من الصحافة الرياضية ليوم الثلاثاء 2 جمادي الأخر 1430هـ - 26 مايو 2009م

الموضوع في 'المنتدى الرياضي' بواسطة راعي الفورد 613, بتاريخ ‏26 مايو 2009.

مشاركة هذه الصفحة

  1. راعي الفورد 613

    راعي الفورد 613 عضو اللجنة الإخبارية الرياضة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,816
    الإعجابات المتلقاة:
    41
    :besm:

    [​IMG]


    من الصحافة الرياضية ليوم الثلاثاء 2 جمادي الأخر 1430هـ -
    26 مايو 2009م


    [​IMG]


    لمواجهة العنابي وديا اليوم

    بعثة الأخضر تصل الدوحة.. واستبعاد المحياني من التشكيل


    محمد التويجري – المنسق الاعلامي

    [​IMG]

    [​IMG]

    وصلت بعثة منتخب المملكة الاول لكرة القدم الى العاصمة القطرية الدوحة ظهر أمس استعدادا لملاقاة نظيره القطري في المباراة الودية التي ستقام على استاد نادي السد عند الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء وذلك في اطار اعداد المنتخبين للمباريات القادمة ضمن التصفيات النهائية الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م. وضمت البعثة مدير المنتخب فهد المصيبيح ومدرب المنتخب خوسيه بسيرو واجهزة المنتخب الادارية والفنية والطبية اضافة الى اثنين وعشرين لاعبا سيمثلون منتخب المملكة في المباراة وهم (منصور النجعي - ياسر المسيليم- خالد شراحيلي - وليد عبدربه - جفين البيشي – ابراهيم هزازي – محمد مسعد – – حسن الراهب – صاحب العبدالله – ماجد بلال – كامل الموسى – احمد الموسى – مختار فلاته –– احمد البحري – يوسف الموينع- تيسير الجاسم – ابراهيم الغالب – احمد المبارك – عبده برناوي – ريان بلال – احمد مناور - وليد الجيزاني) فيما لم تضم القائمة اللاعب عيسى المحياني نظرا للاصابة .
    وكان في استقبال بعثة المنتخب بمطار الدوحة الدولي القائم بالاعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين في قطر الاستاذ محمد فلاح الدرعان والموظف بالسفارة الاستاذ عادل محمد الوايلي ومندوب الاتحاد القطري الاستاذ غلوم عباس علي. وعقب استراحة قصيرة بالمطار استقلت بعثة المنتخب الحافلة متوجهة الى فندق شيراتون مقر اقامة البعثة خلال تواجدها في الدوحة. وكان منتخب المملكة قد اختتم أمس معسكره الاعدادي الذي بدأ بالرياض يوم الجمعة الماضي في ختام مراحل التجمعات الثلاثة التي اقيمت بجدة والدمام والرياض وضمت لاعبي الاندية التي خرجت من المنافسات المحلية والخارجية وذلك في أطار برنامج اعداد المنتخب لملاقاة نظيره الكوري الجنوبي في سيئول يوم الاربعاء 17 / 6 / 1430هـ الموافق 10 يونيو 2009م ضمن التصفيات الاسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م بجنوب افريقيا.. وقد قرر الجهاز الفني للمنتخب السماح للاعب عيسى المحياني بمغادرة المعسكر نظرا للاصابة التي يعاني منها في منطقة الصفاق والتي تتطلب وحسب افادة طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة خضوع اللاعب للراحة وعدم مزاولة التدريبات لمدة عشرة ايام.



    [​IMG]


    تقسيم الفرق لـ5 مجموعات ومنع المحترفين والحكام الأجانب
    26 ناديا في كأس فيصل الموسم المقبل


    [​IMG]

    «عكاظ» ـ الرياض

    تقرر أن يشارك في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي المقبل، أندية الدرجة الممتازة والبالغ عددها (12) ناديا وأندية الدرجة الأولى والبالغ عددها (14) ناديا، تقسم إلى خمس مجموعات حسب التوزيع الجغرافي، ويشارك فيها اللاعبون من مواليد 20/4/1406هـ الموافق 1/1/1986م فما دون مع استثناء مشاركة خمس لاعبين فوق السن داخل أرض الملعب دون التقيد بأسماء معينة.
    وتقرر في النظام الجديد الذي اعتمده نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز أن يدير مباريات المسابقة حكام سعوديين فقط. مع عدم مشاركة اللاعبين الأجانب في المسابقة.
    وستقام مباريات كل مجموعة بطريقة الدوري من دورين، وتتأهل ثمانية فرق للدور الثاني، كما تقام مباريات دور الثمانية والأربعة والنهائي بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة.
    وأقر النظام الجديد أن يشارك بطل المسابقة خارجيا حسب لائحة الاتحاد (بطولة أندية دول مجلس التعاون)، وأن يحصل صاحب المركز الأول في المسابقة على مكافأة مالية قدرها (1.000.000) مليون ريال و (500.000) ريال لصاحب المركز الثاني حسب لائحة الاتحاد.


    [​IMG]



    دور الـ (8) الآسيوي ينطلق بعد عيد الفطر ذهاباً وإياباً
    غداً تكتمل الفرق المتأهلة وقرعة تحدد المواجهات


    [​IMG]

    تكتمل يوم غدٍ الأربعاء فرق دور الثمانية في غرب وشرق آسيا.. ومرشح -بإذن الله- أن يكون من ضمنها ثلاثة فرق سعودية حيث ستخضع الفرق المتأهلة لدور الثمانية إلى إجراء قرعة لتحديد مواجهات ربع النهائي حيث ستشمل فرق غرب وشرق القارة.. وسينطلق ذلك الدور بعد عيد الفطر المبارك مباشرة أي في 4-10 بطريقة الذهاب والإياب.


