وصفات طبيعية تجعلك اجمل بطرق بسيطة

الموضوع في 'منتديات حواء الخاصة' بواسطة هند البكري, بتاريخ ‏16 مايو 2016.

مشاركة هذه الصفحة

  1. هند البكري

    هند البكري عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ابريل 2016
    المشاركات:
    4
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    وجد الكثير من الفتيات اللاتي انفقن الكثير من المال على منتجات التجميل التي لا تقدم النتائج المرجوة ومن المدهش أن المنتجات الموجودة في المنزل الطبيعية يمكن أن تكون علاجاً سريعا للبشرة والشعر وتعطي المزيد من الجمال دعونا نعرف ما هي المنتجات الطبيعية الموجودة في المنزل التي تجلك تبدو جميلة وتعالج الشعر والجلد:
    1 . العسل احد العلاجات المنزلية لجمال البشرة
    إستخدام العسل على الوجه يوفر له الترطيب عن طريق نقع منشفة الوجة بالماء الدافئ ووضعه على وجهك لبضع دقائق لفتح مسام الوجه ثم ضعي على وجهك طبقة خفيفة من العسل واتركيه لمدة خمس دقائق ثم ازلية بمنشفة دافئة وغسل وجهك بالماء البارد لغلق المسام ولإزالة حب الشباب اخلطي معلقة صغيرة من القرفة مع 3 ملاعق من العسر ثم ضعي هذه الخليط على وجهك على بشرة نظيفة وجافة واتركيه لمدة ساعة واحدة ثم يشطف بالماء الدافئ.
    2 . الحليب احد العلاجات المنزلية لجمال البشرة
    الحليب هو المشروب الصحي الذي يجعل بشرتك ناعمة ونضرة الحليب هو سر كليوباترا جميلة البشرة لذلك فشرب كوب من الحليب يومياً بدون أي منهكات يساعد على تنعيم الجلد.
    3 . دقيق الشوفان
    الشوفان يعتبر وجبة إفطار هائلة بفوائدها للجسم أما البشرة فهو مفيد جدا لها أيضاً و اليكي وصفة لجمال وجهك باستخدام الشوفان:
    يضرب الشوفان عدة مرات في الخلاط لجعله مفتتاً ثم فرك جلدك به.
    إذا كان لديكي بقايا دقيق الشوفان فيمكنك مزجها مع العسل وإستخدامها كقناع مرطب للبشرة.
    4 . زيت الزيتون
    يساعدك هذا الزيت الصحي في ترطيب وترميم الجلد ويحارب شيخوخة الجلد ويفضل استعمال زيت الزيتون البكر النقي لأنه مشبع بكافة العناصر الهامة التي تحافظ على رطوبة البشرة وتجعلها ناعمة ورطبة وإليكي وصفات من زيت الزيتون لجمالك:
    يمكنك إستعماله كمزيل ماكياج ممتاز ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في قطعة من القطن وأزيلي بها الماكياج من وجهك بلطف ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
    يمكنك إستخدامه كمنظف للشعر ضعي معلقة صغيرة من زيت الزيتون على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف.
    يمكنك إستخدامه كمرطب للقدمين دلكي أقدامك بالقليل من زيت الزيتون وتكون أقدامك جافة ثم تغطيتها بالجوارب قبل النوم.
    5 . صودا الخبز
    هذا المنتج ليست للطبخ أو الخبز فقط ولكنه أيضاً يفعل الكثير للبشرة والشعر وهو مقشر للبشرة جيد لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة و يقلل من حب الشباب . و إليكي وصفات باستخدام صودا الخبز:
    خلط 2 معلقة صغيرة من صودا الخبز مع نفس الكمية من الماء الفاتر حتى تصبح عجينة لينة ثم وضع العجينة على الوجه بإستخدام أطراف أصابعك بلطف بشكل دائري وتأكدي من تغطية وجهك بالكامل بمعجون صودا الخبز ثم اتركي العجينة على وجهك لعدة دقائق حتى تجف ثم افركي وجهك بأطراف أصابعك بحركة دائرية ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.
    أعيدي الحياة إلى شعرك مرة أخرى بخلط صودا الخبز مع الشامبو وغسل شعرك بهذا الخليط مما يجعل فروه رأسك نظيفة ويجعل شعرك ناعم ولامع وبراق.
    6 . السكر
    السكر ليس للتحلية فقط فأنه له فوائد كثيرة عند وضعة على الوجه لأنه مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك الذي يحفز دوران الخلايا وحمايتها من الشمس وتلف الجلد والشيخوخة واليكي وصفة من السكر للوجه وهى مزج نصف كوب من السكر الأبيض أو البني مع ربع كوب من زيت الزيتون أو جوز الهند وخذي معلقة واحدة من المزيج وافركي بها وجهك بلطف وجسمك والقدمين لنعومة الجلد ثم شطف المنطقة بالماء الدافئ جيداً.
    لاكمل الوصفات البسيطة من هنا
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏18 مايو 2016

مشاركة هذه الصفحة