من الصحافة الرياضية ليوم الأربعاء 09/11/1430 هـ 28 أكتوبر 2009 م

الموضوع في 'المنتدى الرياضي' بواسطة راعي الفورد 613, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2009.

مشاركة هذه الصفحة

  1. راعي الفورد 613

    راعي الفورد 613 عضو اللجنة الإخبارية الرياضة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,816
    الإعجابات المتلقاة:
    41
    :besm:
    [I][U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][I][U][FONT=Arial Black][COLOR=#006400][IMG]http://www.7ail.net/arif/akbar-g-r.gif[/IMG][/COLOR][/FONT][/U][/I][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U][/I]

    من الصحافة الرياضية ليوم الأربعاء 09/11/1430 هـ
    28 أكتوبر 2009 م

    [SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U][/I][/COLOR][/SIZE]
    فقد فرصة التأهل لنهائيات كاس آسيا
    منتخبنا للناشئين يتعادل سلبيا مع المنتخب الأوزبكي ويحتج


    [​IMG] كوالالمبور - ضيف الله الصقر:
    فقد المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم أمل التأهل لنهائيات كاس آسيا للناشئين 2010م بعد تعادله ظهر أمس الثلاثاء مع منتخب أوزباكستان سلبياً بدون أهداف وفوز منتخب الكويت على أفغانستان حيث إن التعادل لا يخدم المنتخب السعودي للناشئين في مباراة الأمس ويدخله في حسابات خسارة منتخب الكويت أو تعادله مع منتخب أفغانستان كذلك يمنح المنتخب العماني أفضلية المركز الثالث بين المجموعات الثمان بفارق الأهداف.
    ومن جهة أخرى قدمت إدارة المنتخب السعودي للناشئين احتجاجاً رسمياًً على ستة من لاعبي منتخب أوزباكستان وطالبت بالكشف عليهم بواسطة أشعة (mri) للكشف عن أعمارهم.

    [COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U][/I][/COLOR]

    بثلاثية لماجد وإيدر والحارثي
    النصر يتجاوز الخور.. ويقترب من نصف نهائي خليجي 25

    [​IMG] كتب - عيسى الحكمي:
    صافح سعد الحارثي جماهير فريقه النصر بهدف من (ماركة) الحارثي ليساعد فريقه على الخروج منتصرا أمام ضيفه الخور القطري بثلاثة أهداف لهدف مساء أمس ضمن المرحلة الثالثة من منافسات خليجي 25، وبات الأصفر على بعد نقطة واحدة من التأهل إلى نصف النهائي عندما يلتقي الخور مرة ثانية في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر المقبل على ملعب الفريق القطري.
    بالأمس ضرب النصر عصفورين بحجر، انفرد بصدارة المجموعة الثانية بسبع نقاط، وحقق الهدف المعنوي باستعادة الانتصارات بعد سلسلة من التعادلات على الصعيدين المحلي والخليجي.
    قاد المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي الحكم الإماراتي الدولي علي حميد، وجاءت ميدانيا في صالح النصر وتحديدا في الدقائق الأولى من الشوط الأول الذي انتهى أصفر النتيجة (2-1) وكرر الفريق السيطرة في آخر عشرين دقيقة من الشوط الثاني الذي شهد هدف الحارثي.
    بحث النصر مبكرا عن تسجيل هدف في الدقائق الأولى وكان له أراد عندما خطف الظهير الأيمن ماجد هزازي الكرة من دفاعات الخور وبعد خطوتين من التقدم فجر الكرة بقوة على يمين الحارس بابا جبريل مفتتحا باب تسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة.
    ساهم الهدف في فتح شهية النصراويين فتقدموا للهجوم ومع أنه كادوا يدفعون الثمن غاليا في الدقيقة 14 عندما ضرب ماجد ناصر دفاعاتهم بكرة انفرادية لفيري لكن الأخير طوح بالكرة فوق العارضة.
    بعد دقيقتين من تهديدات الخور سجل النصر هدفه الثاني عن طريق البرازيلي إيدر غواتشو الذي استغل كرة قادمة من ريان بلال بعد أربع نقلات ناجحة للفريق العاصمي الذي توج مجهوداته بهدف ثان في وقت قياسي من الشوط.
    بعد تقدم النصر بهدفين تراجع الفريق وكأنه ضمن التسجيل في أي وقت يريد،عند ذلك بدأ الخور يتحسن وشكلت تسديدة البحريني السيد عدنان خطورة بالغة قبل أن يحولها خالد راضي إلى ضربة ركنية في الدقيقة 32، وقبل سبع دقائق من نهاية وقع دفاع النصر في المحظور عندما تراخت عناصره في ضربة ركنية نجح من خلال عبد الله هاني في تقليص الفارق للضيوف. إجمالا كان الشوط متوسطا، ضغط النصر في دقائقه العشرين الأولى وسجل هدفين لكنه تراخى في الوقت المتبقي فاستغل الخور الوضع وقلص النتيجة، ويستحق ماجد هزازي من النصر ووسام رزق من الخور نجومية الشوط في حين لم يكن الكوري لي من جانب أصحاب الأرض ولا رفيق صايفي من الضيوف بحجم اسميهما. بعد العودة من الغرف المغلقة أدخل مدرب الخور (مارشال) محمد المهندي بدلا من المهاجم فيري الذي لم يسجل حضورا يذكر في الجزء الأول من الحوار، ولم يجر المدرب النصراوي داسيلفا تغييرا عن تشكيلة البداية.
    جاءت بداية الشوط ضعيفة من الجانبين وانتظرت الجماهير حتى الدقيقة 60 لتقف مع تسديدة الزيلعي التي مرت بجانب القائم كأخطر كرات الفترة الثانية من الطرفين، وتحرك مدرب النصر فاستعان بسعود حمود بدلا من الكوري لي وبعد سبع دقائق دفع بسعد الحارثي بدلا من ريان بلال، وبعد عشر دقائق من دخوله توج سعد مشاركته بهدف ثالث بعد كرة متقنة وصلته من الزيلعي ليقوم بترويضها بصدره قبل أن يطلق بقدمه اليمنى الكرة بقوة على يسار بابا جبريل، وكان محمد السهلاوي قبل ثوان من الهدف قد أيقظ المدرجات بزاحفة ارتدت من القائم الذي أناب عن حارس الخور. أجرى داسيلفا تبديله الثالث في المباراة بدخول أحمد المبارك بدلا من الزيلعي (83) واستمرت المقابلة في صالح النصر حتى أطلق الحكم نهايتها صفراء نتيجة وأداء.




