من الذي يؤمن حقاً ؟

الموضوع في 'حائل للنثر والخواطر والقصص' بواسطة زيدان الكردي, بتاريخ ‏17 ابريل 2016.

مشاركة هذه الصفحة

  1. زيدان الكردي

    زيدان الكردي عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    133
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    من الذي يؤمن حقاً ؟​
    IMG_20160417_033119.jpg

    في قرية صغيرة في الهند، قرر شخص ما فتح متجر للخمور مقابل أحد المعابد. فاعترض المتعبدون في ذلك المعبد على مشروع متجر الخمور فنظموا حملة لمنعه من العمل في تلك المنطقة والرحيل بعيداً.
    تضمنت تلك الحملة توقيع عريضة وتقديمها للبلدية، وكذلك الإكثار من الدعاء بأن يفشل المشروع أو يتعرض لمكروه ويقفل.
    وعندما اقترب المشروع من الانطلاق وقبيل افتتاح المتجر ببضعة أيام قليلة، تعرض ذلك المتجر لصاعقة برق فتدمر البناء واحترق بالكامل.
    قرر مالك ذلك المتجر أن يقاضي المعبد والمتعبدين فيه حيث حملهم مسؤولية دمار متجرة الذي لم يفتح بعد. قام بإعداد القضية والأوراق واتهم المتعبدين في ذلك المعبد بأنهم السبب وراء الدمار الي حل بمتجره وأن دعواتهم قد تسببت في خسارته.
    وفي ردهم على تلك القضية المرفوعة ضدهم، أنكر المعبد ورجاله ومسؤوليتهم عن الحادث أو صلة دعواتهم بما جرى مؤكدين أنها لم تكن السبب في دمار المتجر.
    وعندما مضت القضية في طريقها داخل المحكمة، ووصلت إلى يد القاضي وجاء موعدة جلسة الاستماع والنطق بالحكم، نظر القاضي إلى المسألة وعلق قائلاً: "لا أعرف كيف سأقرر في هذه القضية، لكن يبدو من الورق المقدم أمامي أننا لدينا مالك لمتجر خمور يؤمن بقوة الدعوات والصلوات، بينما لدينا معبد بأكمله مع متعبديه لا يؤمنون بقوة تلك الدعوات والصلوات."
    الحكمة : كن ثابتاً على مبادئك واجعل إيمانك مطابقاً لأفعالك ومواقفك.
    ★★★★★★
     

مشاركة هذه الصفحة