    [​IMG]



    اليوم وغداً مفترق طرق للفرق السعودية في كأس آسيا
    تفاؤل هلالي.. خوف اتفاقي.. حذر اتحادي شبابي


    [​IMG]

    عنيزة - خالد الروقي:

    تخوض الأندية السعودية اليوم وغداً غمار منافسات دور الـ16 لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، وتأمل مواصلة تميزها وتحقيق النتائج المشرفة التي حققتها خلال دور المجموعات. كل من الفرق الأربعة لا يجهل الفريق الذي يقابله، ويدرك أن مباراته الأخيرة في هذا الموسم لا تحتمل التفريط وتعتبر من أهم مباريات الموسم إن لم تكن أهمها على الإطلاق.

    أولاً: الهلال بعد أن أزاح باختاكور الأوزباكستاني عن صدارة المجموعة الأولى في آخر مبارياته يلتقي ثاني المجموعة الثالثة أم صلال القطري الذي تجرع خسارة قاسية على يد الاتحاد السعودي قوامها سبعة أهداف للاشيء.

    يأمل الهلاليون أن يكرر فريقهم انتصاره الذي حققه قبل عامين على أم صلال في بطولة كأس الأندية الخليجية في قطر بعد أن قلب نجمه ياسر القحطاني تخلف فريقه بهدف إلى فوز بهدفين في آخر عشر دقائق، وهو ما أحيا أمله في البطولة آنذاك.

    ثانياً: الاتفاق أول المجموعة الرابعة يستضيف فريق باختاكور الأوزباكستاني، وهو الذي تغلب على مواطنه بونيودكور برباعية الدمام بعد أن كان مهزوماً بهدفين لهدف في أوزباكستان. أكثر ما يخشاه عشاق فارس الدهناء بعد انتشار لعنة الإصابات بين لاعبي الفريق تلك الخشونة الواضحة من ركل ورفس التي أظهرها فريق باختاكور في مباراته الأخيرة أمام الهلال وسط تغاضي حكم المباراة.

    ثالث الفرق السعودية ورابعها الاتحاد أول المجموعة الثالثة يستضيف ثاني المجموعة الثانية الشباب، وكلا الفريقين يعرف الآخر جيداً من خلال ثلاثة لقاءات جمعتهما هذا الموسم، اثنين منها انتهيا برباعية نظيفة لأحد الفريقين، الأول رباعية الاتحاد في دوري المحترفين، والثانية رباعية شبابية في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، أما مباراة الدور الأول من دوري المحترفين فقد انتهت اتحادية بهدفين لهدف. المباراة يتوقع أن تكون حذرة من كلا الطرفين لاستحالة قسمتها على الطرفين. عموماً الفائز في مباريات دور الـ16 سيتأهل إلى الدور ربع النهائي الذي سيتواجد فيه على الأقل فريق سعودي واحد فيما يودع الخاسر البطولة.




    [​IMG]



    في أولى مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا
    الزعيم الآسيوي في أولى خطواته نحو تأكيد زعامته أمام أم صلال القطري


    [​IMG]

    كتب - عمار العمار:

    يبدأ زعيم الأندية الآسيوية فريق الهلال مساء اليوم الثلاثاء أولى خطواته نحو تأكيد زعامته للقارة الصفراء والتي يتربع على عرش بطولاتها حين يلاقي فريق أم صلال القطري على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا في النسخة السابعة منه بعد تخطية لدور المجموعات..

    يأتي الصراع السعودي القطري مساء اليوم بين الهلال وأم صلال امتداداً للقاءات السعودية القطرية التي تفوقت خلالها الفرق السعودية في هذه البطولة عبر الشباب والاتحاد في المجموعتين الثانية والثالثة وسيكون الدور على الهلال لتأكيد سيطرة الفرق السعودية على نظيرتها القطرية..

    الهلال استفاد من حقه في اللعب على أرضه وبين جماهيره حسب لوائح وأنظمة الاتحاد الآسيوي الغريبة والتي تنص على أن يلعب المتصدر في دور الستة عشر اللعب على أرضه في مباراة واحدة فقط في أغرب قرار اتخذه الاتحاد الآسيوي!!؟؟

    يدخل الزعيم الآسيوي اليوم هذا اللقاء بصفته متصدراً للمجموعة الأولى بعد فوزه في أربع مباريات وتعادله في مباراتين حيث بدأ مشواره بتعادلين مع سابا باتري الإيراني وبختاكور الأوزبكي ثم فاز في أربعة لقاءات متتالية على الأهلي الإماراتي ذهاباً وإياباً وعلى سابا باتري الإيراني وأخيراً أطاح بفريق بختاكور الأوزبكي وانتزع منه الصدارة ليجمع 14 نقطة كأحد أكثر الفرق الآسيوية تحقيقاً للنقاط وثباتاً في المستوى، وستشكل هيبة الفريق الأزرق هذا المساء الكثير من الفوارق أمام نظيره القطري من ناحية التاريخ والجمهور ولكن على أرض الحدث لن تكون الفوارق الفنية كبيرة للغاية لما يضمه الفريق القطري من محترفين مميزين ستظهر إمكانياتهم هذا المساء، ولكن سيقابلها الزعيم بكل تأكيد أمام برغبة جامحة في وضعه قدميه في دور الثمانية كأول فريق يتأهل إلى هذا الدور وسيكون الحضور الجماهير مهماً للغاية لدعم الفريق في هذه المباراة والمتوقع أن يمتلئ الملعب كعادة جماهير الزعيم في المباريات المهمة.

    الصفوف الهلالية هذا المساء هذه المباراة مكتملة بعد عودة أبرز نجومه (عزيز والقحطاني) للتشكيل الأساسي الذي يقوده الوطني عبداللطيف الحسيني والذي لم يغير طريقة أداء لعب الفريق بالاعتماد على مهاجم واحد هو العائد للتشكيل ياسر القحطاني وخلفه خمسة لاعبين في الوسط ثلاثة منهم أصحاب نزعة هجومية هم طارق التايب وويلي وسيول وخلفهما خالد عزيز ورادوي مع بقاء أربعة مدافعين بقيادة صخرة الدفاع أسامة هوساوي وماجد المرشدي ومحمد نامي وعبدالله الزوري أمام العملاق محمد الدعيع..