    الاتفاق x العروبة

    الدمام - سامي اليوسف

    فاز الاتفاق وتجددت حظوظه التنافسية على التأهل للبطاقة المؤهلة للمرحلة الثانية خليجياً وذلك بعد فوزه أمس على العروبة العماني 3-2 في اللقاء الذي إقيم على إستاد الأمير محمد بالدمام سجل للاتفاق عبدالرحمن القحطاني وحسين النجعي وحمد الحمد وسجل للعروبة جمعة وكان الفوز مهم للاتفاق.
    البداية كانت لفريق العروبة العماني بالهجوم المبكر على مرمى الاتفاق وسط حذر اتفاقي في الدقائق الأولى وخاصة في الناحية الدفاعية لم يطل الهجوم العماني وسرعان ما أمسك الاتفاق بزمام اللقاء من حيث فرض شبه السيطرة الميدانية ومنها فتح الأداء الهجومي على الجوانب عن طريق عكاش والطريدي والدليل أن الاتفاق حصل على أكثر من ثلاث ركنيات خلال العشر دقائق الأولى أخطر كرة اتفاقية على المرمى العماني جاءت في الدقيقة 8 من فأول على خط 18سددها الحمد قوية أبعدها حارس العروبة إلى ركنية ربع ساعة كانت كفاية لتؤكد سيطرة وهجوم الاتفاق أمام تراجع العروبة لمساندة النواحي الدفاعية وكانت العارضة للمرمى العماني تصدت لرائسية المفرج من ركنية لتحرم الاتفاق من هدف مؤكد ومع استمرار المحاولات الاتفاقية الهجومية لفك الشفرة الدفاعية للعروبة العماني من خلال النصف الساعة الأولى وفي ظل استمرار البحث الاتفاقي الرهيب من جميع الجهات والفرص الضائعة التي افتقدت للتركيز وطغى عليها الاستعجال مما أفسد كل المحاولات التي كانت تتوقف أمام المرمى ولكن مع كثر الدق نجح الاتفاق في فك اللحام الذي جاء في وقت متأخر ولكنه مناسب عند الدقيقه 44 ومن هجمة منسقة تصل كرة إلى داخل الـ 18 لعبدالرحمن القحطاني من عكيسة حمد الحمد سددها قوية على يسار الحارس هدفاً اتفاقياً أول وهو الهدف المهم الذي جاء في الشوط الأول وفي نفس الوقت شكلت المرتدات العمانية خطورة على المرمى الاتفاقي.. مع بداية الشوط الثاني استهل الاتفاق هذا الشوط بنشوة فرحة تسجيل هدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وجاء الهجوم كما كان متوقعاً بحثاً عن تعزيز النتيجة حتى الدقيقة 53 ومن عكسية للقحطاني على رأس المفرج الذي سددها رأسية على يمين الحارس العماني هدفاً اتفاقياً ولكن راية رجل الخط ألغت الهدف بحجة خطأ على المفرج لكن إصرار الاتفاق لم يتوقف من خلال الضغط الهجوم القوي حتى الدقيقة 61 ومن هجمة قادها المميز يحيى الشهري يدخل 18 بكرة يمررها ذكية للنجعي الذي سددها أرضية قوية استقرت على يمين الحارس العماني هدفاً ثانياً للاتفاق ليأتي الهدف ويشعل اللقاء من جديد ومن للعروبة العمانية سريعة وفي رد سريع الدقيقة 62 استقبل يعقوب جمعة البديل الناجح في الشوط الثاني برأسه أودعها على يسار خوجة هدفاً أول للعروبة وكان الفريق العماني قد لعب عند القيقة 65 بعشرة لاعبين بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الزامبي متالي وبالرغم من الطرد العماني إلا أن لاعبي العروبة وبعد هدفهم الأول ارتفع حماس الفريق وشكل ضغطاً واضحاً على مرمى الخوجة حتى الدقيقة 68 ومن اتكالية وخطأ بين الدفاع الاتفاقي والحارس خوجة يستثمر نفس اللاعب يعقوب جمعة الخطأ ويودع كرة في المرمى الاتفاقي هدفاً ثانياً للعروبة وهدف تعادل وبالرغم من الضغط الاتفاقي الكبير والارتداد العماني الخطير ظلت الدفاعات صامدة أمام كل المحاولات وجاءت العشر الدقائق مثيرة شهدت وبالتحديد عند الدقيقة 86 طرد المدافع العماني سهيل لتعمده مسك الكرة على خط الـ18 ليحتسب الحكم (فاول) للاتفاق تقدم لها المميز والمتخصص حمد الحمد لينفذ كرة بالمسطرة في المرمى العماني هدفاً اتفاقياً ثالثاً في وقت مناسب اهتزت عليه المدرجات الاتفاقية بعدها أمسك الاتفاق باللعب في الدقائق الأخيرة حفاظاً على النتيجة حتى إن أعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز اتفاقي مهم ومعنوي.

    [I][U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U][/I]

    في حوزته العديد من الخيارات
    الاتحاد يحاول الحفاظ على تقدمه على ناجويا بدوري أبطال آسيا اليوم


    [​IMG] سيكون فريق الاتحاد مطالباً بالحفاظ على تقدمه بفارق أربعة أهداف على ضيفه ناجويا جرامبوس الياباني في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الأربعاء؛ لقطع خطوة جديدة نحو الفوز باللقب القاري الغائب عنه منذ أربع سنوات. وحول الاتحاد تأخره على أرضه الأسبوع الماضي بهدفين مقابل هدف واحد إلى فوز كبير بنتيجة 6-2 مستفيداً من انتفاضة هائلة قادها المخضرم محمد نور الذي أحرز ثلاثة أهداف ودخل قائمة أفضل عشرة هدافين في تاريخ البطولة. ويدخل (العميد) هذه المباراة وفي حوزته العديد من الخيارات؛ فالفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة بفارق ثلاثة أهداف لن تعيق الفريق المنتمي إلى مدينة جدة من الوصول إلى المباراة النهائية المقررة إقامتها في السابع من نوفمبر- تشرين الثاني المقبل. ويدرك الاتحاد (بطل آسيا عامي 2004 و2005) أن إحراز هدف في مرمى ناجويا قد يضع حداً لطموحات أصحاب الأرض؛ ولذلك فرغم الاتجاه إلى الاعتماد على التكتل الدفاعي فإن الفريق سيعتمد على الأرجح على سرعة التونسي أمين الشرميطي في الهجمات المرتدة أو على التسديدات القوية للمغربي هشام أبو شروان. وسبق لدراجون ستويكوفيتش مدرب ناجويا أن أكد معرفته بخطورة ثنائي الاتحاد مناف أبو شقير وأبو شروان قبل أن يفاجأ بتألق نور وقدرته على تحويل دفة اللقاء لمصلحة فريقه؛ لذلك فإن المدرب الصربي سيدرك قبل مباراة الإياب أن خطورة المنافس السعودي لا تكمن في لاعب بعينه بل في الأسلوب الجماعي للفريق. وسيفتقد ناجويا في المقابل جهود لاعبه أكيرا تاكوشي الذي تعرض للطرد في الدقيقة الرابعة من مباراة الذهاب قبل أن يتسبب النقص العددي في تراجع مستوى الفريق واستقبال شباكه عدة أهداف في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني. وسيلتقي الفائز في مجموع مباراتي الذهاب والعودة مع الفائز من مواجهة بوهانج ستيلرز ممثل كوريا الجنوبية مع أم صلال القطري. وانتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز بوهانج على أرضه بهدفين مقابل لا شيء. ويتأهل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للمشاركة في كأس العالم للأندية في أبو ظبي في ديسمبر - كانون الأول المقبل.


