يتأقلموا في مواجهة الخصم. استحقوا أن يتوجوا باللقب".




    [​IMG]




    توريس: حققت حلم حياتي



    [​IMG]


    اعتبر مهاجم ليفربول الانكليزي فرناندو توريس الذي قاد الأحد منتخب بلاده إسبانيا للفوز بلقب كأس أوروبا لكرة القدم 2008، بأن التتويج الأوروبي حلم يتحقق.


    وأضاف توريس الذي سجل هدف الفوز على ألمانيا 1-صفر في المباراة النهائية "إنها فرحة عارمة، اعتقد أن الاحتفالات في إسبانيا ستكون هائلة. بالنسبة لي، انه حلم تحقق، الفوز بكأس أوروبا يعادل تقريباً الفوز بكأس العالم".


    وتابع "أعتقد بأننا قدمنا كرة قدم جيدة طيلة البطولة وجاءت النهاية عادلة، في الختام فزنا نحن".


    أما مدرب المنتخب الإسباني لويس آراغونيس الذي خاض اليوم مباراته الأخيرة لأنه سيترك منصبه، فقال "قمنا بعملنا بشكل جيد، لقد فزنا، نقطة على السطر. لن أبقى في منصبي لأنه لم تقدم لي أي فرص للبقاء".


    بدوره، قال لاعب وسط آرسنال الانكليزي ومنتخب إسبانيا فرانسيسك فابريغاس أن تتويج إسبانيا باللقب الأوروبي انجاز رائع، مضيفاً "انه انجاز رائع! انه أفصل يوم في حياتي. لا أعتقد بأننا واعون بما أنجزناه بعد 44 عاماً بدون ألقاب".


    وأضاف "لقد كان اللقب أحد أحلامي ونجحت في تحقيقه. نستحق إحراز اللقب لأننا كنا الأفضل. سنحت أمامنا العديد من الفرص، ولعبنا كرة قدم رائعة وأخيراً حققنا اللقب الذي نستحقه".


    وختم "لدينا منتخب شاب وسنبذل كل ما في وسعنا لإحراز لقب كأس العالم بعد عامين".


    وأعلن قائد المنتخب الإسباني حارس المرمى ايكر كاسياس أن فريقه حقق اللقب الأوروبي الذي انتظرته الجماهير الإسبانية فترة طويلة.


    وقال كاسياس "وأخيراً نجحنا في التتويج باللقب الأوروبي. لقد حققنا حلماً لطالما راودنا وجماهيرنا".


    وأضاف "عندما أطلق الحكم الإيطالي روزيتي الصافرة النهائية عمت فرحة عارمة قلوب جميع اللاعبين، لكن الآن عم الهدوء. أعتقد أننا لم نستوعب حتى الآن الانجاز الذي حققناه".


    أما رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم انخل ماريا فيار فقال إن فوز المنتخب الإسباني باللقب الأوروبي على حساب ألمانيا "انجاز لكرة القدم الإسبانية. إنه أحد أسعد أيامي كرئيس للاتحاد الإسباني"، مضيفاً "كنا سعداء جداً عندما فزنا بالميدالية الذهبية للألعاب الأولمبية عام 1992 في برشلونة. بعد 44 عاماً نجحنا من جديد في إحراز اللقب الأوروبي".





    [​IMG]




    فرحة عارمة في إسبانيا



    [​IMG]


    عمت إسبانيا فرحة عارمة بعد تتويج منتخب بلادها بلقب النسخة الثالثة عشرة لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم التي اختتمت الأحد في سويسرا والنمسا، بفوزه على ألمانيا 1-صفر على ملعب "ارنست هابل" في فيينا في المباراة النهائية.


    وتعالت الأصوات مباشرة بعد نهاية المباراة مرددة "أبطال! أبطال!"، وتم الاحتفال بإطلاق الألعاب النارية، فيما أطلقت السيارات العنان لأبواقها في مختلف أنحاء البلاد، وكذلك عمت الاحتفالات في الحانات حيث تجمع آلاف من الإسبان لمتابعة المباراة على شاشات عملاقة.