    وستكون الألعاب الهلالية كالعادة مرتكزة على الغزو من الأطراف بشكل كبير عن طريق ويلي وسيول وخلفهما نامي والزوري من ترك حرية التحرك للتايب الذي سيشكل الفارق إذا ما ظهر بوضعه الطبيعي بتمريراته القاتلة وسرعة بديهته، ويتوقع أن يجد رقابة لصيقة من لاعبي خط وسط الفريق المقابل لعدم تمكينه من التصرف بالكرة.

    وعلى الطرف الآخر يدخل فريق أم صلال بطموح كبير من أجل الوصول لدور الثمانية وهو يخوض تجربته الأولى في البطولات الآسيوية، واستطاع الفريق القطري أن يتأهل عبر المجموعة الثالثة وصيفاً للاتحاد السعودي بعد أن جمع 8 نقاط من فوزين وتعادلين ففاز على (الجزيرة) الإماراتي والاستقلال الإيراني وتعادل معها أيضا ولكنه خسر خسارة مدوية في آخر جولة أمام الاتحاد بسبعة أهداف للاشيء فتحت الباب على مصراعيه أمام الفريق للعب بحذر أمام الهلال اليوم، ولذا من المتوقع أن يلجأ مدرب الفريق إلى اللعب بطريقة متحفظة دفاعياً مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بطريقة 4-3-1-2 وسيمثل الفريق كما هو متوقع كل من (بابا مالك في حراسة المرمى ومحمد موسى وعزيز بن عسكر ومحمد حسين وعماد ناصر في الدفاع وجواد أحناش ومصطفى آدم ويزيد قيس كمحاور ارتكاز وأمامهم فابيو سيزاز خلف الثنائي علاء حبيل وماجنو ألفيس.

    المهمة الهلالية لتأكيد الزعامة الزرقاء لآسيا ستبدأ عبر بوابة أم صلال وسيشهدها حشد جماهيري هلالي كثيف ويجب على الفريق الهلالي احترام الخصم وعدم الاستهانة به لكي يتأهل للمرحلة لدور الثمانية.



    [​IMG]



    السعودية الرياضيـة تنقـل دور الـ 16 لأبطـال آسـيا

    اليوم - الرياض

    تنقل القناة السعودية الرياضية اليوم الثلاثاء في الساعة (8:45) مساءً مباراة كرة القدم بين فريقي الهلال وأم صلال القطري على ملعب استاد الملك فهد الدولي، وذلك ضمن مباريات دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا 2009م لكرة القدم .. وللوقوف على التحليل الفني والتكتيكي مع محللي القناة جاسم الحربي وسعد مبارك في الساعة الثامنة مساءً والذي يقدمه الزميل أحمد العجلان، وستكون هناك تغطية ميدانية للمباراة من مجموعة من المراسلين وسيكون في الوصف والتعليق ناصر الأحمد. يذكر ان الاستديو التحليلي من إعداد ثنيان المقبل وسليمان الشريمي وتقديم وإخراج ماجد المديفر.



    [​IMG]


    جيلي: سنصالح جماهيرنا على حساب الزعيم
    الحسيني: لن نلتفت إلى سباعية الاتحاد .. وإصابة العنبر مفاجئة


    [​IMG]

    كتب - فهد السبيعي - زيد السبيعي:

    عقد مدرب فريق الهلال الوطني عبداللطيف الحسيني مؤتمراً صحفياً خاصاً بلقاء دور الـ16 أمام فريق أم صلال القطري برفقه لاعب وسط نادي الهلال طارق التايب وقد تحدث الحسيني عن المباراة قائلاً: المباراة صعبة للغاية ولا تحتمل التعويض وجميع اللاعبين على قدر كبير من المسؤولية ونحتاج لتوفيق الله عز وجل للتأهل لدور الثمانية، واعتبر الحسيني لقاء أم صلال القطري مع نادي الاتحاد والذي كسبه الأخير بسباعية خارج حساباته ودراسته كون الفريق القطري لعب ناقصاً بغياب ابرز لاعبيه وبالتالي فإن تركيزه كان على الدوري القطري على اعتبار أنها دخلت مرحلة حاسمة بالنسبة للفريق الضيف.

    وعلق الحسيني على إصابة محمد العنبر بأنها مفاجئة ولم تكن بالحسبان مشيداً بالوقت ذاته بجميع اللاعبين الذي وصفهم بالنجوم.

    واستبعد كذلك أن يكون أمر مشاركة القحطاني أمراً محسوماً كونه لا ينظر إلا للأسماء الجاهزة والقادرة على تقديم ما رسمه من تكتيك خاص للمباراة وأضاف: الفريق بحاجة ماسة لعاملين مهمين هما العامل النفسي والحضور الذهني للاعبين والتركيز في مباراة دور خروج المغلوب والعامل الآخر هو اللياقة البدنية العالية كون المباراة قد تمتد إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح وأنا كمدرب لياقة لا يمكن أن أغفل هذين الأمرين والأمر الأخير يقف على توفيق الله سبحانه وتعالى.

    من جانبه أبدى طارق التايب نجم خط الوسط بالفريق الهلالي تفاؤله الكبير بالفوز على فريق أم صلال مساء اليوم مشيراً إلى أن الفريق تمكن من اللعب بروح معنوية مرتفعة في المباريات الأربع الأخيرة بفضل الله ثم التفاهم الكبير الذي وجده اللاعبون مع المدرب وأضاف: فريق أم صلال فريق كبير ونحن بحاجة ماسة إلى وقفة الجمهور الذي لديه روح التفاهم مع اللاعبين وهو الداعم الأول لنا كلاعبين وبحضورهم يكون أداء اللاعبين ذا متعة كروية وفائدة فنية تقود الفريق للفوز إن شاء لله.

    من جانبه أكد الفرنسي جيرار جيلي مدرب أم صلال القطري جاهزية فريقه لخوض اللقاء مشيراً إلى أنه عكف طيلة الأيام الماضية على تحضير لاعبيه (نفسياً) بعد الخسارة الثقيلة من الاتحاد.. وقال: (سنصالح جماهيرنا على حساب الزعيم).

    وأضاف: ثقتي في نجوم فريقي لا حدود لها خصوصاً وأنا رأيت فيهم العزم والإصرار على تشريف الكرة القطرية والوصول لربع النهائي كأول فريق قطري.

    وأعلن جيلي استبعاده للمهاجم البحريني علاء حبيل الذي أصيب في المران قبل الأخير مشيراً إلى أن استبعاده يعد ضربة موجعة له وللفريق.

    وعن سر انخفاض مستوى الفريق (محلياً) يعكس ما هو عليه (آسيوياً) قال: وضعنا إستراتيجية بأن تكون البطولة الأسبوعية هي الأهم.. وقد نجحنا وفاجأنا الجميع بتأهلنا عن مجموعتنا القوية وسنؤكد قوتنا بتجاوز الهلال الذي يمتلك نجوماً كبارا وجماهير عريضة سأجبرها على التصفيق لفريقي!!

    وأشار جيلي إلى أنه سيحرص على تجاوز الهلال كونها المباراة الأخيرة له قبل نهاية عقده ليغادر بعدها مرفوع الرأس.

    أما قائد الفريق عزيز بن عسكر فقد همش الخسارة الثقيلة من الاتحاد مشيراً إلى أنها جاءت لأن المباراة غير مهمة وهامشية مؤكداً أن اللاعبين أدوها وكل تفكيرهم منصب على (الهلال)!! وأضاف: حضر للرياض من أجل خطف بطاقة التأهل.

    وعما إذا كان يتوقع أن تكون بينه وبين نجمي الهلال (ياسر والتايب) مباراة خاصة قال: أنا أحترم تكتيك المدرب الذي يفضل اللعب الجماعي.

    وختم حديثه بقوله: سنثبت للجميع أن خسارتنا من الاتحاد ليست مقياساً بسبب ظروف المباراة التي كانت تحصيل حاصل.


    [​IMG]



    عزيز يعود للخارطة الأساسية.. والترفيه يختتم تدريبات الأزرق
    ابن حسين يقدم (5000 تذكرة مجانية) لجمهور الهلال


    [​IMG]

    كتب - فيصل المطرفي:

    أتم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال استعداداته البارحة تأهباً لمواجهة أم صلال القطري اليوم بأداء حصة تدريبية اقتصرت على النواحي الترفيهية فقط، لاسيما في الأجواء الحارة التي تمر بها العاصمة في هذه الأيام، ودخل جميع اللاعبين وعلى رأسهم المدافع ماجد المرشدي إلى معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي والذي يحتضن المعسكر المغلق للمباراة، وشهد تواجد رئيس النادي والعديد من أعضاء شرف النادي لغرض تحفيز اللاعبين قبل المهمة الصعبة مساء اليوم. وفي المقابل يعد مهاجم الفريق محمد العنبر أبرز الغائبين عن لقاء اليوم، فيما يعود خالد عزيز لتمثيل الفريق بعد غياب طويل بدلاً عن الغنام.

    هذا وقد وفرت إدارة النادي ما يقارب 3 ملايين ريال لتوزيعها على أفراد الفريق الأول كمكافآت فوز في حال تجاوز عقبة أم صلال وذلك بواقع 100 ألف ريال لكل لاعب أساسي، فيما يتحصل بقية اللاعبين على مكافآتهم بناء على لائحة المكافآت التي اعتمدت بداية الموسم.

    وعلى صعيد متصل، تقرر أن تعلن إدارة النادي مساء اليوم وعبر نافذتها الإعلامية (مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي) تأكيد خبر التعاقد مع المدرب البلجيكي ايريك جريتيس فيما سيظهر رئيس النادي قبل انطلاق المواجهة في إحدى القنوات الفضائية لإعلان الخبر رسمياً عبر اتصال هاتفي من خلاله سيتحدد موعد وصول المدرب للرياض.

    من جهة أخرى، يغادر بعض لاعبي الفريق الأول ظهر الخميس إلى مدينة دبي الإماراتية لتصوير إعلان تجاري لصالح الشريك الاستراتيجي.

    وفي إطار مختلف يعقد مساء غدٍ اجتماعاً بين الجهازين الإداري والفني لتحديد موعد عودة اللاعبين بعد الإجازة التي تمتد لقرابة خمسة أسابيع ولإقرار بعض البرامج الصحية للاعبين لتطبيقها خلال أيام الإجازة.

    وكان السيد جيرار حبيبيان عضو المحكمة الرياضية قد قام بزيارة لنادي الهلال، حيث كان برفقته الدكتور عبدالله البرقان مدير الاحتراف بنادي الهلال وقام بجولة على منشآت النادي، وسيقوم السيد جيرار بحضور لقاء الفريق الهلالي أمام أم صلال القطري وذلك بعد تلقيه دعوة من إدارة نادي الهلال.

    من جانب آخر، شكلت تذاكر المنصة للقاء اليوم هاجساً كبيراً لدى الجماهير الزرقاء التي حاولت اقتناءها بأي سعر بعد أن اصطدمت بخبر نفاذ أغلب المواقع الجيدة مبكراً، وينتظر أن يشهد ملعب اللقاء (سوقاً سوداء) لاهبة أمام بوابة المنصة. يذكر أن رئيس النادي سيعقد مؤتمراً صحافياً موسعاً خلال الأيام المقبلة لكشف أبرز المستجدات للموسم المقبل.

    من جهة أخرى، تكفل الأستاذ إبراهيم بن حسين بخمسة آلاف تذكرة مجانية للجماهير المنتظر حضورها بكثافة كبيرة.


    [​IMG]


    نجم الموسم أسامة هوساوي قبل لقاء الليلة يؤكد:
    هجوم أم صلال قوي.. وبطريقتنا سنوقفه!


    [​IMG]

    كتب - فيصل المطرفي:

    وصف مدافع الفريق الهلالي العملاق أسامة هوساوي لقاء اليوم بمفترق الطرق، وأكد على أهمية تحقيق الفوز ولا غيره متى ما أراد الفريق مواصلة المضي بقوة إلى الأدوار المقبلة في مسابقة دوري المحترفين الآسيوي، وأضاف: منذ انتهاء المواجهة الماضية التي كانت بذات الحساسية أمام باختاكور عكف مدرب الفريق عبداللطيف الحسيني على تجهيز لاعبي الفريق لمباراة اليوم من خلال الحصص التدريبية التي تنوعت ما بين لياقية وتكتيكية ونأمل أن نوفق في إسعاد كل الهلاليين بتحقيق الفوز والوصول إلى دور الثمانية.

    وحول قوة هجوم أم صلال بتواجد البرازيلي ماجنو الفيس والبحريني علاء حبيل وقدرتهم على إيقافهما علق هوساوي بقوله: الهجوم القطري بلا شك قوي وسأسعى برفقة زملائي لإيقافه حيث إننا نحترم جميع الخصوم ونحسب لهم ألف حساب إلا أن توقعي بأن جماهير الهلال سيكون لها كلمة الفصل في المواجهة من خلال تواجدهم الكبير الذي تعودنا عليه وسيرجح كفة الزعيم بإذن الله.


    [​IMG]



    وداعية يا آخر ليلة تجمعنا

    طلال الغامدي ـ الدمام

    [​IMG]

    سيكون لقاء الهلال اليوم الثلاثاء عندما يواجه ام صلال القطري بدور الـ «16» بدوري ابطال آسيا هو الأخير للمحترف الليبي طارق التايب مع الفريق الهلالي، بعدها سيغيب البرنس الليبي قرابة الستة أشهر عن تمثيل الفريق في حالة رغبة الإدارة الهلالية في التجديد معه لموسم آخر، وسيكون حال جماهير الهلال مساء اليوم يردد ( وداعية يا آخر ليلة تجمعنا) بعد ثلاثة مواسم قدم خلالها التايب كل الابداعات والفنون الكروية واستطاع ان يدخل قلوب الهلاليين من أوسع الأبواب.
    ويأتي غياب التايب عن الهلال الموسم المقبل بسبب عقوبة إيقافه 75 يوما من قبل الفيفا ما يعني غيابه عن الادوار النهائية لدوري المحترفين الآسيوي والدور الاول من دوري المحترفين السعودي.


    [​IMG]



    بعد تحقيقه نتائج رائعة مع فريقه مرسيليا هذا العام
    جريتيس يتوج بجائزة أفضل مدرب في فرنسا


    [​IMG]

    كتب - محمد الدعجاني:

    فاز المدرب البلجيكي الفرنسي بجائزة أفضل مدرب في فرنسا لموسم 2008 -2009 في الحفل الذي أقامه الاتحاد الوطني لدوري المحترفين لكرة القدم الفرنسية. يذكر أن جريتيس بصدد التوقيع مع نادي الهلال السعودي بعد ختام منافسات الدوري الفرنسي هذا العام وهو الذي ينافس مع فريقه الحالي (مرسيليا) وبقوة على لقب الدوري الفرنسي حالياً حيث قدم نتائج ممتازة للغاية استحق من خلالها تتويجه بجائزة أفضل مدرب في فرنسا.


    [​IMG]



    أبرزهم كماتشو
    الاتحاد الآسيوي يحرم أربعة لاعبين من فرقهم بدور الـ16بدوري الأبطال


    [​IMG]

    كتب - تركي الفهيد:

    أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة اللاعبين المحرومين من اللعب في مباريات الدور الثاني (دور الـ16) لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2009.

    1- مارسيلو كاماتشو لاعب الشباب السعودي، محروم من اللعب في المباراة المقبلة أمام الاتحاد السعودي يوم 27 مايو - أيار.

    2- مزيار زاري لاعب بيروزي، محروم من اللعب في المباراة المقبلة أمام بونيودكور الأوزبكي يوم 27 مايو - أيار.

    3- جوراييف ساهوب لاعب بونيودكور الأوزبكي، محروم من اللعب في المباراة المقبلة أمام بيروزي الإيراني يوم 27 مايو - أيار.

    4- جواو فيكتور لاعب بونيودكور الأوزبكي، محروم من اللعب في المباراة المقبلة أمام بيروزي الإيراني يوم 27 مايو - أيار.


    [​IMG]




    بعد تأكيدات آسيوية لـ(الجزيرة) بأن القرار جاء بعد دراسة دقيقة جداً للوائح
    اللجنة القانونية بالاتحاد الآسيوي ترفض احتجاج الشباب وتقر إيقاف كماتشو مباراة واحدة آسيوياً..!


    [​IMG]

    كوالالمبور - سلطان المهوس – هاتفياً:

    رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلا باللجنة القانونية الاحتجاج الذي تقدم به فريق الشباب السعودي على خلفية قرار لجنة المسابقات إيقاف اللاعب البرازيلي كوماتشو لاعب وسط فريق الشباب مباراة واحدة بعد حصوله على كرتين أصفرين أمام فريق الشارقة (المنسحب) وبيروزي الإيراني حيث تم تثبيت قرار إيقاف اللاعب مباراة واحدة والتي ستجمع فريقه بنظيره الاتحاد السعودي غداً الأربعاء على ملعب استاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة (دور الستة عشر) ورفض الطلب الشبابي بإسقاط الكرت الأصفر الذي حصل عليه اللاعب في مباراة الشارقة (المنسحب من البطولة).

    (الجزيرة) تابعت القضية من العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث مقر الاتحاد الآسيوي بضاحية بوكيت جليل فقد أكد العضو المنتدب للإشراف على بطولة دوري المحترفين الآسيوي الياباني سوزوكي صن أن الاتحاد الآسيوي تلقى خطاباً عاجلاً من اتحاد الكرة السعودي يتضمن الاحتجاج على إيقاف اللاعب البرازيلي بفريق الشباب السعودي كماتشو وطلب إسقاط الكرت الأصفر الذي تم تسجيله على اللاعب في مباراة فريقه أمام الشارقة بدعوى انسحاب الأخير من البطولة وبالتالي إسقاط الكروت القائمة على اللاعبين في أي مباراة ضد الشارقة كما هو الحال مع النتائج والنقاط والأهداف، مضيفاً أن اللجنة القانونية درست الاحتجاج بشكل دقيق واستعانت بلجنة الانضباط وأمين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للتدقيق بمدى مطابقة الطلب السعودي للوائح البطولة وقد تم إقرار رفض الاحتجاج بناء على مواد اللائحة التي لا تقر إسقاط الكروت الملونة عن اللاعبين الحاصلين عليها في مباريات أي فريق منسحب من البطولة وهي مواد صريحة ليس فيها أي لبس.

    سوزوكي قال إن فريق الشباب السعودي طالب معاملته من خلال الاحتجاج بمعاملة إشراك فريق بيروزي الإيراني للاعب رقم (10) في مباراة الفريق الأخيرة أمام الشباب السعودي بالجولة السادسة من البطولة حيث تم السماح له باللعب رغم حصوله على كرتين أصفرين تستوجب إيقافه أمام فريق الشارقة الذي انسحب وسقطت العقوبة عنه كونه من المفترض أن يتم إيقافه في مباراة الشارقة ولم يتم ترحيل العقوبة للاعب في مباراة الشباب الأخيرة التي شارك فيها اللاعب رسمياً، موضحاً أن قضية اللاعب الإيراني تتضمن إيقاع عقوبة اللاعب في الجولة الخامسة الرسمية من البطولة والتي كانت أمام الشارقة الإماراتي ولأن الأخير انسحب من البطولة فقد سقطت عقوبة اللاعب دون ترحيلها للجولة السادسة والتي جمعت مباراة بيروزي والشباب، معتبراً أن ذلك هو نص لائحة البطولة.

    سوزوكي أكد أنهم تعاملوا مع الاحتجاج الشبابي بجدية تامة ودقة شديدة ضماناً للعدالة للفريق والذي جرى طوال صباح أمس هو تطبيق نص مواد اللائحة الآسيوية لبطولة دوري المحترفين وقد أبلغت الدكتور حافظ المدلج شخصياً فقد كان متابعاً معي منذ الصباح وطلب كثيراً أن أدقق باللوائح وأستشير اللجنة القانونية وأنا متأكد جداً أن الاتحاد الآسيوي طبق نص اللائحة دون تحيز.

    جدير بالذكر أن الدكتور حافظ المدلج عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عضو لجنة المسابقات الآسيوية فتح خطاً مباشراً مع لجان الاتحاد الآسيوي المختصة بالاحتجاج الشبابي وناقش طويلاً كافة مراحل إجراءات البت بالاحتجاج كما هو الحال مع زميله الأستاذ محمد النويصر الذي قدم جهداً رائعاً من خلال متابعته الحثيثة منذ اندلاع شرارة الاحتجاج ويبقى تعديل اللائحة الغامضة في مثل تلك المواقف أمراً ملحاً وعاجلاً لتحقيق الإنصاف للفرق كافة فمبررات سوزوكي صن لا تبدو مقنعة كثيراً خصوصاً أن ترحيل العقوبة للاعب الإيراني يبقى أمراً منطقياً في ظل انسحاب الفريق الإماراتي لكيلا يفلت من العقوبة التي كان من المنطقي أيضاً أن يفلت منها كماتشو والمطلوب من الشبابيين إغلاق الملف مؤقتاً والتركيز على مباراة الغد لمواصلة مشوار تشريف الكرة السعودية بالتزامن مع الهلال والاتفاق والاتحاد.



    [​IMG]




    كرر انتقاداته للاتحاد القاري وهدد بتصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية
    البلطان: سأكشف كل الأوراق و الآسيوي هو الخصم والحكم


    [​IMG]

    كتب - سلطان الجلمود:

    انتقد رئيس نادي الشباب خالد البلطان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إثر رفض الاستئناف المقدم من الإدارة على إيقاف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مارسيلو كماتشو عن مباراة الغد أمام الاتحاد في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا, معلناً تهديده بتصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية حال خسارة الشباب في المباراة.

    وقال البلطان: (سأكشف جميع الأوراق بعد نهاية المباراة وسنعري اللوائح الآسيوية التي تخالف وتناقض اللوائح والقوانين الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم).

    وأشار الرئيس الشبابي إلى أن الرد على الاتحاد الآسيوي في الوقت الحالي قبل المباراة غير مجدٍ لأنه هو الخصم والحكم, مؤكداً أن لاعبيه قد عقدوا العزم على الظهور بمستوياتهم الكبيرة كما هي عادتهم في نزال الغد، واعداً جماهير ناديه بالسعي الحثيث للظفر بالانتصار والصعود لدور الثمانية من دوري الأبطال الآسيوي. الجدير بالذكر أن إدارة نادي الشباب تستند في احتجاجها إلى إيقاف كماتشو للمادة رقم 37 في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تنص إلى إلغاء النقاط والأهداف والبطاقات الملونة حال إلغاء أي مباراة وهو ما يخالفه الاتحاد الآسيوي في لوائحه.



    [​IMG]


    خبير في لوائح الفيفا لـ(الجزيرة):
    الآسيوي جامد لا يتحرك وإيقاف كماتشو خطأ كبير


    [​IMG]

    كتب - أحمد العجلان:

    قال الخبير في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم الأستاذ محمد بيومي بأن ما حصل لنادي الشباب في قضية إيقاف لاعبه البرازيلي كماتشو يعتبر قصوراً كبيراً من قبل لوائح وأنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقال في حديث ل(الجزيرة) بأي منطق يتم خصم 6 نقاط من رصيد الشباب بعد انسحاب الشارقة الإماراتي وكذلك حسم 12 هدفاً في حين أنه يتم فرض العقوبات، وقال: عندما تكون هناك عقوبات على تصرفات لا أخلاقية فهي تثبت ولكن العقوبات العادية يجب أن تمسح.. وأضاف عندما تلغى المباريات على أن تستكمل لاحقاً بسبب شغب جماهيري أو انطفاء الكهرباء أو ما إلى ذلك فإن الوضع مختلف، حيث تثبت العقوبات الحاصلة أما أن ينسحب فريق وتشطب النتائج فيجب شطب أيضا العقوبات العادية مع الإبقاء على العقوبات الأخلاقية وتعتبر عقوبة كماتشو عادية.

    وتساءل بيومي كيف يسمح لأحد لاعبي فريق بيروزي الإيراني أن يشارك وهو الموقوف بكرتين على أنه استوفى العقوبة في وقت مباراة الشارقة التي لم تلعب أصلاً.. وأضاف: للأسف أن الفيفا يعدل يومياً في لوائحة في حين أن الاتحاد الآسيوي جامد ولا يتحرك رغم أنني أؤكد لكم بأن لائحة الآسيوي لا تدعم هذا القرار بإيقاف كماتشو، وقال بأن ما يحصل هو قصور كبير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يسير بعكس التيار.



    [​IMG]



    بيروزي الإيراني يكشف خبايا هيكتور:
    كالديرون يمنع لاعبي الاتحاد النوم في منازلهم ويرفض مشاركة بوشروان


    [​IMG]

    جدة - علاء سعيد:

    في تطورات مفاجئة رفض مدرب الاتحاد كالديرون مغادرة لاعبي الفريق الكروي لمقر النادي أمس الاثنين؛ حيث طالبهم بالنوم في المعسكر الداخلي بالنادي؛ وذلك استعدادا لمواجهة الشباب يوم غد الأربعاء؛ حيث استغرب الكثير من اللاعبين هذا الإجراء من خلال المعسكر الداخلي الذي يأتي قبل موعد المباراة بيومين كاملين، وبهذا المعسكر المفاجئ يتضح تماماً تركيز كالديرون على تحقيق الفوز في مواجهة الغد بأي شكل من الأشكال؛ حيث برر المدرب هذا الإجراء بأنه يريد إبعاد اللاعبين عن الضغوط الإعلامية والجماهيرية الكبيرة التي تسبق هذه المباراة.

    وفي نفس الإطار استخدم كالديرون أشرطة الفيديو لآخر المباريات التي لعبها الشباب، والتي كانت أمام بيروزي الإيراني؛ حيث ركز كالديرون على كشف نقاط الضعف والقوة في الفريق الشبابي، وقام بشرحها للاعبين داخل المعسكر.

    هذا، وتشير مصادر الجزيرة إلى أن كالديرون رفض مشاركة المغربي هشام بو شروان كلاعب أساسي في مباراة اليوم أمام الشباب؛ وذلك لعدم اكتمال برنامجه اللياقي من جراء الإصابة التي تعرض لها في نهائي كأس الأبطال؛ حيث سيفضل المدرب الاحتفاظ به على دكة البدلاء، وسيستعين به حسب مجريات المباراة. هذا وقد كان بو شروان قد أكد (للجزيرة) في تصريح سابق جاهزيته للمشاركة في اللقاء بعد تعافيه من شد عضلي تعرض له سابقا.

    وعلى صعيد آخر سيكشف المدرب كالديرون العديد من الاستفسارات الغامضة عن الوضع الاتحادي قبل مواجهته أمام الشباب، وذلك صباح اليوم الثلاثاء من خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد للمدربين.


    [​IMG]



    أندوني يوافق على البقاء ..
    المكافآت تحرض الاتفاقيين قبل باختاكور


    [​IMG]

    فرحة اتفاقية
    الدمام- محمد الشيخ – مرشد الخالدي

    أعطى مدرب الاتفاق الروماني إيوان أندوني موافقته المبدئية لإدارة الاتفاق على تجديد عقده لموسم جديد، مشترطا الموافقة على شروطه والتي يأتي في مقدمتها اختياره للاعبين الأجانب ودعم الفريق بعناصر محلية في بعض المراكز.

    وقال أندوني ل"دنيا الرياضة": "وافقت على البقاء مبدئياً، رغم إنني لم اتحدث حتى اللحظة مع الإدارة في الجوانب المادية، لكنني وضعت شروطا فنية لمصلحة الفريق".

    وأضاف: "أحببت الاتفاق، ولا أرى أنني سأختلف معهم في النواحي المادية، وكل تفكيري حاليا ينصب على مواجهة بختاكور". من جهة ثانية وعدت إدارة الاتفاق اللاعبين ب(20 ألف ريال) لكل لاعب عند تجاوز بختاكور، مؤكدة بانها لن تتأخر في زيادة المكافأة في ظل الوعود الشرفية التي تلقتها بالدعم عند الفوز. وسيدخل الفريق اليوم معسكرا للمباراة بعد ان يؤدي تدريبه على استاد الامير محمد بن فهد الذي سيستضيف المباراة.

    وكان الحكم الدولي السابق علي الطريفي قد قدم للاعبين محاضرة تحكيمية بهدف تثقيفهم في بعض الجوانب.

    من جهة أخرى يؤدي باختاكور الأوزبكي عند الساعة السابعة من مساء اليوم (الثلاثاء) تدريبه على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام قبل مواجهة الاتفاق غداً ضمن منافسات دور ال16 لدوري المحترفين الآسيوي؛ إذْ

    ينتظر أن تصل البعثة صباح اليوم على طائرة خاصة إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وستتجه مباشرة إلي فندق شيراتون الدمام المخصص لإقامتها. ومن جهة ثانية قام مراقب المباراة القرقيستاني كميل توكا بايف بجولة صباح أمس في مقر سكن البعثة، وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ورافقه المنسق المحلي للمباراة عبدالله المرزوق، واطَّلع على كافة التجهيزات والمتطلبات المشترطة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كتوفر وحدة طبية، ووحدة مخصصة للكشف عن المنشطات، وزار المراقب برفقة مدير ملعب الدمام عبدالهادي الدوسري جميع مرافق الملعب (المركز الإعلامي، ومقر المؤتمرات الإعلامية، وغرف تبديل الملابس للاعبين)، وأبدى كميل رضاه التام عن كافة الإمكانات المتوفرة في الاستاد الذي يحتضن مباريات الاتفاق على أرضه في البطولة الآسيوية.

    وتقرَّر أن يُعقد الاجتماع الفني للمباراة عند الساعة الثالثة من عصر اليوم في مقر نادي الاتفاق بحضور مندوبي الناديين، ومراقب المباراة كميل القرقيستاني، ومدير الاستاد عبدالهادي الدوسري، وسيتم تحديد موعد عقد المؤتمر الصحفي لمدربي الاتفاق وباختاكور بعد وصول البعثة الأوزبكية.



    [​IMG]



    باوزا النصر يرفض الروماني ويبقي إيدير

    [​IMG]

    عبد العزيز فقيهي ـ الرياض

    صرف مدرب النصر باوزا النظر عن اللاعب الروماني، الذي دخل في قائمة الأسماء المرشحة للاحتراف في النصر، بعد مبالغته في مطالبه المادية.
    وقرر المدرب الأرجنتيني الإبقاء على المحترف البرازيلي المدافع إيدير، على أن تتم المفاضلة بين اللاعب العراقي هوار ملا محمد ولاعبي إيراني.
    من جهته أكد مدير عام كرة القدم في نادي النصر سلمان القريني على صحة المفاوضات التي يجريها النادي مع المدرب السويسري كونز للإشراف على درجة الناشئين بالنادي مضيفا قوله: كونز من الخبرات المميزة في مجال الإشراف على الفئات السنية، وفي حال توصلنا إلى إتفاق نهائي معه سيكون مكسبا كبيرا لنادي النصر.
    وحول استمرارية المدرب البرازيلي إدجاردو بيراير مدرب درجة الشباب العام الماضي والذي قاد الفريق للظفر بكأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم قال: المدرب حاليا في إجازة ولم يوضح موقفه من موضوع الاستمرار من عدمه مع النادي، والأمر سيحسم قريبا.وسبق لكونز أن أشرف على تدريب المنتخب الوطني لدرجة الناشئين مدة ليست بالقصيرة.


    [​IMG]



    ماسا تكسب القضية ضد النصر

    [​IMG]

    كتب - فيصل الدعجاني:

    أصدرت المحكمة الإدارية بديوان المظالم حكماً مبدئياً لمصلحة الرئاسة العامة لرعاية الشباب في القضية المرفوعة عليها من إدارة نادي النصر يقضي بسلامة موقف الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي صادقت على قانونية العقد المبرم بين إدارة نادي النصر وشركة ماسا المسوق لتذاكر مباريات الفريق والمملوكة لمصلحة رئيس النادي السابق الأمير ممدوح بن عبدالرحمن، وينتظر أن تستأنف إدارة النصر على الحكم الصادر خلال الأيام المقبلة في حال رغبتها المواصلة في القضية التي استمرت لعدة جلسات قبل أن يبت الحكم فيها.

    من جانبه أكد الدكتور محمد البجاد وكيل الرئاسة العامة في هذه القضية أن حكم المحكمة المبدئي دليل على سلامة الإجراءات التي اتخذتها الرئاسة ونظاميتها وفق ما هو متبع ومعمول بها، وأوضح أن الإدلاء بالتفاصيل من جانبه سيكون بعد الحكم النهائي في القضية فيما لن يكون المجال حالياً مناسباً للحديث.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏26 مايو 2009
    أعجب بهذه المشاركة الشاااامخ
  2. الشاااامخ

    الشاااامخ ابو عبد المحسن

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يناير 2007
    المشاركات:
    12,165
    الإعجابات المتلقاة:
    105
    الله يعطيك الف عافيه أخوي راعي الفورد
     
  3. خالد الصفار

    خالد الصفار الإدارة الإشرافية

    إنضم إلينا في:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    20,515
    الإعجابات المتلقاة:
    34


    راعي فورد

    احييك على التغطية والمتابعــة

    و مجهودك رائـــع

    رعـــــــاك الله

     
  4. عارف السلمان

    عارف السلمان ابـو عــبدالعـــزيــز إدارة المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    10,401
    الإعجابات المتلقاة:
    56
    الله يعطيك الف عافيه
     
  5. أبو مازن

    أبو مازن عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏1 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    814
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الله يعاااافيك على المجهود الرااائع

    وبالتوفيق لزعيم اسيا
     
  6. ("الدكـــــتـــــور")

    ("الدكـــــتـــــور") مجــــموعة اطـــــفال المنــــتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    43
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يعطيك الف عافيه أخوي راعي الفورد
     
  7. وليد القاسم

    وليد القاسم حايلي إدارة المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أغسطس 2008
    المشاركات:
    9,464
    الإعجابات المتلقاة:
    96
    الله يعطيك الف عافيه أخوي راعي الفورد
     
  8. الســـــــاااااهـــــــر

    الســـــــاااااهـــــــر عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يونيو 2007
    المشاركات:
    15,864
    الإعجابات المتلقاة:
    18
    الله يعطيك العافيه يا راعي الفورد
     
  9. اسف حبيبى

    اسف حبيبى عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ابريل 2007
    المشاركات:
    429
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يعطيك الف عافيه
     
  10. سفيرالنصر

    سفيرالنصر عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    132
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    مجهود جباااااااااااااااااااااااااااراخوى ,,,والله يعطيك العافيه
     
  11. راعي الفورد 613

    راعي الفورد 613 عضو اللجنة الإخبارية الرياضة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,816
    الإعجابات المتلقاة:
    41
    اسعدني مروركم مشكورين
     

مشاركة هذه الصفحة