    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]

    بعد فوزهم التاريخي بسداسية
    الاتحاديون يتفاءلون بـ(وجه السعد) ويتوقّعون الفوز اليوم


    [​IMG] كتب - علاء سعيد
    أبدى كافة المسؤولين في نادي الاتحاد سواءً من مجلس الإدارة أو أعضاء الشرف أو اللاعبون أنفسهم تفاؤلهم الكبير في تجاوز مواجهة اليوم أمام نوغويا الياباني والوصول إلى المباراة النهائية من البطولة الآسيوية، حيث جاء ذلك التفاؤل بسبب الوقفة الرائعة وغير المستغربة من قبل (وجه السعد) الأمير سلطان بن فهد، حيث اعتبر الجميع هذه الوقفة هي من أبرز الأسباب وراء النتائج الإيجابية التي يقدمها الاتحاد في البطولة الآسيوية وهي من أبرز العوامل التي ساهمت بفوز الاتحاد في مواجهة الذهاب أمام نوغويا الياباني بسداسية من الأهداف وذلك بعد حضوره إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل الذي احتضن اللقاء ومساهمته الفعلية في رفع حماس اللاعبين خاصة بعد الكلمات التي وجهها سموه لرئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي عندما طالبه بين شوطي اللقاء بتهدئة اللاعبين ومطالبتهم بالتركيز وخصوصاً أنهم هم الأفضل، حيث ساهمت تلك الكلمات في حالة الهيجان المثيرة التي كان عليها لاعبو الاتحاد في الشوط الثاني عندما تمكّنوا من قلب نتيجة الخسارة إلى فوز كاسح بسداسية من الأهداف.

    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]


    المرزوقي متفائل بسبب روح وإصرار اللاعبين


    كتب - علاء سعيد
    أبدى رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي تفاؤله الكبير لتحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام نوجويا الياباني، حيث ربط المرزوقي تفاؤله بسبب الروح والإصرار اللذين وجدهما من أبنائه اللاعبين في التدريبات الماضية بالإضافة إلى انضباطهم في المعسكر. وأوضح المرزوقي أن الاهتمام الذي تجده البعثة الاتحادية من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل زادت من بث الروح لدى اللاعبين وزادت المسؤولية الكبيرة التي على عاتقهم وأكدوا لي من خلال اجتماعي معهم أنهم لن يعودوا إلى أرض الوطن إلا وهم حاملون الكأس الآسيوية.
    واختتم المرزوقي حديثه بتقديم الشكر لسعادة السفير السعودي باليابان الدكتور عبد العزيز تركستاني على ما قدمه من تسهيلات كبيرة للبعثة الاتحادية بالإضافة إلى شركة الاتصالات السعودية التي قامت بتقديم العديد من الشعارات التشجيعية للجماهير بالإضافة إلى السماح للجماهير بدخول المباريات مجاناً مما سيكون لهذا الشيء الأثر الإيجابي على اللاعبين داخل أرضية الملعب وهم يشاهدون الجماهير السعودية والعربية في المدرجات.


    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]


    نور قائد الاتحاد:
    اهتمام الرئيس العام ونائبه يزيد من إصرارنا على الفوز بكأس البطولة


    [​IMG] كتب - علاء سعيد
    أكَّد قائد الاتحاد محمد نور على أنهم كلاعبين سيدخلون مواجهة اليوم من أجل تحقيق شيء واحد وهو الفوز وعدم الخروج كما يتوقع الكثير بنقاط التعادل أو الخسارة بأقل النتائج والتأهل إلى المباراة النهائية في البطولة الآسيوية، حيث أشار إلى أنهم مصممون على تحقيق الفوز؛ حيث أشار نور إلى أن الفريق الذي يلعب دائماً على نقاط التعادل دائماً ما يتعرض إلى الخسارة والخروج من أية بطولة، ولهذا وضعنا - كلاعبين - هذا الأمر في عقولنا وسندخل مواجهة الليلة بشعار واحد وهو الفوز.
    وأكد نور في حديثه أن الاهتمام الذي تجده البعثة الاتحادية في اليابان من قِبَل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل تعتبر هي من أبرز الأسباب التي ستزيد من إصرارنا على عدم العودة إلى أرض الوطن إلا ونحن نحمل كأس البطولة بإذن الله.



    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]

    الأمطار تقلق الاتحاديين والإدارة تستنجد بأحذية خاصة


    كتب - علاء سعيد
    قامت إدارة الاتحاد بوضع احتياطاتها اللازمة قبل مباراة اليوم الأربعاء أمام نوغويا الياباني وذلك بعد أن وفرت أحذية خاصة للاعبين لاستخدامها في حالة تساقط الأمطار اليوم، حيث تشير المصادر الجوية في اليابان إلى أن مواجهة اليوم سوف تُقام تحت أجواء ممطرة، كما تم توفير قفازات خاصة لوضعها على الأيدي في حالة اشتداد البرودة.
    يذكر أن الفريق الاتحادي منذ وصوله إلى اليابان وحتى موعد إعداد هذا الخبر لم تتوقف الأمطار عن السقوط في مدينة نوغويا اليابانية وبالتالي فإن الظروف ستكون صعبة على الاتحاد في مواجهة اليوم لعدم تعوده على اللعب في مثل هذه الظروف المناخية.



    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]

    الاتحاد وناجويا في الواحدة ظهراً!

    Art تنقل مواجهات الآسيوي ودوري زين السعودي


    تنقل قناتا art سبورت 2 و art العميد اليوم الأربعاء مباراة ناجويا الياباني والاتحاد السعودي من أرض اليابان ضمن إياب نصف النهائي الآسيوي 2009م عند الساعة 01:00 ظهرا. ويتضمن اللقاء استديو تحليليا يقدمه وليد الفراج وضيوفه مدني رحيمي وماجد عبدالله وبصوتي عبدالله الحربي وبلال علام، ومن أرض الملعب سيتواجد رياض المزهر لرصد الأحداث.
    وضمن دوري زين السعودي تنقل سبورت 7 عند الساعة 07:45 مساء لقاء فريقي الرائد والهلال على ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة بصوت المعلق عيسى الحربين، ويتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه رجا الله السلمي، برفقة خالد الشنيف وعادل البطي، ومن أرض الميدان سيتواجد عبدالله العضيبي وعبدالرحمن الدحيم لرصد الأحداث من ملعب المباراة. وتنقل سبورت 8 حصريا لقاء الأهلي ونجران من ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل، بصوت المعلق غازي صدقة، ويتضمن اللقاء استديو تحليلي يقدمه هادي الشيباني، برفقة وجدي الطويل وحمود السلوة، ومن أرض الميدان سيتواجد عبدالله الراشد ومنذر البطاطي لرصد الأحداث من ملعب المباراة، كما ستنقل سبورت 9 وart الليث لقاء الحزم والشباب من ملعب نادي الحزم بالرس بصوت المعلق شوقي الزهراني، وعبر سبورت 1 حصريا لقاء الفتح والقادسية من ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء بصوت المعلق جعفر الصليح.