    وانطلق الآلاف من المشجعين حاملين الأعلام الإسبانية وفانلات المنتخب الإسباني الحمراء والذهبية نحو وسط العاصمة مدريد حيث تجمع المشجعون في ساحة كولون للتوجه إلى الساحة الشهيرة التي يحتفل فيها فريق ريال مدريد بألقابه.


    وتتواصل الاحتفالات حتى مساء يوم الاثنين موعد وصول المنتخب الإسباني إلى وسط مدريد متوجاً بلقبه الأوروبي الثاني بعد 44 عاماً.
    [/align]
     
  6. قناص حايل

    قناص حايل مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,873
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [ تشكيلة الإتحاد الأوروبي من Euro 2008 بوفون الإيطالي الوحيد ] ..!

    وهذه فرقة الإتحاد الأوروبي لكرة القدم :

    حراسة المرمى : بوفون [ إيطاليا ] ، إيكر كاسياس [ إسبانيا ] ، فان دير سار [ هولندا ] .

    خط الدفاع : بوسينغوا [ البرتغال ] ، فيليب لام [ ألمانيا ] ، بويول [ إسبانيا ] ، زيركوف [ روسيا ] ، بيبي [ البرتغال ] ، مارتشينا [ إسبانيا ] .

    خط الوسط : حميد ألتينتوب [ تركيا ] ، مودريتش [ كرواتيا ] ، ماركوس سينا [ إسبانيا ] ، تشافي [ إسبانيا ] ، بالاك [ ألمانيا ] ، زيريانوف [ روسيا ] ، فابريغاس [ إسبانيا ] ، إنييستا [ إسبانيا ] ، بودولسكي [ ألمانيا ] ، ويسلي شنايدر [ هولندا ] .

    خط الهجوم : أرشافين [ روسيا ] بافيليتشينكو [ روسيا ] ، دافيد فيا [ إسبانيا ] ، النينو توريس [ إسبانيا ] .
     
  7. هلاليوفي

    هلاليوفي عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يناير 2008
    المشاركات:
    2,715
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    اعلان منتخب يورو 2008

    [align=center][​IMG]

    اعلن الفريق التقني لبطولة الامم الاوربية قائمة اسماء اللاعبين الذاعلن الفريق التقني لبطولة الامم الاوربية قائمة اسماء اللاعبين الذين تم اختيارهم كفريق بطولة امم اوروبا 2008 م . وقد سيطر المنتخب الاسباني على حصة الاسد في هذه القائمة حيث اختير تسعة لاعبين من المنتخب الاسباني في القائمة وقد خلت القائمة من اسماء كبيرة مثل كريستيانو رونالدو اضافة الى ان الاختيار كان مقصور على الفرق الثمانية التي تأهلت الى دور ربع النهائي . اليكم القائمة :



    حراس المرمى :

    بوفون ( ايطاليا ) ، كاسياس ( اسبانيا ) ، فان دير سار ( هولندا ) .

    خط الدفاع :

    بوسنقو ( البرتغال ) ، فيليب لام ( المانيا ) ، كارلوس مارشينا ( اسبانيا ) ، بيبي ( البرتغال )

    كارلوس بويول ( اسبانيا ) ، يوري زيركوف ( روسيا ) .

    خط الوسط :

    حميد التنتوب ( تركيا ) ، لوكا مودريتش ( كرواتيا ) ، ماركوس سينا ( اسبانيا ) ،

    اكزافي ( اسبانيا ) ، زيريانوف ( روسيا ) ، بالاك ( المانيا ) ، فابريقاس ( اسبانيا ) ،

    انيستا ( اسبانيا ) ، لوكاس بودولسكي ( المانيا ) ، ويسلي شنايدر ( هولندا ) .


    خط الهجوم :

    اندرية ارشافين ( روسيا ) ، رومان بافليوتشنكو ( روسيا ) ،

    فيرناندو توريس ( اسبانيا ) ، ديفيد فيا ( اسبانيا ) .



    [/align]
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة