من الصحافة الرياضية ليوم الخميس 11/03/1431 هـ 25 فبراير 2010 م

الموضوع في 'منتدى حائل الخاص' بواسطة راعي الفورد 613, بتاريخ ‏25 فبراير 2010.

مشاركة هذه الصفحة

  1. راعي الفورد 613

    راعي الفورد 613 عضو اللجنة الإخبارية الرياضة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,816
    الإعجابات المتلقاة:
    41
    [I][U]:besm:[/U][/I]
    [FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][U][I][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=darkgreen][SIZE=4][COLOR=#696969][FONT=Arial Black][B][SIZE=5][COLOR=#006400][I][U][IMG]http://www.7ail.net/arif/akbar-g-r.gif[/IMG][/U][/I][/COLOR][/SIZE][/B][/FONT][/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][/SIZE][/I][/U][/COLOR][/FONT]

    من الصحافة الرياضية ليوم الخميس 11/03/1431 هـ
    25 فبراير 2010 م
    [​IMG]

    أبدع نجومه.. وحضر جمهوره.. وتألق القناص
    نادي القرن يبدأ رحلته الآسيوية بثلاثية في السد




    [​IMG]

    الدوحة - موفد الجزيرة - فيصل المطرفي

    نجح فريق الهلال في الخروج فائزا في أولى مبارياته في بطولة دوري أبطال آسيا بعد أن أذاق فريق السد مرارة الخسارة على أرضه وبين جماهيره بثلاثة أهداف نظيفة سجلت على مدار الشوطين.

    سجلت عن طريق الكاسر ياسر القحطاني في الدقيقة ال9 والـ65 واختتم نيفيز أهداف الفريق في الدقيقة ال90.

    وقدم الهلال مباراة كبيرة استطاع جريتيس أن يتفوق على الروماني كوزمين. بعد أن حضر نجوم الهلال في هذا اللقاء وقدموا مباراة كبيرة تعاملوا مع اللقاء بالطريقة التي تحقق لهم نقاط اللقاء.

    الشوط الأول

    دخل الهلال بلونه الأزرق وبتشكيلة مكونة من محمد الدعيع في حراسة المرمى وبيونج وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري في خط الدفاع وخالد عزيز ورادوي محمد الشلهوب ونيفيز وويلهامسون في الوسط وياسر القحطاني في خط المقدمة. فيما دخل السد بلونه الأبيض وبتشكيلة مكونة من سعد الشيب، مسعد الحمد، ناصر نبيل، محمد ربيع، طلال البلوشي، خلفان ابراهيم، ماجد امام، فيليب جورج، محمد كسوله، ليناردو ديسلفا، محمد عبد الرب.

    بدأ الهلال بطريقته وأسلوبه المعروف الذي ينهجه المدرب البلجيكي جريتيس والذي حقق به بطولة الدوري وكأس ولي العهد وهي طريقة متوازنة في ظل الكم الكبير من النجوم في صفوف الفريق. كما هو الحال للمدرب الروماني كوزمين الذي لعب بتشكيلته المعروفة من خلال مسابقات الدوري القطري.

    كانت البداية هلالية في هجمة قادها رادوي الذي لم يحسن حارس المرمى الإمساك بها لترتد إلى نيفيز الذي سددها في حارس المرمى ويخرجها إلى ضربة زاوية. ليعلن عن رغبته القوة في تحقيق الفوز في أولى مبارياته في دوري أبطال آسيا.

    هدف هلالي أول

    عند الدقيقة التاسعة عوض ياسر الفرصة الضائعة من نيفيز الذي استغل كرة رادوي العكسية ويضعها برأسه داخل المرمى السداوي كهدف هلالي.

    هذا الهدف منح الهلال السيطرة على وسط الملعب ومواصلة الضغط على حامل الكرة وحاول الهلال مضاعفة النتيجة في ظل الارتباك الواضح في خط الدفاع السداوي في حين تخلى كوزمين عن طريقته الدفاعية المعروفة وحاول تعديل النتيجة إلا أن الانتشار الجيد والإمكانيات الفنية بين الفريقين كانت واضحة في صفوف الفريق الهلالي.

    ونحج جريتيس في الإيعاز لظهيري الفريق لي والزوري في التقدم عن طريق الأطراف التي كانت نقطة ضعف فريق السد القطري.

    وعند الدقيقة الـ22 حاول السد مجاراة الهلال والبحث عن تعديل النتيجة إلا أن البطء في صنع الهجمة بقيادة فيليب لم تثمر عن شي طوال الدقائق الماضية.

    وحاول جريتيس تنويع اللعب عن طريق الأطراف وقاد المنطلق عبد الله الزوري واحدة من أخطر الكرات التي تجاوز ثلاثة لاعبين وسدد الكرة بقوة تصدى لها الشيب إلا أن هذه الكرة لم تجد المتابعة من هجوم الهلال لتبعد الكرة إلى ضربة زاوية.

    وبالرغم من السيطرة الهلالية واستحواذه على الكرة وكثرة الفرص أمام مرمى السد إلا أنه لم تستغل تلك الكرات السهلة. لينهي الهلال شوطه الأول بهدفه الوحيد.

    الشوط الثاني

    ظهر هذا الشوط بمستوى فني أفضل من الطرفين ومع بداية هذا الشوط أجرى الهلال تغييره الأول بإشراك العابد بديلا للشلهوب كما أشرك السد ابوكو الذي تحصل مع بداية هذا الشوط على بطاقة صفراء لمسك الكرة بيده.

    وكان بإمكان الهلال إضافة الهدف الثاني بعد كرة تحصل عليها نيفيز الذي سددها في يد الحارس كثاني فرصة يضيعها.

    ليرد عليها خلفان بكرة خطيرة أنقذها الدعيع على دفعتين ويبدأ السد في مجاراة الهلال ويهدد مرمى الدعيع.

    وخلال الربع الساعة الأول كانت الأفضيلة لفريق السد حيث وقف الدعيع سدا منيعا لتلك الكرات الخطرة بفضل تحركات المحترف الغاني أبوكو الذي غير أداء الفريق السداوي كثيرا. في حين تراجع الفريق الهلالي للوراء في محاولة للحفاظ على مرماه والهدف الذي سجله في شوط المباراة الأول.

    هدف هلالي ثاني

    وفي هجمة هلالية منظمة قادها رادوي مرر لويلهامسون الذي لعبها عكسية للمتمركز ياسر القحطاني الذي لم يتوانَ في تسديدها مباشرة على الطائر داخل المرمى السداوي كهدف هلالي ثانٍ عند الدقيقة الـ20.

    ويواصل القحطاني إبداعه ونجوميته ودافع عن مرماه بكل قوة في الهجوم والدفاع.

    هذا الهدف أراح الهلاليين وجماهيره الغفيرة كثيرا بعد أن تفاعلت مع نجومية ياسر الكاسر.

    وليجري كوزمين تغييره الثالث بإخراج خلفان وإشراك المهاجم علي عفيف في محاولة لعمل شيء في ظل الدفاع الهلالي المتماسك بوجود المرشدي وهوساوي والدعيع الذي يقف خلفهما.

    لم يترك الهلال في المنطقة الخلفية فرصة لفريق السد وظل محافظا على مرماه طوال التسعين دقيقة وظل هو الأفضل والأحسن والأجدر بنقاط هذا اللقاء.

    وقبل نهاية اللقاء بثمان دقائق أشرك كوزمين مصعب محمود مكان مسعد الحمد كما أشرك جريتيس المحياني بديلا لياسر الذي أمن النتيجة ونقاط المباراة لفريقه، وأخرج رادوي وأشرك عمر الغامدي.

    هدف هلالي ثالث

    وفي الوقت بدل الضائع أضاف نيفيز الهدف الثالث للهلال بعد كرة جميلة تجاوز بها مدافع السد ووضعها بكل سهولة داخل الشباك السداوية.

    ويواصل الهلال استغلال تراجع فريق السد وينقذ الشيب كرة خطيرة لنواف العابد قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته.

    من اللقاء

    - قاد اللقاء الحكم الأوزبكي رشفان وأنذر من الهلال الزوري ولي بيونج وويلهامسون فيما أنذر من فريق السد مسعد الحمد وأبوكو.

    - جماهير هلالية كبيرة حضرت وساندت الفريق أمام السد.

    - لعب ويلهامسون مباراة كبيرة مع زميله ياسر القحطاني.

    - أبوكو الغاني خرج مصابا ولعب السد الدقائق المتبقية ناقصا.

    - الهلال حقق الفوز الرابع له أمام السد القطري في دوري أبطال آسيا.


    [​IMG]

    خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بعد المباراة:
    كوزمين: توقعت الهزيمة لأننا نواجه الهلال.. حذرت من ياسر لكنه فعلها

    [​IMG]

    الدوحة - فيصل المطرفي

    فاجأ المدير الفني لفريق السد القطري كافة الإعلاميين في أثناء المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد المباراة عندما بدأ حديثه بأنه كان متوقعا خسارة فريقه للمباراة وتأكد منها تماما وفقا لحديثه بعد إحراز الهلال للهدف الثاني وعزا كوزمين تنبؤه بذلك نظراً لضعف خبرة لاعبيه وقال: لاعبي السد غالبيتهم شباب ولم يعتادوا خوض مثل هذه المباريات القوية خصوصا عندما نواجه فريقا مدججا بالنجوم كالهلال.

    وأضاف: حذرت مدافعي الفريق من ياسر القحطاني لكونه يمتلك إمكانات رهيبة ويعتبر أفضل مهاجم آسيوي فحاسته التهديفية تعرف طريق المرمى جيدا ولكن لم يوفق دفاعنا في إيقافه وتسجيل ياسر في المبارا ة أمر غير مستغرب أبدا لأنه نجم مبهر.

    وأشاد كوزمين بالجماهير الهلالية وقال: رغم أن المواجهة أقيمت في قطر إلا أن أنصار الهلال تواجدوا بكثافة وأزروا فريقهم وربما قرب قطر من السعودية له دور في ذلك وعموماً الهلال لديه جماهير يحسد عليها، كما أشكر جماهير السد الوفية التي حضرت وكنا نأمل إسعادها ولكن القادم أفضل.

    واعتبر اولاريو ان مرحلة الهلال في الفترة الراهنة مميزة حيث يعيش استقرارا فنيا كبيرا قائلا: الهلال مميز حاليا نتيجة إعداده والعمل عليه من عدة سنوات.وفي الطرف الآخر وبابتسامة عريضة أكد مدرب الهلال ايريك جيرتس ان فريقه ظهر بشكل قوي ومميز واستطاع ان يتوج مجهوده بتحقيق فوز مهم في مشوار البطولة وقال: حققنا الأهم وانتزعنا الفوز خارج أرضنا ولاعبو الفريق كانوا في قمة تركيزهم.وأشار جيرتس في خضم المؤتمر الصحافي بعد المباراة بأن فريقه لم يعان من مسألة إهدار الفرص مستشهدا بإحراز الهلال لثلاثة أهداف وعدم استقبال مرمى الدعيع أي هدف.وزاد: بطولة آسيا مهمة لدينا كثيرا وسنسعى لتقديم الافضل في المواجهات المقبلة.وأبدى جيرتس انزعاجه من التوقفات الكثيرة في البطولات بعد سؤاله عن آلية المرحلة المقبلة التي سيتوقف فيها الفريق عن خوض المباريات لمدة اسبوعين وقال: هذا الجانب تعودنا عليه من خلال التوقف وتداخل المسابقات ولكن سنعمل جاهدين لإعداد الفريق بشكل قوي والاستفادة بشكل مثالي من فترة التوقف ولن يكون عذر لنا للتراخي إطلاقا.

    [​IMG]


    بعد فوز الهلال بثلاثية رائعة هزت مرمى السد.. نواف بن سعد لـ(الجزيرة):
    حققنا عدة مكاسب بفوزنا خارج أرضنا وجماهيرنا (مذهلة)

    [​IMG]

    الدوحة - فيصل المطرفي

    اعتبر نائب رئيس نادي الهلال ورئيس البعثة الهلالية في قطر الأمير نواف بن سعد أن فوز فريقه في أولى المباريات الآسيوية أمام فريق مميز كالسد يعد مكسباً كبيراً ومتعدد الفوائد، وقال لـ(الجزيرة): أن تلعب خارج أرضك وتحقق الفوز وتقدم مستوى مميزاً فهي انطلاقة قوية في الاستحقاق الآسيوي الكبير الذي نطمح إلى المنافسة عليه بشراسة، كما أنها ستكون محفزاً لاستكمال منافسات البطولة بشكل قوي، إضافة إلى أنها ستشكل دافعاً للفريق في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي ستنطلق قريباً على المستوى المحلي.

    وأضاف: لاعبونا يستحقون كل الشكر على ما قدموه من إمتاع كبير استطاعوا من خلاله تحقيق الأهم وهو النتيجة الإيجابية، ولكن لا يزال المشوار طويلاً وثقتنا بهم كبيرة للظهور بشكل لافت فيما تبقى من مواجهات.وامتدح سموه الحضور الجماهير الهلالي المذهل في قطر لمساندة الفريق في لقائه أمام السد، وقال: أولاً وأخيراً نحن في بلدنا الثاني قطر وليس غريباً أن نجد جماهير هلالية تحرص على الحضور للمساندة؛ فهم الرقم الصعب في كل البطولات الهلالية ولهم من مجلس إدارة النادي كل الشكر على مؤازرتهم الفاعلة

    [​IMG]


    زعيم آسيا وزعيم قطر يوقعان مذكرة تفاهم مبدئية في الدوحة
    الهلال يواصل تدريباته في قطر

    [​IMG]

    الدوحة - موفد (الجزيرة) - فيصل المطرفي

    يجري الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريبه صباح اليوم في استاد جاسم بن حمد بنادي السد بسبب عدم توفر حجوزات طيران تعيد الفريق للعاصمة السعودية الرياض وينتظر أن يكون المران استرجاعياً لعناصر الفريق التي شاركت فيما سيؤدي البقية مرانهم الاعتيادي على أن تغادر البعثة الأراضي القطرية عند الثالثة عصراً لاستكمال التدريبات غداً في الرياض، وسيمنح اللاعبون راحة لمدة يومين في مطلع الأسبوع المقبل، وستكون أقرب مباراة للفريق الأزرق أمام مس كرمان الإيراني في الرياض الأربعاء ما بعد المقبل وذلك بعد فوز الهلال العريض على السد وإطاحته بزعيم قطر بثلاثية على أرضه وبين جماهيره في مباراة مميزة.

    من جهة أخرى وقع نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد مع نائب رئيس السد القطري الشيخ جوعان بن حمد مذكرة تفاهم مبدئية بين الناديين لتبادل المصالح في الكثير من الجوانب.من جهة أخرى أقام السفير السعودي أحمد القحطاني مأدبة غداء ظهر أمس للإدارة الهلالية ممثلة في نائب الرئيس الهلالي حيث لاقت البعثة الهلالية اهتماماً كبيراً ومميزاً من السفارة السعودية والأشقاء في دولة قطر.

    [​IMG]

    الاتحاد الآسيوي: الموقوفون أربعة والمرشدي خارج القائمة



    [​IMG]

    كتب - نبيل العبودي

    ثار جدل واسع مساء أمس على نظامية مشاركة مدافع الهلال ماجد المرشدي مع فريقه أمام السد القطري (3-0)، لكن موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كشف أن المعلومة غير صحيحة، وأن المرشدي ليس من ضمن الموقوفين وكانت القائمة التي أذاعها الاتحاد قد ضمت أربعة لاعبين موقوفين نتيجة حصولهم على عقوبات خلال المشاركة في النسخة الماضية من البطولة عام 2009، وفق التالي:

    - سعد سرور لاعب الأهلي الإماراتي محروم من اللعب في مباراة فريقه أمام ميس كرمان الإيراني يوم 24 فبراير ضمن المجموعة الرابعة.

    - يانغ سانغ-مين لاعب سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي محروم من اللعب في مباراة فريقه أمام غامبا أوساكا الياباني يوم 24 فبراير ضمن المجموعة السابعة.

    - ميتسو اوغاساوارا لاعب كاشيما انتليرز الياباني محروم من اللعب في مباراة فريقه أمام تشانغتشون ياتاي الصيني يوم 23 فبراير- ضمن المجموعة السادسة.

    - لانغ زهينغ لاعب بكين غوان الصيني محروم من اللعب في مباراة فريقه أمام ملبورن فيكتوري الأسترالي يوم 23 فبراير ضمن المجموعة الخامسة.

    [​IMG]

    السلطان يرفض خسارة الليث من الفولاذ الإيراني



    [​IMG]

    كتب - سلطان الجلمود

    تعادل فريق الشباب وفريق سباهان الإيراني بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على استاد الملك فهد الدولى بمدينة الرياض في افتتاح مشوار الفريقين في دوري أبطال آسيا 2010م للمجموعة الثالثة.

    وتقدم فريق سباهان في الشوط الاول عن طريق لاعبه حسين جلال وفي الشوط الثاني أدرك الشباب التعادل عن طرق فيصل السلطان.

    الشوط الأول

    ظهر لاعبو الشباب في النصف ساعة الأولى من الشوط الأول بلا روح ولا رغبة في تحقيق نتيجة أمام ضيفهم الإيراني باستثناء الإنغولي أمادو فلافيو , ما أجبرهم على تحمل ضغط كبير من لاعبي سباهان ليسدد عماد رضا منذ الدقيقة الثانية كرة قوية أبعدها الحارس وليد عبدالله على عدة دفعات، وعرف لاعبو الفريق الإيراني كيف يستغلون الحالة السيئة التي ظهر عليها لاعبو الشباب في الشوط الأول ومن فاول من منتصف ملعب الشباب في الدقيقة الـ 12 خرج وليد عبدالله بشكل خاطئ وأبعد الكرة التي تهيأت أمام اللاعب حسين جلال الذي لعبها برأسه قوية هدف أول لسباهان , حاول عطيف أن يرد بكرة مشابهة للفاول ولكن من كرة متحركة لعبها خلف الدفاع سددها الإنغولي فلافيو قوية أمسكها الحارس ولم يستطع السيطرة عليها لتخرج لزاوية , الشبابيون حاولوا الرد عن طريق العرضيات التي دائما ما تجد لاعبا إيرانيا طويلا يبعدها عن المهاجمين المتميزين بقصر القامة لذلك كان لا بد عليهم من البحث عن التسديد من خارج منطقة الجزاء ولم يحاول سوى فلافيو بتسديدة أكثر من كرة شكلت نوعا من الخطورة مع تألق الحارس مهدي رحمتي , الدقيقة الـ 25 كريميان يسدد كرة من خارج المنطقة تصطدم في العارضة , بعد الدقيقة الـ 25 استفاق لاعبو الشباب وظهروا بمستوى أفضل وفي الدقيقة الـ 30 تصل الكرة لعلي عطيف داخل منطقة الجزاء أمسكها رحمتي , في العشر دقائق الأخيرة فلافيو يسدد من خارج المنطقة يبعدها رحمتي إلى ضربة زاوية لينتهي الشوط الأول بتقدم ساباهان بهدف وحيد.

    الشوط الثاني

    دخل الفريقان بدون تبديل في العناصر لذلك لم يطرأ أي تغيير على المستوى الفني وظل الأداء متوسطا من الجانبين مع بعض الهجمات التي لم تشكل خطورة على المرميين وبعد 15 دقيقة هادئة من الجانبين ضغط الفريق الشبابي على مرمى سباهان وشكل خطورة بالغة بتحركات فلافيو وفيصل السلطان وعبدالله الأسطا, وأجرى مدرب الشباب باتشيكو تغييرا كثف به الهجوم بدخول المهاجم ناجي مجرشي بدلا من لاعب خط الوسط عبدالله الأسطا هذا التبديل أعطى ثماره بتلقي فلافيو كرة مررها للسلطان على قوس منطقة الجزاء الذي سددها بقوة هدف التعادل الشبابي في الدقيقة الـ 68 , استمر اللعب بعدها حائرا في وسط الملعب بدون أفضلية لأي فريق , وفي العشر دقائق الأخيرة لعب وليد الجيزاني يحل بديلا لفلافيو ولم يضف الجيزاني جديدا واستمرت المباراة بالتعادل الإيجابي حتى النهاية.


    [​IMG]

    بعد تعادل فريقيهما أمس:
    باتشيكو: لاعبو الشباب قدموا أفضل مالديهم

    [​IMG]

    كتب - سلطان الجلمود

    أكد المدير الفني لفريق الشباب البرتغالي جايمي باتشيكو ان لاعبي فريقه قدموا أفضل ما عندهم في مباراة الأمس التي جمعتهم بفريق سباهان الإيراني في أولى المواجهات في بطولة دوري أبطال آسيا 2010م التي أقيمت على أستاد الملك فهد الدولي وانتهت بتعادل الايجابي بهدف لمثله.

    وقال باتشيكو في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية المباراة: ان عدم الخسارة أمر مهم في هذه البطولة فالتعادل يفتح لنا املا للمواصلة في البطولة.

    وأضاف: من المعروف ان أي فريق يلعب في التصفيات القصيرة يعتمد على الهجمات المرتدة كما شاهدنا ذلك لدى الفريق الإيراني, وفي ظل حرصنا الشديد على إحراز هدف دخل مرمانا هدف نتيجة خطأ وبذلك صعبت علينا المهمة الهجومية نظرنا لقوة وطول قامة لاعبي الفريق الإيراني بالمقارنة بلاعبي فريق الشباب.

    وحول فاعلية الأداء الهجومي لفريق الشباب قال: المهاجمون قدموا افضل ما لديهم ولكن لم يحالفهم الحظ مبدياً رضاءه عن ادائهم.

    من جهته اعتبر المدير الفني لفريق سباهان أمير نوعي هذه المباراة من أجمل المباريات في هذه التصفيات وقال: لقد وجهت اللاعبين لاستغلال كل الفرص ولم يعملوا بذلك حيث شاهدنا إهدار ست فرص على اقل تقدير. وأضاف: لاعبونا قدموا أداء جيدا ولم تكن هنالك أي أخطاء فنية.
    [​IMG]


    نتائج مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم


    المجموعة الثالثة..

    الشباب (السعودية)1 سيباهان (إيران)1

    العين (الإمارات) 0 باختاكور (أوزبكستان)1

    المجموعة الرابعة..

    مس كرمان (إيران)4 الأهلي (الإمارات)2

    السد (قطر) 0 الهلال (السعودية) 3

    المجموعة السابعة..

    هينان (الصين) 0 الجيش (سنغافورة) 0

    سوون بلو وينجز (كوريا الجنوبية) 0 جامبا اوساكا (اليابان) 0

    المجموعة الثامنة..

    اديليد يونايتد (استراليا) 1 بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية) 0

    سانفريس هيروشيما (اليابان) 0 شاندونج (الصين) 1

    الثلاثاء 23 فبراير..


    المجموعة الأولى..

    الأهلي (السعودية) 1 الاستقلال (إيران) 2

    الجزيرة (الإمارات) 1 الغرافة (قطر) 2

    المجموعة الثانية..

    بونيودكور (أوزبكستان) 3 الاتحاد (السعودية) 0

    زوب اهان (إيران) 1 الوحدة (الإمارات) 0

    المجموعة الخامسة..

    سيونجنام (كوريا الجنوبية) 2 كاواساكي (اليابان) 0

    بكين جوان (الصين) 1 ملبورن فيكتوري (استراليا) 0

    المجموعة السادسة..

    كاشيما انتلرز (اليابان) 1 تشانجتشون (الصين) 0

    برسيبورا (اندونيسيا) 1 تشونبوك (كوريا الجنوبية) 4


    [​IMG]

    في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى اليوم الخميس
    النصر يبحث عن الحفاظ على الرابع أمام الحزم الطامح في الابتعاد عن الحسابات




    [​IMG]

    كتب - عمار العمار :

    ضمن المباريات المؤجلة من الجولة الأولى من دوري زين السعودي يلتقي مساء اليوم الخميس فريقا النصر والحزم على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة تهم الفريق النصراوي بشكل كبير كونه يبحث عن حصد النقاط والحفاظ على المركز الرابع بعد تعثره في الجولتين الأخيرتين وتوقف انتصاراته المتتالية حيث يمتلك النصر 31 نقطة ويحتل المركز الرابع في سلم الترتيب وسيدخل برغبة كبيرة في الفوز وتعويض خروجه من المسابقات الثلاث بانتزاع مركز متقدم لم يحتله الفريق منذ سنوات، وسينتهج الفريق الطريقة الهجومية التي غابت في المباريات الماضية لعودة مدربه للتخبطات والذي أفقد النصر بريقه مرة أخرى، وسيلعب الفريق بطريقة 4-4-2 وسيفتقد لخدمات المصري حسام غالي لإيقافه مباراة واحدة وربما يتأثر الفريق بغيابه لثقله في وسط الملعب، وسيلعب الفريق بخالد راضي في حراسة المرمى وأمامه أحمد الدوخي وعبدالله القرني وصالح صديق وعبدالغني وفي الوسط أحمد عباس وإبراهيم غالب وفيقاروا والزيلعي وفي الهجوم ريان بلال والسهلاوي, وعلى الطرف الآخر يدخل الحزم من أجل حصد نقاط البقاء والابتعاد عن أية حسابات قد تهوي به للدرجة الأولى وستكون النقاط الثلاث الأهم له في المسابقة كونها ستريحه بشكل كبير من الحسابات، ولن يجازف الفريق في الهجوم بل سيلعب من أجل عدم الخسارة أولاً ومن ثم البحث عن الفوز أو التعادل على الأقل ويمتلك الفريق 19 نقطة في المركز التاسع، وسيلعب بطريقة 4-5-1 وهي المعتاد عليها الفريق من بداية الدوري بتواجد سعيد الحربي في حراسة المرمى وبشار بن ياسين وحمد العيسى ومحمد الكلثم ونايف موسى في الدفاع وروبيز وعقال وحمادجي وفؤاد المطيري وأحمد مناور في الوسط وأمامهم حسين معاذ في المقدمة.

    [​IMG]

    الحارثي وريان يعودان أمام الحزم

    الرياض - نايف الوسيدى
    أنهى النصر استعداداته لنزال الحزم الليلة وتبين من خلال التدريبات الأخيرة عودة الثلاثى سعد الحارثى وريان بلال والكورى لى شونغ للتشكيلة الأساسية واللعب من أول المباراة، ووضح اعتماد المدرب الارجنتيني ديسلفا على مهاجمين من البداية هذا وسيكون اللاعب الغينى باسكال فيندونو على دكة البدلاء بسبب تأخره فى العودة من الدوحة.
    من جهة ثانية تغادر بعثة النصر يوم الأحد المقبل متجهة للمنطقة الشرقية؛ وذلك للمشاركة فى اعتزال مهاجم القادسية السابق محمد الفرحان ولأول مرة تحدث فى ملاعب القدم السعودية.

    [​IMG]


    اتفق مع فيصل بن تركي حول حقوق النصر
    الأمير جلوي: جماهير النصر صبرت صبر أيوب


    [​IMG]

    كتب - عبدالعزيز العمران :

    بارك صاحب السمو الملكي الأمير جلوي بن سعود عضو شرف نادي النصر للأمير فيصل بن تركي توليه رئاسة نادي النصر لأربع سنوات قادمة، وقال سموه في تصريح لـ(الجزيرة): نتفق مع الأمير فيصل بن تركي تماما في إعادة حقوق النصر سواء من مؤسسة ماسا أو من قيمة اشتراكات هيئة أعضاء الشرف والبالغة أربعمائة ألف سنويا، لذلك نرجو من سموه أن تكون هناك ميزانية معتمدة من محاسب قانوني تنشر عبر وسائل الإعلام توضح الفقرتين بالذات.

    وأضاف الأمير جلوي: كما أتمنى أن يحصل الفريق على البطولات المتبقية له في هذا الموسم والمتمثلة في كأس الملك للأبطال وكأس الخليج للأندية أو من خلال بطولات الموسم المقبل على أكثر تقدير لأن جماهير الشمس لن تستطيع الصبر لسنوات طويلة قادمة فصبرهم قد فاق صبر أيوب وهم يعقدون الأمل على الله ثم على إدارة الأمير فيصل بن تركي في تحقيق أمانيهم التي طال انتظارها.
    [​IMG]


    اليوم الخميس في مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري الدرجة الأولى
    آمال الطائي في وجه خطر الفيصلي.. والشعلة يخشى فورة التعاون.. والأنصار يواجه ضمك

    [​IMG]

    كتب - عمار العمار :

    سبع مباريات مهمة ومصيرية ستقام اليوم الخميس ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري الدرجة الأولى ستوضح هوية المنافسين على الصعود وهوية المتصارعين على الهبوط في ظل اقتراب الدوري من مراحله الأخيرة وحاجة الفرق إلى جمع النقاط لكي تحقق مبتغاها. وشهدت الجولة الماضية تقدم التعاون لوصافة الترتيب على حساب الأنصار الذي تراجع إلى المركز الثالث، فيما بقيت الصدارة فيصلاوية خالصة، واقترب بشكل كبير من تحقيق الصعود للمرة الثانية في تاريخه، فيما واصل فريق أحد سقوطه وتذيله لقاع الترتيب، وستكون المباريات على النحو التالي:

    الخليج والعدالة

    على ملعبه بسيهات يلتقي فريق الخليج نظيره العدالة في مباراة صعبة على الفريقين حيث يأمل الخليج صاحب المركز قبل الأخير تحقيق فوز يبحث من خلاله عن الابتعاد عن مراكز الخطر والهبوط وهو الذي خسر في الجولة الماضية من الفيصلي وتراجع في الترتيب، أما العدالة فيبحث عن تأمين نفسه بشكل كبير في وسط الترتيب في ظل المستويات المبهرة التي يقدمها الفريق وحقق فوزين متتاليين على الرياض وأحد وتقدم للمركز السابع في الترتيب برصيد 23 نقطة وسيكون الفوز بمثابة ضمان البقاء بنسبة كبيرة.

    الشعلة والتعاون

    في الخرج وعلى ملعبه يستضيف الشعلة ضيفه القادم من بريدة فريق التعاون في مواجهة الطموحات المتناقضة والنقاط المهمة، وسيكون الفوز مطلب الفريقين بأي شكل؛ فالشعلة يبحث عنه الابتعاد عن شبح الهبوط بعد تردي نتائجه ومستوياته واحتلاله المركز العاشر برصيد 17 نقطة، أما التعاون فيدخل بنشوة الوصافة والمستويات الرائعة التي يقدمها والانتصارات الخمسة المتتالية التي رفعت رصيده إلى 31 نقطة ويطمح في الحفاظ على الوصافة بتحقيق الفوز السادس.

    الطائي والفيصلي

    وفي أقوى المباريات يلتقي فريقا الطائي والفيصلي على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل وستكون المباراة مثيرة برغبة الفريق المضيف في الحفاظ على الأمل في المنافسة على الصعود وكسر حاجز النقاط مع منافسيه، وكان قد خرج بفوز كبير في الجولة الماضية على هجر برباعية نظيفة ورفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع، أما الفيصلي فيدخل المباراة بنشوة الصدارة والاقتراب من الصعود بشكل كبير بعد فوزه الخامس على التوالي على حساب الخليج في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى 40 نقطة يغرد بها خارج السرب ويأمل في توسيع الفارق مع المنافسين.

    أبها والرياض

    على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة يلتقي أبها بالرياض في مباراة حساسة للغاية نظراً إلى حاجة الفريقين إلى النقاط، ولكن بطموح مختلف؛ فأبها يبحث عن التمسك بالأمل القائم في الصعود وهو الذي خرج بتعادل مع الأنصار في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس، فيما الرياض يدخل المباراة بعدما أوقف نزيف النقاط على حساب حطين وتقدم في سلم الترتيب خطوة واحدة برصيد 17 نقطة في المركز الثاني عشر متساوياً مع أكثر من فريق ويأمل في التفوق اليوم ليكسر حاجز النقاط والتقدم للأمام أكثر.

    حطين وأحد

    على ملعب مدينة الملك فيصل بجازان يأمل فريق حطين تصحيح أوضاعه على حساب ضيفه المتدهور فريق أحد، ويأمل كذلك فريق حطين استغلال ظروف الفريق الأحدي وتذيله للترتيب؛ لكي يحافظ على الأمل في المنافسة على الصعود، حتى لو خسر من الرياض في الجولة الماضية مع بقائه على نقاطه الـ24 في المركز السادس، أما أحد فيبحث عن نفسه من جديد والتمسك بأمل البقاء بعد تدهور نتائجه وخسائره المتتالية والتي كان آخرها من العدالة والتي أبقته في المركز الأخير برصيد 13 نقطة.

    الأنصار وضمك

    وفي المدينة المنورة وعلى ملعبه يتطلع الأنصار اليوم إلى تعويض تعادله في الجولة الماضية مع أبها حين يلاقي فريق ضمك في مباراة صعبة؛ فالأنصار يدخل المباراة برصيد 29 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث في الترتيب، ولكنه يمتلك فرصة المنافسة بقوة على الصعود، ويسعى اليوم إلى البقاء في دائرة المنافسين بتحقيق الفوز، أما ضمك فيدخل المباراة وسط سوء نتائج ومستويات وتراجع غريب أدى إلى اقترابه من منطقة الخطر، وسيحاول اليوم النهوض على أكتاف الأنصار؛ ليتقدم في منتصف سلم الترتيب حيث يمتلك الفريق 20 نقطة ويحتل المركز التاسع ولا يفصله عن فرق القاع سوى فارق بسيط.

    الوطني وهجر

    يلتقي فريقا الوطني وهجر على ملعب مدينة الملك خالد في مباراة تصحيح المسار وتعويض الخسارة الثقيلة التي تلقاها الفريقان في الجولة الماضية، وبشكل أهم الفريق المضيف الوطني الذي ينشد الفوز لكي يبتعد عن مراكز المؤخرة وخطر الهبوط بعدما خسر في الجولة الماضية من التعاون وتوقف رصيده عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر، أما هجر فخسر من الطائي وتوقف زحفه نحو مراكز المقدمة والمنافسة ويأمل في استعادة نغمة الفوز لكي يبتعد عن الخطر الذي يهدده من بعيد ولكي يحسن مركزه في وسط الترتيب حيث يحتل المركز الثامن برصيد 22 نقطة ولديه الأمل في المنافسة بشرط الفوز اليوم مع الاستفادة من النتائج الأخرى.
    [​IMG]

    دوري ممتاز الشباب

    لقاء الصدارة يجمع الاتحاد بالطائي والهلال يحل ضيفاً على حطين

    [​IMG]
    من لقاءات دوري الشباب
    الرياض - خالد الحربي
    في أقوى مباريات الجولة يستضيف الاتحاد عصر اليوم (الخميس) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، ضيفه الطائي في افتتاح مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم، ويأتي الطائي في الصدارة ب22 نقطة؛ فيما يحتل الاتحاد مركز الوصافة ب 20 نقطة، وبفارق الأهداف عن الشباب الثالث، ولدى الفريق لقاء مؤجل أمام الهلال؛ فيما يحل فريق الوحدة ضيفاً على الأهلي في اللقاء الذي سيقام على ملعب إستاد الأمير عبدالله الفيصل، ويحتل الأهلي المركز الرابع ب16 نقطة، أما الوحدة فتملك 13 نقطة في المركز الثامن، وفي جازان يلتقي حطين صاحب المركز العاشر ب 8 نقاط على ملعبه ضيفه الهلال صاحب المركز السابع ب 14نقطة، ولدى الهلال لقاءين مؤجلين؛ فيما يواجه هجر على ملعبه ضيفه النصر، ويحتل هجر المركز ماقبل الأخير ب 6 نقاط؛ فيما يملك فريق النصر 10 نقاط في المركز التاسع، ويلتقي عرعر متذيل القائمة برصيد أربع نقاط على ملعبه ضيفه الشباب الذي يملك 20 نقطة محتلا المركز الثالث، وفي آخر لقاءات الجولة يستضيف نجران الخامس ب 15 نقطة على ملعبه ضيفة الاتفاق صاحب المركز السادس الذي لديه الرصيد ذاته من النقاط، ولدى الاتفاق لقاء مؤجل أمام الهلال.

    [​IMG]

    دوري الناشئين

    الأهلي يكسب الأنصار وتعادل النصر والشباب

    الرياض - خالد الحربي:
    أقيمت عصر أمس (الأربعاء) ست مباريات ضمن الجولة الثانية عشرة لمنافسات الدوري الممتاز للناشئين لكرة القدم للموسم الجاري، وأسفرت نتائجها عن خسارة الهلال من الوحدة صفر - 1 وتعادل النصر مع الشباب صفر - صفر وتعادل الوطني مع الاتحاد 1-1، وفوز الاتفاق على الخليج 2-1، وفوز الطائي على حطين بالنتيجة ذاتها وفوز الأهلي على الانصار4 - صفر.
    وبهذه النتائج حافظ الأهلي على صدارة الفرق برصيد 31 نقطة يليه الهلال برصيد 26 نقطة ثم النصر ثالثا بالرصيد ذاته.

    [​IMG]

    يوفنتوس ومرسيليا مرشحان للتأهل

    ليفربول يواجه خطر الخروج المبكر من الدوري الأوروبي

    [​IMG]
    روما مطالب بالفوز على باناثينايكوس
    نيقوسيا - أ. ف. ب
    يبدو يوفنتوس الايطالي ومرسيليا الفرنسي الاقرب الى الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم عندما يخوضان اياب دور ال 16 اليوم الخميس، فيما تبدو مهمة ليفربول الانكليزي صعبة.
    وكان يوفنتوس ومرسيليا قطعا شوطا كبيرا نحو الدور المقبل بفوز الاول على مضيفه اياكس امستردام الهولندي 2-1 واف سي كوبنهاغن الدنماركي 3-1 على التوالي، وبالتالي فهما مرشحان بقوة لتجديد تفوقهما مستفيدين من عاملي الارض والجمهور.
    ولن يجد روبن كازان الروسي ايضا صعوبة في التأهل الى الدور ثمن النهائي عندما يحل ضيفا على هابويل تل ابيب الاسرائيلي لانه سحقه بثلاثية نظيفة في كازان.
    وكان بنفيكا البرتغالي اول المتأهلين الى الدور ثمن النهائي بفوزه الساحق على هرتا برلين الالماني 4-صفر اول من امس الثلاثاء (1-1 ذهابا).
    ويلتقي بنفيكا في الدور المقبل مع مرسيليا او كوبنهاغن، وفي حال تأهل الاول فان المواجهة ستكون ثأرية له حيث خسر امام الفريق البرتغالي بهدف وحيد في دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا عام 1990.
    في المقابل، تبدو مهمة ليفربول الانكليزي صعبة عندما يحل ضيفا على اونيريا اورزيتشيني الروماني. وكان الفريق الانكليزي عانى الامرين ذهابا وحقق فوزا بشق النفس بهدف وحيد،.
    ولا تختلف حال روما الايطالي عن ليفربول عندما يستضيف باناثينايكوس اليوناني. ويامل روما في استغلال معنويات لاعبيه العالية بعد نتائجه الرائعة في الدوري حيث يحتل المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف انتر ميلان المتصدر، وذلك لقلب خسارته 2-3 ذهابا.
    من جهته، يسعى شاختار دانييتسك الاوكراني الى استغلال عاملي الارض والجمهور عندما يستضيف فولهام الانكليزي وذلك لضمان استمراره في الدفاع عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي على حساب فيردر بريمن الالماني.
    وكان شاختار دانييتسك خسر 1-2 ذهابا .
    ويامل فيردر بريمن تعويض خسارته امام تونتي انشكيده الهولندي صفر-1 ذهابا لضمان بقائه في المسابقة.
    ويلتقي ايندهوفن الهولندي مع هامبورغ الالماني في قمة ساخنة (ذهابا صفر-1)، والامر ذاته بالنسبة الى فالنسيا الاسباني مع كلوب بروج البلجيكي (صفر-1)، وسبورتينغ لشبونة البرتغالي مع ايفرتون الانكليزي (1-2)، وفولفسبورغ الالماني مع فياريال الاسباني (2-2)، واندرلخت البلجيكي مع اتلتيك بلباو الاسباني (1-1)، وغلطة سراي التركي مع اتلتيكو مدريد الاسباني (1-1)، وسالزبورغ النمسوي مع ستاندار لياج البلجيكي (2-3)، وفنربعشة التركي مع ليل الفرنسي (1-2).
     
  2. ابو شوق

    ابو شوق عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 ابريل 2008
    المشاركات:
    4,431
    الإعجابات المتلقاة:
    27
    يعطيك الف عافيه اخوي راعي الفورد
     
  3. الشاااامخ

    الشاااامخ ابو عبد المحسن

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يناير 2007
    المشاركات:
    12,165
    الإعجابات المتلقاة:
    105
    الله يعطيك الف عافيه أخوي راعي الفورد
     
  4. حلاتي في ندرة وجودي

    حلاتي في ندرة وجودي عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏4 فبراير 2010
    المشاركات:
    184
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أخي الغالي أمتعتنا بأخبارك الرياضية

    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
     
  5. أبو مازن

    أبو مازن عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏1 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    814
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    راااعي الفووورد

    الله يعااافيك على المجهود الرااائع
     
  6. hnodah

    hnodah دلووعة المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    4,136
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    تسلم رااااعي الفووورد على مجهووودك


    وتسلم يدينااااتك



     
  7. غالي الأثمان

    غالي الأثمان عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1,642
    الإعجابات المتلقاة:
    17
    مشكوووووووووووووووووووور
     
  8. راشد الثويني

    راشد الثويني الأدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يناير 2007
    المشاركات:
    32,852
    الإعجابات المتلقاة:
    50
    تسلم يمينك ياراعي الفوردعلى الجهود والمتابعات
     
  9. شبابي تبوك 15

    شبابي تبوك 15 عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    68
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    مشكور على الحصاد
     
  10. خالد الصفار

    خالد الصفار الإدارة الإشرافية

    إنضم إلينا في:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    20,515
    الإعجابات المتلقاة:
    34
    راعي الفورد

    تسلم على مجهودك وتغطياتك
     
  11. gbaaach-vip

    gbaaach-vip غبااااااش/ مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    27,806
    الإعجابات المتلقاة:
    129
    تسلم ياراعي الفورد ... الف شكر لك
     
  12. ٍسلايل كحيلان

    ٍسلايل كحيلان عضو بارز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    المشاركات:
    1,739
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    بارك الله فيك يا راعي الفورد
     
  13. راعي الفورد 613

    راعي الفورد 613 عضو اللجنة الإخبارية الرياضة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,816
    الإعجابات المتلقاة:
    41
    الله يعافيكم اسعدني مروركم مشكورين
     

مشاركة هذه الصفحة