    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]


    بثلاثة لقاءات آسيوية ومحلية على الرياضية السعودية ومغادرة فريق عمل القناة إلى اليابان

    الاتحاد السعودي وناغويا الياباني قارياً ومن دوري زين لقاء (الرائدxالهلال) فضائياً ولقاء (الحزم xالشباب) أرضياً


    [​IMG] تواكب القناة الرياضية نقلها مباشرة لمباراة ممثل الوطن نادي الاتحاد وناغويا الياباني من أرض اليابان للدور إياب نصف النهائي الآسيوية المحترفة 2009م اليوم الأربعاء عند الساعة 1.00 ظهراً ويسبق اللقاء الأستوديو التحليلي بحضور محللي القناة حمد الصنيع - محفوظ حافظ ومقدم الأستوديو فهد المساعد.
    الجدير بالذكر أن القناة أرسلت فريق عمل إلى اليابان حيث سيتواجد خالد النفناف من أرض الحدث ويتولى الوصف والتعليق محمد غازي صدقة.
    ومن منافسات دوري زين للمحترفين السعودي تنقل القناة مساء اليوم الأربعاء عند الساعة 8.00 مباراة فريقي (الرائد x الهلال) من مدينة الملك عبد الله بن عبدالعزيز ببريدة، حيث يسبق اللقاء الأستوديو التحليلي بصحبة (يوسف خميس - سعد مبارك) ومقدم الأستوديو أحمد العجلان، يذكر أن اللقاء يبث فضائياً ويتولى الوصف والتعليق حماد العنزي.
    ومن ضمن منافسات دوري زين للمحترفين تنقل القناة مباراة كرة القدم بين (الحزم - الشباب). يذكر أن اللقاء ينقل للبث الأرضي ويتولى الوصف والتعليق عبد الله العصيمي.
    الجدير بالذكر أن الأستوديو التحليلي من إعداد ثنيان المقبل - سليمان الشريمي وإخراج ماجد المديفر.


    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]



    دوري زين يتواصل اليوم بأربع مباريات ضمن جولته السابعة

    رغبة الرائد في التصحيح تصطدم بالهلال والحزم يستضيف الشباب


    [​IMG] كتب - عمار العمار
    تقام مساء اليوم مباريات الجولة السابعة التي تفتتح بأربعة لقاءات سيلتقي خلالها الرائد بفريق الهلال بيريدة على أن يرحل الأهلي لملاقاة نجران في أرضه، ويلتقي فريقا الفتح والقادسية في الأحساء، كما سيلتقي فريقا الحزم والشباب بالرس.
    وكانت الجولة الماضية قد شهدت تشبث الفريق الهلالي بصدارة ترتيب الفرق بفوزه على الفتح 5-1 كما عاد فريق الشباب للانتصارات وضمد جراحه على حساب الرائد واحتل الوصافة، وهو الحال نفسه لفريق الأهلي الذي عدل أوضاعه على حساب القادسية وتقدم للمركز الرابع في سلم الترتيب. كما لم يبرح فريقا الاتفاق ونجران مركزيهما فبقيا في المركزين الأخير وما قبل الأخير.
    وستكون المباريات على النحو التالي:


    الرائد * الهلال

    في بريدة ستتجه الأنظار إلى المباراة الجماهيرية التي ستجمع الفريق الرائدي بنظيره الهلال على ملعب مدينة الملك ببريدة في مباراة الطموحات المتناقضة.
    فالرائد يأمل في تجاوز كبوته وخسائره المتتالية ويرغب في إيقاف نزيف النقاط والتحرر معنوياً من تهاوي الفريق إلى مركز متأخر حتى لا يجد نفسه في صراع من أجل البقاء، فيما الهلال يأمل في مواصلة صدارته والتحليق بعيداً عن المنافسين خصوصاً وأنه يعيش في أوج تألقه ومتعته الكروية.
    يدخل الرائد برصيد 3 نقاط من فوز وحيد فيما خسر بقية المباريات الأربع وتبقت له مباراة مؤجلة مع الاتفاق، وسيجد الفريق صعوبة في مجاراة خصمه الهلال في مباراة اليوم، ولذا سيحاول الحفاظ على مرماه والخروج بنتيجة التعادل الذي يعتبر مكسباً مربحاً للفريق قد يخرجه من أزمته الحالية، وهو الذي خسر في آخر مبارياته أمام الشباب بهدفين للا شيء. وبالتأكيد ستكون الطريقة الأمثل هي اللعب ب5-4-1 لإغلاق المنافذ المؤدية لمرماه مع الاعتماد على الهجوم المرتد، وسيدخل الفريق بتشكيل مكون من محمد الخوجلي في حراسة المرمى وعبدالمحسن الدوسري وحاتم عقل وأحمد الخاطر كقلوب دفاع وإبراهيم شراحيلي ويحيى مسلم كظهيري جنب، فيما سيلعب بندر القرني وأحمد الخير وكامبوس وعبدالله حيدر في الوسط على أن يبقى مازن الفرج أو أبوتا في المقدمة كمهاجم وحيد.
    أما الهلال فيدخل المباراة منتشياً بصدارته بعدما قدم فواصلاً من المتعة اختتمها بخماسية في مرمى الحزم كفلت له البقاء في صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة، ولن يفوت الفرصة اليوم بالدخول من أجل الفوز ومواصلة انتصاراته وصدارته باللعب الهجومي وهو النهج الجديد لمدربه جريتس الذي غير ملامح الفريق إلى هجومية شاملة، وباتت مصادر الخطورة متعددة سواء من الأطراف أو العمق وتنوع فيها الهدافون، وسيعود الروماني رادوي لخارطة الفريق بعد إيقافه لينضم إلى التشكيل الهلالي الذي سيلعب بطريقة 4-1-4- 1 وهي هجومية بحته وسيلعب الهلال بمحمد الدعيع في حراسة المرمى وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري ولي يونغ في الدفاع ورادوي في محور الارتكاز وأمامه الرباعي أحمد الفريدي ومحمد الشلهوب ونيفيز وويلي وأمامهم ياسر القحطاني.


    الأهلي * نجران

    وضمن المباريات المنقولة بسبب قرار لجنة الانضباط يلتقي فريقا الأهلي ونجران على ملعب نادي الأخدود بنجران ولن يختلف اللقاء عن سابقة من حيث الأهمية، فيجتمع خلاله الطموحات الأهلاوية بتحقيق النقاط للدخول في ساحة المنافسة، وكذلك الآمال النجرانية بالتخلص من عقدة قاع الترتيب والبحث عن نقاط تنجيه من الهبوط.
    الأهلي عوض خسارتين متتاليتين أمام الشباب والهلال بفوز ضعيف على القادسية لم يرتق خلالها المستوى الأهلاوي إلى المطلوب ولكنه أعاد له الروح وعدل أوضاعه في سلم الترتيب حين تقدم إلى المركز الرابع ورفع رصيده إلى 9 نقاط، والفريق الأهلاوي مطالب بشكل كبير من جماهيره بالعودة بالثلاث نقاط إذا ما أرد البقاء في دائرة الفرق المنافسة أما في حال الخسارة فربما يودع المنافسة مبكراً واللعب على مراكز متقدمة، وسيعود منصور الحربي للفريق ليسد خانة الظهير الأيسر ولكن سيفتقد الأهلي لخدمات معتز الموسى وأحمد كانو للإيقاف ومالك معاذ للإصابة، وبالرغم من ذلك سيدخل الأهلاويون بالأسلوب الهجومي للبحث عن فوز يدعم موقفه في مقدمة الترتيب، وربما تشهد الخارطة الأهلاوية بعض التغييرات بعودة ياسر المسيليم لحراسة المرمى كما يعود منصور الحربي للدفاع مع جفين البيشي وموسكيرا ومحمد مسعد، وفي الوسط يعود صاحب عبدالله بجانب محمد السفري وسبيستيان وتيسير الجاسم وفي الهجوم سيلعب بالثنائي حسن الراهب وتوليدو.
    وفي الجهة المقابلة يدخل الفريق النجراني بوضع غير جيد لتذيله الترتيب برصيد نقطتين فقط من خمس مباريات ويسعى لتصحيح الأوضاع والخروج بنقاط الفوز والاستفادة من نقل المباراة إلى أرضه وبين جماهيره لبدء مرحلة الهروب من القاع، فالفوز ربما يدفع به إلى المركز التاسع أما في حال الخسارة فسيتأزم موقفه أكثر وسيدخل في صراع مرير من أجل البقاء، وسيزداد وضعه أكثر سوءاً هذا اليوم بغياب أكثر من لاعب عن الفريق أهمهم صالح دويس للإيقاف، إلا الفريق النجراني يمتلك أسماء جيدة ويلعب بطريقة 4-4-2 ولكن ما ينقصه التجانس داخل الملعب وضعف مردود الخط الأمامي بعكس الخط الخلفي الذي يؤدي أدواره بشكل جيد، وسيلعب جابر العامري في حراسة المرمى وأمامه أنس بن ياسين وجمعان حمسل وفهد عداوي وفواز المقاطي في الدفاع، ويلعب في الوسط عزان مقبول وعبدالعزيز حمسل وموسى سليمان وكسيبما وفي الهجوم سيلعب اليامي وإبراهيما كمارا.


    الحزم * الشباب

    ويلتقي فريقا الحزم والشباب على ملعب الأول في الرس في أقوى مباريات الجولة، في مباراة ينشد خلالها الحزماويون استمرارية الأداء الرفيع وحصد النقاط والتقدم في سلم الترتيب، كما يأمل الشباب في مواصلة منافسته على صدارة الترتيب والبقاء ضمن المرشحين بقوة لنيل اللقب...
    الصفة الهجومية هي طابع الفريقين في هذا اللقاء مع أفضلية نسبية لفريق الشباب، ويدخل الفريق الحزماوي صاحب الدار هذه المباراة بعد سلسلة من المستويات الرائعة أهلته لاحتلال المركز الخامس برصيد 7 نقاط من أربع مباريات كأقل الفرق خوضاً للمباريات مع فريق الاتحاد حيث تبقت له مباراتين مؤجلتين أمام النصر والأهلي، وخرج الفريق بفوز ثمين في الجولة الماضية أمام الاتفاق ويريد تأكيد انتصاره وقدرته على مقارعة الكبار، ويتميز الفريق بوجود خط وسط مميز كان له الأثر الكبير في نتائج الفريق، ويلعب الحزم بطريقة جيدة تناسب إمكانيات لاعبيه وهي 4-5-1 تتحول تلقائياً إلى 4-3-3، ويلعب عبدالعزيز المرزوقي في حراسة المرمى خلف الرباعي بشار بن ياسين ومحمد الكلثم الذي قد يغيب ويحل عبدالعزيز الهليل بدلاً منه وعلى الأطراف يلعب نايف موسى وحمد العيسي، وفي الوسط يلعب فؤاد المطيري بجوار روبيز كمحوري ارتكاز وأمامهما حمادجي والمناور وصلاح الدين عقال ليبقى هداف الفريق وليد الجيزاني وحيداً في الهجوم.
    وعلى الطرف الآخر يدخل الشباب بعد تضميد جراحه على حساب الرائد بفوز منحه التقدم لوصافة الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، وسيغيب عن الفريق الثلاثي المؤثر طارق التايب وحسن معاذ ووليد عبدالله للإيقاف، ولكن يحسب للفريق وجود البديل الجاهز والقادر على ملء المركز باقتدار، ويلعب الفريق دائماً بطريقة هجومية منذ البداية ينوع خلالها هجماته من الأطراف عن طريق ظهيري الجنب ومن العمق أيضاً، وسيكون حسين شيعان في حراسة المرمى وأمامه نايف قاضي وسند شراحيلي وعبدالله شهيل وزيد المولد وفي الوسط يلعب آدم جريفتس وأحمد عطيف وكماتشو وعبدالعزيز السعران وفي الهجوم الثنائي ناصر الشمراني وفلافيو.


    الفتح * القادسية

    وفي الأحساء يتقابل فريقا الفتح والقادسية في مباراة حساسة جداً على اعتبار موقع الفريقين في خارطة الترتيب ورغبتهما في عدم الوقوع في صراع الهبوط وإن كان وضع الفريق الفتحاوي أفضل بكثير من نظيره القدساوي.
    ويدخل الفتح بعد تعطل مسيرته بخسارة كبيرة أمام الهلال توقف على أثرها عن الانتصارات وتوقف رصيده معها على 7 نقاط وتراجع للمركز السادس، ويسعى إلى استعادة توهجه وتحقيق الفوز وخصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، ويغلب على طابع الأداء الفتحاوي الحيوية والنشاط والرغبة في تقديم نفسه بشكل مميز وهو ما حصل إلى الآن بغض النظر عن خسارة الهلال، وينهج مدربه طريقة 5-4-1 قد يغيرها اليوم إلى 4-4-2 ليضمن الكثافة الهجومية والضغط على الفريق القدساوي، وسيعود مدافع الفريق المميز حبيب الهداف لخارطة الفريق ليعيد لخط الدفاع تميزه الذي فُقد في مباراة الهلال وسيلعب الهداف بجانب رمزي بن يونس وصادق العيد وعبدالله العبدالله في خط الدفاع وخلفهم الحارس المتألق محمد شريفي، وفي الوسط سيلعب بالرباعي فيصل سيف وفهد الهارون وأحمد الحضرمي وحمدان الحمدان وفي الهجوم فيصل الجمعان وربيع السفياني (إيمانويل)، وعلى الطرف المقابل يدخل القادسية بعد خسارتين متتاليتين من النصر والأهلي وتوقفه على 4 نقاط تراجع بها إلى المركز التاسع ويخشى التراجع أكثر ليجد نفسه مصارعاً من أجل البقاء، ولذا سيدخل من أجل الظفر بنقاط المباراة التي قد تفتح له الأمل في تثبيت نفسه في دوري الأضواء وخصوصاً أنها ستكون من أحد منافسيه، وسيكون الفريق مكتملاً في هذه المباراة وبطريقة 4-4-2 بتواجد هاني العويض في حراسة المرمى وسعيد الشون وسلمان الخالدي وعلي العبدلي وعايض السهيمي في الدفاع وعلي الشهري وخالد الحرندا ونيلسون وعبده حكمي (صالح الغوينم) في الوسط وسيزج بالمحترف البي روفي خوان الياس بجانب ناصر السلمي في الهجوم.


    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]


    أعاد رادوي للتشكيل الأساسي.. راقب عزيز.. واجتمع باللاعبين قبل رحلة بريدة

    جريتيس يواجه الرائد بالنهج الهجومي وجماهير غفيرة تستقبل البعثة


    [​IMG] كتب - فيصل المطرفي:
    أعاد المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال ايريك جريتس محترف الفريق الروماني ميلر رادوي للتشكيل الأساسي الذي سيدخل به الليلة لمواجهة الرائد ضمن منافسات دوري (زين) للمحترفين في جولته السابعة وذلك بعد أن غاب عن اللقاء الماضي للإيقاف فيما سيستمر بإشراك بقية الأسماء وهم محمد الدعيع - يونج بيو - أسامة هوساوي - ماجد المرشدي - عبدالله الزوري - ويلهامسون - محمد الشلهوب - نيفيز - أحمد الفريدي - ياسر القحطاني، وكان الجهاز الفني الأزرق قد أنهى التحضيرات بحصة تدريبية صباحية أمس اشتملت على النواحي التكتيكية واجتمع باللاعبين في معسكر الفريق الأول بعد تناول وجبة الغداء قبل أن تغادر البعثة الرياض عصرا ووصلت إلى بريدة مساء أمس وسط استقبال جماهيري كبير حيث ينتظر أن تكتظ مدرجات مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بالجماهير الزرقاء التي سجلت حضورا لافتا في الموسم الجاري وباتت السمة الأروع في منافسات الدوري.
    إلى هنا وواصل مهاجم الفريق الشاب احمد الصويلح أداء برنامجه العلاجي جنبا فيما وجد لاعب وسط الفريق خالد عزيز بالنادي الصحي لتطبيق برنامجه الانفرادي وسط متابعة الجهاز الفني.
    وعلى صعيد متصل يدخل الفريق الأزرق لقاء اليوم أمام الرائد واثنين من عناصره مهددان بالإيقاف لحصولهما على بطاقتين صفراويين وهما أسامة هوساوي والسويدي ويلهامسون قبل أن يواجه الفريق نظيره الحزم الاثنين المقبل في ثامن جولات الدوري.
    في شأن آخر، تلقت إدارة نادي الهلال عدداً من برقيات التهنئة والتبريك بمناسبة حصول الهلال على لقب نادي القرن الآسيوي، حيث قدم كل من أ.د عبدالله البشر الأمين العام لجمعية البر الخيرية بالرياض والمشرف العام على مشروع ابن باز لمساعدة الشباب على الزواج، وعضو مجلس الشورى أ.د إبراهيم بن مبارك الجوير، وأمين عام الاتحاد السعودي للدراجات الأستاذ صالح بن محمد الراشد. وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة الطائرة الأستاذ فهد الحريشي تهانيهم وتبريكاتهم وتمنوا جميعهم دوام التوفيق والازدهار للهلال وللرياضة السعودية.
    يذكر بأنه عند الساعة السابعة والربع من مساء غد (الخميس) ينعقد المؤتمر الصحافي الخاص بكشف تفاصيل اعتزال نجم الهلال السابق الكابتن نواف التمياط وذلك بفندق راديسون ساس بالعاصمة السعودية الرياض بحضور النجم المحتفى به وعادل البطي (مدير المهرجان) و أحمد القرون الذي لعب دورا كبيرا في المفاوضات مع الفريق الايطالي.



    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]

    شدَّد على أهمية مباراة الرائد

    ياسر: الشلهوب قادر على مواصلة صدارته للهدافين


    [​IMG] كتب - عبدالله الحنيان
    شدَّد مهاجم فريق الهلال اللاعب ياسر القحطاني على أهمية مباراة فريقه أمام فريق الرائد، التي ستقام مساء اليوم ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري زين للمحترفين.
    وقال: ندرك أهمية المباراة وصعوبتها، ونطمح إلى أن نعود من القصيم بنقاطها.
    وأضاف: الرائد فريق لا يُستهان به، ويلعب على ملعبه، وإن كان فريقنا لا يأبه لذلك كثيراً؛ كون جماهيريته طاغية في جميع مناطق وطننا الغالي، والمدرجات خير شاهد.
    كما أكد ياسر أن زميله في الفريق اللاعب محمد الشلهوب قادر على الحفاظ على صدارة ترتيب هدافي الدوري.
    وقال: شهادتي في زميلي محمد مجروحة، ولكني أجزم بأنه قادر على مواصلة تسجيله للأهداف وأن يبقى متصدرا لترتيب الهدافين.
    وأردف بقوله: أتمنى أن نواصل انتصاراتنا كي نحافظ على الصدارة، كما أتمنى لجميع زملائي التوفيق.
    من جانبه أكد اللاعب محمد الشلهوب أن إحراز الأهداف لا يهمه بقدر أهمية فوز فريقه، وقال: لا يهمني كثيراً تسجيلي من عدمه، الأهم هو أن يواصل فريقنا صدارته لترتيب فرق الدوري.
    وأضاف بقوله: أتمنى أن نوفق في مواصلة حصد النقاط، وأن نُرضي طموحات جماهيرنا ونكافئهم على وقفاتهم غير المستغربة مع الفريق.
    كما شدَّد الشلهوب على أهمية مباراة الليلة، وقال: المباراة غاية في الأهمية؛ كون الفوز بها سيبعدنا أكثر عن الفرق المنافسة.
    وأردف قائلاً: نتمنى أن تكون المباراة ممتعة لجماهير الفريقين، وأن نعود بكامل نقاطها.



    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]

    الأمير فهد بن خالد: نحترم فريق نجران وسنعود بالنقاط الثلاث


    [​IMG] جدة - محمد المقداد
    صرح المشرف العام على جهاز كرة القدم بالنادي الأهلي الأمير فهد بن خالد عن مباراة الفريق الأهلاوي أمام فريق نجران قائلاً: (تم تحضير الفريق بشكل جيد لهذه المباراة وبعون الله سيكون اللاعبون بكامل التركيز في اللقاء والعودة بالنقاط الثلاث، على الرغم من معرفتنا بأن المباراة لن تكون سهلة ويجب علينا احترام الخصم وفريق نجران من الفرق الجيدة عندما يلعب على أرضه, وكان من المفترض أن تكون هذه المباراة على أرضنا ووسط جماهيرنا الحبيبة لكن النادي الأهلي- ولله الحمد- يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في كل أنحاء المملكة وبإذن الله جماهير الأهلي في نجران لن تبخل على فريقها بالدعم والمؤازرة). من جانبه صرح عبدالعزيز العنقري رئيس النادي الأهلي عن مباراة الأهلي ونجران قائلاً: (نريد مواصلة حصد النقاط مع احترامنا لفريق نجران صاحب المستويات الجيدة والنتائج الإيجابية على أرضه, وأتمنى من الله -عز وجل- أن يكون اللاعبون في مستواهم الفني المعروف عنهم، وأن يسعدوا جماهيرهم الكبيرة في كل مكان بالعودة بنقاط المباراة، وأنا كلي ثقة بجماهيرنا في نجران كعادتها أن تملأ الملعب وتساند اللاعبين في اللقاء).


    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]

    عطيف يخضع لجراحة جديدة في ركبته..
    الشباب يواجه الحزم بغياب التايب ومعاذ ووليد والقاضي


    [​IMG] كتب - سلطان الجلمود:
    تقرر أن يجري لاعب فريق الشباب الدولي عبده عطيف عملية أخرى لتنظيف الركبة خلال اليومين المقبلين على يد الطبيب الفرنسي سونري كونتية في مدينة ليون الفرنسية بعدما أوضحت الفحوصات والأشعة الطبية التي خضع لها اللاعب أول أمس حاجته لذلك.
    و كان خالد البلطان رئيس الشباب قد اطمأن على اللاعب من خلال اتصاله بطبيب النادي المرافق لعطيف استمع خلاله لملخص للتقارير الطبية للاعب بالإضافة لتقارير اللاعبين صقر عطيف ومشاري المشاري كما اطمأن الرئيس الشبابي على حالة اللاعبين الصحية ومدى ملاءمة مقر إقامتهم في فرنسا.
    من جهة أخرى أنهى الفريق الشبابي كافة استعداداته للقاء فريق الحزم ضمن مباريات الجولة السادسة من بطولة دوري زين للمحترفين اليوم الأربعاء.
    حيث أنهى تدريباته عصر أمس وركز المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو على عدد من الجوانب التكتيكية قبل أن ينهي التدريبات.
    و بعد نهاية التدريبات غادر الفريق عصرا للرس وضمت البعثة 21 لاعبا وتخلف عنها وليد عبدالله وحسن معاذ وطارق التايب نظرا لتعرضهم للإيقاف بداعي الكروت الملونة وكلا من نايف القاضي لعدم إكمال برنامجه التاهيلي وماجد العمري لظروفه الخاصة.



    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]

    مقارنة اللاعب بحسين عبدالغني أدت إلى الاستفادة من خدماته

    مرزوق العتيبي يوقع للوحدة بحضور مناحي الدعجاني لموسم واحد


    [​IMG] مكة المكرمة - مشعل الصاعدي:
    وقع المهاجم مرزوق العتيبي في كشوفات النادي كلاعب هاوي وذلك بحضور مناحي الدعجاني المشرف العام على كرة القدم مقابل راتب شهري ودون مقدم عقد وكان قرار توقيع العقد مع اللاعب جاء وفق التقرير الفني للبرتغالي جوميز الذي أوصى بتسجيله لإمكانية الاستفادة منه خلال الفترة الحالية بعد أن نجح في اجتياز التجربة الميدانية التي امتدت لأكثر من أسبوع هذا وأفادت المصادر أن محبي الوحدة يرون أن اللاعب يعتبر صغير في السن مقارنة بلاعب النصر حسين عبدالغني الذي ما زال يواصل ركضه في الملاعب رغم أنه بلغ من العمر عتياً.
    من جانب آخر تغادر بعثة فريق كرة اليد ظهر اليوم لمدينة الدمام لإقامة معسكر داخلي لمدة خمسة أيام يتخلله اقامة أربع لقاءات تجريبية أمام الفرق التالية مضر والقادسية والخليج وفريق قطري وتاتي تلك اللقاءات استعدادا للبطولة الآسيوية التي ستقام في الأردن فيما تتكون البعثة من اللاعبين تركي البيض عبدالله مسعود وليد جوهر باسم البركاتي أسامة فلاته عبدالمجيد هوساوي عمران برقاوي نواف المطيري إبراهيم المولد فهاد الدوسري ممدوح شعيب محمد الصبحي بالإضافة للمحترف تيرنو والجهاز الفني المدرب المعتز بن محفوظ ومساعده محمد القرشي ومدير الكرة غازي القحطاني وستقيم بعثة الفريق خلال فترة المعسكر في فندق الرويال على أن تجرى التدريبات على صالة نادي القادسية بالخبر وبهذه المناسبة تحدث غازي القحطاني مقدما شكره الجزيل للمشرف العام على كرة اليد مساعد الزويهري الذي بذل الكثير من العطاء المميز تجاه إعداد الفريق بالشكل المناسب آخرها تكفله بمصاريف المعسكر من جيبه الخاص.
    وأضاف القحطاني أن الفريق سيعود لمكة المكرمة يوم الأحد المقبل قبل مغادرته إلى الأردن وعن اللاعبين الأجانب قال القحطاني لم تحدد هوية المحترف الأجنبي بسبب ارتباطاتهم الخاصة بمشاركات فرقهم إلا أننا دعمنا الفريق بلاعبين محليين هما حسن جنبي ومصطفي الزاير



    [I][U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U][/I]
    التمياط يكشف تفاصيل حفل اعتزاله غداً

    [​IMG]
    الرياض - أسامة النعيمة: الرياض - سطام النفيسة:
    يعقد نجم المنتخب والهلال السابق نواف التمياط في فندق راديسون ساس عند الساعة السابعة والربع من مساء غد الخميس المؤتمر الصحافي الخاص بكشف تفاصيل حفل اعتزاله وذلك بحضورعادل البطي ووكيل أعمال اللاعبين أحمد القرون، وسيتم الإعلان عن الشركة الراعية للمهرجان نهاية الأسبوع المقبل.
    وسيبدأ التمياط الأسبوع المقبل برنامجه التدريبي والإعدادي لمباراة اعتزاله مع المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني.
    من جهة ثانية تعقد اللجنة المنظمة للمهرجان خلال الأسبوع المقبل اجتماعاً لها لتشكيل اللجان العاملة في مهرجان التكريم وتحديد مهام كل عضو في اللجنة للترتيب لوصول الفريق الضيف وموعد مغادرة البعثة بعد المباراة، وستتولى اللجنة المنظمة مهام الإشراف والتنسيق لظهور المهرجان بالشكل الذي يليق بنادي القرن والنادي الايطالي الشهير.
    يشار الى أن الهلال نجح في تنظيم أكثر من مهرجان تكريمي لنجومه كان آخرها مهرجان سامي الجابر.


    [I][U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U][/I]
    الطائي يلغي عقد الجهيم

    حائل خالد الثروي:
    شهدت تدريبات الطائي غياب اللاعب عبدالله حماد وموسى هيازع للإصابة وشارك في التدريب مهاجم الفريق حمد الجهيم عقب عودته وتوقيعه مباشرة عمله الجديد بمنطقة عرعر وينتظر أن يرفع أصحاب القرار بالنادي خطابا لإلغاء عقده الاحترافي بعد صدور قرار تعيينه، ولايزال غياب سعد الهذيلي يضع الكثير من علامات الاستفهام بسبب إيجاد حل من الادارة لعمل اللاعب في محافظة عنيزة.
    من جهة ثانية سلمت الادارة جميع اللاعبين مكافآت الفوز على العدالة وينتظر صرف راتب شهر الأسبوع المقبل.


    [I][U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U][/I]

    الحربي يوقع عقدا رسميا مع قناة الدوري والكأس
    اليوم - الدمام
    [​IMG] عبدالله الحربي
    وقع المعلق السعودي عبدالله الحربي عقدا مع قناة الدوري والكأس القطرية بعد أربع سنوات قضاها مع قنوات art سبورت وكان الحربي قد اجتمع مع مسؤولي القناة واتفق معهم على كل شيء, ووقع عقدا يمتد لثلاث سنوات وبمزايا اكبر مما كان يتقاضاه في الـ art.وسيكون آخر مباراة يعلق الحربي عليها لقنوات art سبورت لقاء ناجويا الياباني والاتحاد السعودي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا اليوم الأربعاء لينتقل بعدها الى قطر ليستقر فيها.


    [U][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][I][U][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=darkgreen][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/faseel-reatah.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/U][/I][/COLOR][/FONT][/U]

    استعداداً لمواجهة الجزائر
    السقا وزيدان ومتعب في قائمة مصر واستمرار استبعاد غالي


    القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي
    أعلن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم قائمة اللاعبين المنضمين لمعسكر الإعداد للقاء الجزائر الذي سيقام يوم 14 نوفمبر المقبل في الجولة الأخيرة من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. وشهدت القائمة عودة أربعة لاعبين غابوا لفترة عن صفوف المنتخب وهم محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني والذي تم استبعاده مباراتين بسبب غيابه عن لقاء غينيا الودي وعماد متعب مهاجم الأهلي المصري بسبب الإصابة التي لحقت به مع ناديه السابق اتحاد جدة السعودي وعبد الظاهر السقا مدافع فريق إسكيشهير سبور التركي والمستبعد لأسباب فنية ولكن عودته جاءت بسبب غياب وائل جمعة أما عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك فقد عاد بعد عودته للمشاركة مع فريقه الزمالك في الدوري العام.
    أما مفاجأة القائمة فهي استمرار استبعاد حسام غالي لاعب النصر السعودي بعد تألقه اللافت للنظر مع فريقه في الدوري السعودي وعودته إلى مستواه القوي خلال الفترة الماضية وضم محمد شوقي لاعب ميدلسبرة الإنجليزي على الرغم من غيابه عن التشكيلة الأساسية لفريقه منذ انطلاق الموسم الكروي. كما ضم حسن شحاتة وائل جمعة مدافع الأهلي إلى معسكر الفريق على الرغم من أنه سيغيب عن لقاء الجزائر للإيقاف وذلك تحسبا لإقامة مباراة فاصلة مع الجزائر يوم 18 نوفمبر في حالة فوز مصر بفارق هدفين.
     
  2. وليد القاسم

    وليد القاسم حايلي إدارة المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أغسطس 2008
    المشاركات:
    9,464
    الإعجابات المتلقاة:
    96
    الله يعطيك الف عافية اخوي راعي الفورد
     
  3. الساحل

    الساحل عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يناير 2008
    المشاركات:
    6,610
    الإعجابات المتلقاة:
    30
    الله يعطيك الف عافية على المجهود المتميز
     
  4. راشد الثويني

    راشد الثويني الأدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يناير 2007
    المشاركات:
    32,852
    الإعجابات المتلقاة:
    50
    الله يعطيك الف عافية على المجهود المتميز ياراعي الفورد
     
  5. عطر الليل

    عطر الليل اميـــــرة المنتـــــدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يناير 2008
    المشاركات:
    31,407
    الإعجابات المتلقاة:
    45
    تسلم يدينك يارب
    ويعطيك الف عافيه
    ع الطرح والمجهود الراائع
    ننتظر جديدك بشوووق...
     
  6. اللوز

    اللوز عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يناير 2009
    المشاركات:
    4,161
    الإعجابات المتلقاة:
    17
    الله يعطيك العافية اخوي راعي الفورد 613
     
  7. MESSI10

    MESSI10 عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    784
    الإعجابات المتلقاة:
    12
    يعطيك العافيه اخوي راعي الفورد


     
  8. اسف حبيبى

    اسف حبيبى عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ابريل 2007
    المشاركات:
    429
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    تسلم يدينك يارب
    ويعطيك الف عافيه
     
  9. خالد الصفار

    خالد الصفار الإدارة الإشرافية

    إنضم إلينا في:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    20,515
    الإعجابات المتلقاة:
    34
    احييك على مجهودك وتغطيتك

    رعاك الله
     
  10. الشاااامخ

    الشاااامخ ابو عبد المحسن

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يناير 2007
    المشاركات:
    12,165
    الإعجابات المتلقاة:
    105
    الله يعطيك الف عافيه اخوي راعي الفورد
     
  11. شبيهـ {elton}

    شبيهـ {elton} عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ابريل 2009
    المشاركات:
    5,307
    الإعجابات المتلقاة:
    91
    الله يعطيكـ العــآفيهـ ..


    تشكـــرآآت .. :)
     
  12. راعي الفورد 613

    راعي الفورد 613 عضو اللجنة الإخبارية الرياضة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,816
    الإعجابات المتلقاة:
    41
    الله يعافي الجميع اسعدني مروركم مشكورين
     

مشاركة هذه الصفحة